عربي ودولي

الثّلاثاء 24 يناير 2023 2:34 مساءً - بتوقيت القدس

المجلس اليهودي الديمقراطي يدين الحكومة الإسرائيلية الجديدة

واشنطن – "القدس" دوت كوم- سعيد عريقات -أصدر المجلس اليهودي الديمقراطي الأميركي (JDCA) يوم الاثنين، بياناً يدين فيه تركيبة الحكومة الإسرائيلية الجديدة.


ويقول البيان الذي اطلعت عليه "القدس" دوت كوم، ونشرته المنظمة على موقعها: "يلتزم المجلس اليهودي الديمقراطي الأميركي (JDCA) بشدة بعلاقة قوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل ، ترتكز على القيم الديمقراطية المشتركة".


ويضيف بيان المجلس الذي شكل عام 2017 ردًا على رئاسة الرئيس السابق دونالد ترامب وبات يحظى بأشر ملموس في الحزب الديمقراطي :" نحن نقف مع الإسرائيليين المهتمين بالأعضاء المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية الحالية، إن تصريحاتهم (أعضاء الوزارة) المتعصبة والسياسات التي يتبنونها تتعارض مع قيمنا المشتركة، نحث التحالف الإسرائيلي الجديد على البقاء وفيا لهذه القيم، بما في ذلك الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الأقليات، والوقوف إلى جانب عشرات الآلاف من الإسرائيليين الذين يحتجون على سياسات الحكومة الجديدة التي تتعارض مع هذه القيم".


ويقول البيان: "JDCA لا تزال ملتزمة بهدف حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، تستمر إسرائيل في مواجهة التهديدات، وبالتالي من الضروري للولايات المتحدة وإسرائيل الصمود في التزاماتنا المتبادلة، نحن نؤيد بقوة استمرار الشراكة الوثيقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل والمساعدة الأمنية الحيوية التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل، ونعارض أي جهود لدق إسفين حزبي في علاقاتنا مع إسرائيل، ونحن على ثقة من أن هذه العلاقة الثنائية القوية ستستمر. في الوقت نفسه، وبروح تلك العلاقة الوثيقة ومع الاعتراف بالمخاوف الأمنية لإسرائيل، من المناسب تمامًا لأي أمريكي، بما في ذلك المشرعون، أن يعرب عن قلقه بشأن السياسات أو الخطاب أو الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية الجديدة، لا أوافق بما في ذلك تلك التي تتعارض مع قيمنا الديمقراطية المشتركة أو تعرض للخطر آفاق حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".


وهذه هي المرة الأولى التي يدين بها هذا المجلس أي حكومة إسرائيلية.


والمجلس اليهودي الديمقراطي لأمريكا (JDCA) ، المعروف أيضًا باسم الديمقراطيين اليهود، هو منظمة تعرف نفسها على أنها "صوت الديمقراطيين اليهود والقيم الاجتماعية التقدمية والمؤيدة لإسرائيل واليهودية". [2] تم الإعلان عنه في أغسطس 2017، وتم إطلاقه رسميًا في نوفمبر 2017.


تأسست JDCA في واشنطن العاصمة في يونيو 2017. JDCA لديها 15 فصلا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

دلالات

شارك برأيك على المجلس اليهودي الديمقراطي يدين الحكومة الإسرائيلية الجديدة

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.42 بيع 3.44
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.83 بيع 4.85
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.73

السّبت 28 يناير 2023 8:06 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً