رياضة

الإثنين 23 يناير 2023 8:57 صباحًا - بتوقيت القدس

بطولة إيطاليا: يوفنتوس يبدأ رحلة تعويض النقاط الـ15 بتعادل مع أتالانتا

 (أ ف ب) -بدأ يوفنتوس رحلة تعويض عقوبة حسم 15 نقطة من رصيده بتعادل على أرضه مع أتالانتا 3-3 الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وخاض يوفنتوس اللقاء بعد يومين من قرار حسم 15 نقطة من رصيده لاتهامه بتزوير البيانات المالية الخاصة بانتقال بعض اللاعبين، ما أدى الى تراجعه من المركز الثالث الى العاشر وقضى منطقياً على آماله بالمنافسة على اللقب أو حتى نيل مركز مؤهل الى دوري الأبطال.
وعشية لقاء أتالانتا، قال مدربه ماسيميليانو أليغري إن لا شيء تغير بالنسبة لفريقه الذي سيستأنف العقوبة الصادرة عن محكمة الاتحاد الإيطالي للعبة، مشدداً "نحن بحاجة إلى إنهاء النصف الأول من الموسم بأفضل طريقة ممكنة، فبعد الأمس (الجمعة) نحتاج أن نبقى متراصين كمجموعة، ونبقي رؤوسنا منخفضة ونعمل ... لا يمكننا إلا التفكير فيما يحدث على أرض الملعب".
وما حصل في أرضية الملعب الأحد أن لاعبيه الذين تلقوا هزيمة مذلة في المرحلة الماضية أمام نابولي المتصدر 1-5، تأخروا في دخول الأجواء في مستهل الشوطين الأول والثاني ما أدى الى اهتزاز شباك عملاق تورينو بعد ثوان على البداية.
ويدرك يوفنتوس أنه في حال فشل في الاستئناف الذي سيتقدم به أمام اللجنة الأولمبية الإيطالية، سيكون الفوز بمسابقة "يوروبا ليغ" طريقه الوحيد للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، فيما ستكون مسابقة الكأس أمله الوحيد بلقب محلي.
وكانت البداية صعبة على "السيدة العجوز"، إذ وجد فريق أليغري نفسه متخلفاً منذ الدقيقة الخامسة بهدف للنيجيري أديمولا لوكمان الذي وصلته الكرة من العاجي جيريمي بوغا، فسددها قوية أخطأ الحارس التشيكي فويتشيخ شتشيزني في صدها.
لكن الأرجنتيني أنخل دي ماريا أعاد الفريق الى اللقاء بإدراكه التعادل من ركلة جزاء انتزعها نيكولو فاجيولي من البرازيلي أندرسون واحتسبت بعد تدخل حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" (25).
واكتملت عودة يوفنتوس بتسجيله هدف التقدم إثر تمريرة جميلة بالكعب من دي ماريا الى فاجيولي الذي لعب الكرة عرضية لتجد البولندي أركاديوش ميليك، فتلقفها الأخير مباشرة في الشباك (34).
وتكرر سيناريو الشوط الأول في مستهل الثاني، إذ سجل أتالانتا هدف التعادل بعد أقل من دقيقة على البداية عبر الدنماركي يواكيم مايلي بعد تمريرة من لوكمان (46) الذي صعق أصحاب الأرض بهدفه الشخصي الثاني عندما ارتقى وحول الكرة برأسه في الشباك بعد عرضية من بوغا (53)، مسجلاً هدفه الحادي عشر في موسمه الأول في "سيري أ".
ورد يوفنتوس بالتعادل من ركلة حرة نفذها البرازيلي دانيلو بعد دقائق معدودة على دخول فيديريكو كييزا بدلاً من الكرواتي فيليب كوشتيتش (65) ومويس كين وفابيو ميريتي بدلاً بدلاً من ميليك ودي ماريا (74) من دون أن يغير ذلك أي شيء بالنتيجة، ليفرع عملاق تورينو رصيده الى 23 نقطة في المركز التاسع، فيما بات رصيد أتالانتا 35 في المركز الخامس موقتاً.
واصل روما نتائجه الجيدة بفوزه على مضيفه سبيتسيا 2-صفر، فدخل بقوة صراع المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لاسيما بعد معاقبة يوفنتوس.
وحافظ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة توالياً، محققاً انتصاره الحادي عشر للموسم بفضل هدفي ستيفان الشعراوي (45) والإنكليزي تامي ابراهام (49)، فتحضر بذلك بأفضل طريقة للمواجهة المرتقبة الأحد المقبل على أرض نابولي المتصدر.
ورفع نادي العاصمة الذي تعود خسارته الأخيرة الى السادس من تشرين الثاني/نوفمبر في الدربي امام لاتسيو (صفر-1)، رصيده الى 37 نقطة على المسافة ذاتها من إنتر الثالث الذي يلتقي الإثنين مع إمبولي وبفارق نقطة عن ميلان حامل اللقب الثاني الذي يختتم المرحلة الثلاثاء في ضيافة لاتسيو.
وخاض روما اللقاء من دون نجمه الدولي نيكولو زانيولو لأنه فضل "المصلحة الجماعية" على "المصالح الفردية"، وذلك رداً على مطالبة اللاعب بالرحيل عن نادي العاصمة.
وقال مدير عام روما البرتغالي تياغو بينتو لشبكة "دازون" للبث التدفقي "اليوم، نحن هنا مع الذين يرغبون بالقتال من أجل روما... في بعض الأحيان تتغلب المصالح الفردية على المصالح الجماعية" من دون أن يذكر اسم زانيولو، ابن الـ23 عاماً الذي أعرب عن هذا الأسبوع عن رغبة بترك النادي ما دفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى استبعاده.
وأفادت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" وشبكة "سكاي سبورت" أن توتنهام الإنكليزي مهتم بضم الإيطالي الشاب، لكن الفريقين لم يتوصلا حتى الآن الى اتفاق.

دلالات

شارك برأيك على بطولة إيطاليا: يوفنتوس يبدأ رحلة تعويض النقاط الـ15 بتعادل مع أتالانتا

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً