رياضة

الثّلاثاء 15 نوفمبر 2022 9:04 صباحًا - بتوقيت القدس

"القدس الرياضي" تستعرض أسماء الفرسان الأبطال الأحد عشر المشاركين في بطولة "التحدي العالميّ" الدوليّة الأوّلى في فلسطين


غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ - أعلن الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية عن أسماء الفرسان الأبطال المشاركين في بطولة التحدي العالميّ التي تستضيفها الأراضي الفلسطينية وتنطلق في قطاع غزة ثمّ إلى الضفة الغربيّة، التي تُقام لأوّل مرة في تاريخ الفروسية الفلسطينيّ " FEI JUMPING WORLD CHALLENGE"بمشاركة نخبة من نجوم الأندية الذين توجوا في البطولات الرسمية، خاصّة البطولات الأربعة الأخيرة التي نظمها الاتحاد هذا العام.

وستقسم المنافسات إلى بطولتين، وستفتتح البطولة الأوّلى على أرض غزة هاشم في 18 من تشرين الثاني المقبل على مدار يومين على مضامير أندية القطاع، على أنّ تقام البطولة الثانية بمنازلتين، الأوّلى في 16 من كانون الأوّل، والأخرى في 30 من ذات الشهر على مضامير أندية الضفة الغربيّة. وأوضح الاتحاد أنّه سيعتمد نقاط المشاركين الذين سيكونون مؤهلين في المستقبل إلى نهائي بطولة التحدي في المستقبل إلى نهائي التحدي الدوليّة في العام 2024.

ويشارك في السباقات نخبة من الفرسان والفارسات يتنافسون لأول مرة على بطولة بنفس ارتفاعات الحواجز والتي تصل حتّى ١١٠سم وذلك في أقوى المنافسات التي تشهدها بطولات القطاع في السباقات الأخيرة.


أسماء الأبطال والجواد

ويتقدم الفرسان، المصنف الأوّل يوسف مدحت مشتهى من نادي الأصدقاء بالخيول عن حواجز بارتفاع 120 سم والحاصل على المركز الأوّل والصدارة على الفرسان للعام 2022، ويمثل السباق بفرسه "بوجي وجي"، والفارس محمد عبد العزيز أبو شريعة من نادي الجواد، وهو وصيف بطل للعام 2022، والحاصل على المركز الثاني في قفز حواجز 2022 على حصانه "فيلنار"، والفارسة ميّ محمّد العلميّ من نادي الأصدقاء صاحبة المركز الثالث في قفز حواجز 120 سم، وتمثل السباق على الحصان "وميجو".


تصنيف حواجز 110 سم

كما يشارك في بطولة التحدي، الفارس يوسف أسامة الخضريّ من نادي الأصدقاء، وهو المرشح الثالث في فئة قفز الحواجز بارتفاع 110 سم، ويمثل السباق على الحصان "أوريو، والفارس فادي خضر الغلاييني من نادي الأصدقاء وهو مصنف الخامس في هذه الفئة، ويمثل السباق على الحصان "فلينستون"، والفارسة لونا عبد السّلام عاشور من نادي الأصدقاء، وهي المصنفة السابعة لهذه الفئة وتمثل السباق على "بلاتينيوم".


تصنيف الحواجز الثّاني

ويشارك في هذه البطولة المعتمدة دولياً، الفارس فايق حاتم بسيسو من نادي الأصدقاء، وهو المنصف الأوّل لهذه الفئة والحاصل على لقبها، ويمثل السباق على الفرس "كريستال"، والفارسة نادية مهند شرّاب من نادي الأصدقاء، وهي المصنفة الخامسة في الجولات الأربعة لهذا العام 2022 على هذه الفئة على الحصان "كورنيت"، الفارس فراس زهير الحلبيّ من نادي الأصدقاء المصنف رقم (9) لهذه الفئة من نادي الأصدقاء على الحصان "ريو.


تصنيف الحواجز الثالث  

ويمثل هذه الفئة في قفز الحواجز بارتفاع 90 سم بالخيول، الفارس نعيم محمد مصلح من نادي الجواد، ويمثل السباق على الحصان "كولينيو"، والفارس أحمد عادل الشندي على الحصان "دونالد".


مواصلة الترتيبات

الاتحاد الفلسطينيّ نقل البشرى للفرسان ولأندية الفروسية في قطاع غزة والضفة الغربية الخبر السّار، بناء على رد وصل من الاتحاد الدوليّ بالخصوص، ويباشر الاتحاد في قطاع غزة ترتيباته الحثيثة لإقامة البطولة على أرض نادي الجواد للفروسية، وسيحضرها كبار الشخصيات الرسميّة والاعتبارية والرياضية ورجالات المجتمع وممثلو المؤسسات الأهلية والشعبية والشبابية والجماهير ومحبو اللعبة وأهالي الفرسان وذوهم.


فيلم عن البطولة

هذا، وتحضيراً للبطولة أعدت اللجنة الإعلاميّة المشرفة على هذه البطولة الدولية فيلم تسجيلي يستعرض معلومات عن البطولة، ومشاركات للنجوم في قفزات مميزة عن ظهور الخيول من فوق الحواجز وكذلك تقديم هؤلاء الأبطال تعليق على أهمية المشاركة في البطولة الدوليّة التي تحمل التحدي، وكذلك تعليق لعضو الاتحاد وأحد مؤسسي رياضة الفروسية في القطاع خالد السعدي والد الفارس محمد خالد السعدي "الياقوتة السمراء" الذي يغيب للدراسة في الجمهورية التركية، وكذلك تعليق سالي الديسي عضو الاتحاد في الدعوة للمشاركة في البطولة وإنجاحها، ورئيس اللجنة الفنية للاتحاد عبد العزيز أبو شريعة، وتمنى في ختام الفيلم المدير الفنيّ للمنتخب مصطفى الغلاييني التوفيق والنجاح للفرسان كافة في تحقيق نتائج عالية ومميزة والمشاركة الفاعلة.


كما أعدت اللجنة الإعلاميّة برشور يشتمل على اسم الفارس المشارك وصورته واسم الحصان المشارك.

ويشار إلى أنّ البطولة تضم أحد عشر فارساً، بينهم ثلاث فارسات، هن: ميّ محمّد العلميّ، ونادية مهند شرّاب ولونا عبد السّلام عاشور.


خليفة مدرباً لخانيونس

واختار نادي اتحاد خانيونس المدرب رأفت خليفة مديراً فنياً جديداً لقيادة نادي الاتحاد، أحد الأندية المنافسة على اللقب في الدوري العامّ الممتاز، والذي حلّ مكان المدرب نبيل صيدم الذي تمّ الاستغناء عنه عقب خسارة الفريق أمام اتحاد الشجاعية.


اختيار مجلس إدارة جديد

هذا واختير مجلس إدارة جديد لنادي "الشعب" المقرب من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واعتمد المجلس الأعلى للرياضة التشكيل الجديد عقب استيفاء الإجراءات القانونية كافة الخاصة بتأسيس الأندية الرياضية في فلسطين، وتمّ الإعلان عن أسماء رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي المكون من: فارس أبو شاويش (رئيساً للنادي)، وهشام الأقرع (نائبًا للرئيس)، حمدان الشوا (أمينًا للسر)، إبراهيم الفسيس (أمينًا للصندوق)، موسى عياد، أحمد الطناني، محمد طافش، رامي ترزي، غسان القرمان، آيات شعبان ومرام أبو سعدة. ويتبع نادي الشعب للتجمع الرياضي الديمقراطي المنبثق عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والذي تم الإعلان عن قبل عامين. وسيعكف النادي على تأسيس فرقه الرياضية خطوة أولى للانضمام للاتحادات الرياضية بما فيها كرة القدم، ليصل بذلك عدد الأندية المعتمدة إلى 56 نادياً معتمداً في اتحاد الكرة إلى جانب أندية أخرى تمارس ألعاباً أخرى جماعية وخارج إطار الاتحاد.

8- نادية مهند شراب

9-فراس زهير الحلبي

10-لونا عبد السّلام عاشور

11- أحمد عادل الشنديّ

دلالات

شارك برأيك على "القدس الرياضي" تستعرض أسماء الفرسان الأبطال الأحد عشر المشاركين في بطولة "التحدي العالميّ" الدوليّة الأوّلى في فلسطين

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً