عربي ودولي

الأحد 28 أغسطس 2022 7:16 مساءً - بتوقيت القدس

القوات الحكومية في اليمن تؤكد التزامها التام بوقف إطلاق النار وفقا للهدنة الأممية في البلاد

عدن، اليمن  (شينخوا) أكدت القوات الحكومية اليمنية اليوم (الأحد) التزامها التام بوقف إطلاق النار وفقا للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد منذ الثاني من أبريل الماضي وتستمر حتى مطلع أكتوبر المقبل.


وقال المتحدث باسم القوات الحكومية العميد الركن عبده مجلي، في مؤتمر صحفي اليوم، في مدينة مأرب، "إن قوات الجيش ملتزمة التزاماً تاماً بوقف إطلاق النار، وفقاً للهدنة الأممية المعلنة للمرة الثالثة، وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية".


واتهم مجلي، جماعة الحوثي " بمواصلة تصعيدها، واستهدافها المواقع العسكرية والأعيان المدنية والتي نتج عنها مقتل وإصابة العشرات من أبطال القوات المسلحة والمدنيين وإلحاق الأضرار المادية بالمنشآت والمنازل السكنية، إضافة إلى مواصلة الحصار وقطع الطرقات عن مدينة تعز".


وأوضح مجلي، أن "ميليشيات الحوثي ارتكبت منذ بداية الهدنة الأممية المعلنة في الثاني من أبريل الماضي 1436 خرقاً، في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع والحديدة وأبين وصعدة".


وأشار المتحدث العسكري مجلي إلى أن خروقات الحوثيين "تنوعت بين استحداث متاريس وخنادق وتحصينات واستهداف مواقع الجيش بسلاح المدفعية والأسلحة المتوسطة و بالعيارات المتنوعة ونشر القناصين، بالإضافة إلى استهداف مواقع الجيش بالطائرات المسيرة المتفجرة والحاملة للقذائف والقنابل".


بالمقابل تتهم جماعة الحوثي باستمرار القوات الحكومية بارتكاب خروقات للهدنة في عدد من المحافظات.


ورعت الأمم المتحدة هدنة بين القوات الحكومية والحوثيين في الثاني من أبريل الماضي لمدة شهرين، وتم تجديد الهدنة مرتين، آخرها في الثاني من أغسطس الجاري، وتنتهي في الثاني من أكتوبر المقبل.


وتعاني اليمن من نزاع دموي منذ أواخر العام 2014، بين القوات الحكومية والحوثيين، إثر محاولة جماعة الحوثي السيطرة على مقاليد الأمور في هذا البلد. 

دلالات

شارك برأيك على القوات الحكومية في اليمن تؤكد التزامها التام بوقف إطلاق النار وفقا للهدنة الأممية في البلاد

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً