فلسطين

الثّلاثاء 06 ديسمبر 2022 9:25 مساءً - بتوقيت القدس

الخليل: إصابات بالاختناق في مواجهات وإغلاق طرق وهجوم مستوطنين

الخليل- "القدس" دوت كوم- أصيب مواطنون، مساء اليوم الثلاثاء، بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمال الخليل، كما أغلقت القوات عدداً من الطرق والمفترقات التي تربط مدينة الخليل بالشارع المؤدي إلى شرق الخليل.


وهاجم عشرات المستوطنين الذين تجمعوا على "الشارع الالتفافي" بالقرب من قرية خلة المية جنوب الخليل، مركبات المواطنين بالحجارة وألحقوا أضراراً مادية بعدد منها.


وأفادت مصادر صحفية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة شعب السير المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" الجاثمة على أراضي المواطنين جنوب بلدة بيت أمر ، وداهمت عدداً من المنازل، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، الأمر الذي تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، وتم علاجهم ميدانياً.


وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عدداً من الطرق والمفترقات التي تربط مدينة الخليل بالشارع المؤدي إلى شرق الخليل،منها؛ مفترق بيت عينون، وراس الجورة، وقلقس، وسدة الفحص، فيما داهمت قوات الاحتلال منطقة "واد السمن"، وعززت من انتشارها بالقرب من مخيم الفوار، ومنطقة زيف القريبة من بلدة يطا.



دلالات

شارك برأيك على الخليل: إصابات بالاختناق في مواجهات وإغلاق طرق وهجوم مستوطنين

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

2- 6

الأربعاء

1- 8

الخميس

1- 6
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.48 بيع 3.49
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.91 بيع 4.92
  • يورو / شيكل شراء 3.72 بيع 3.74

الخميس 09 فبراير 2023 9:09 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً