اقتصاد

الثّلاثاء 06 ديسمبر 2022 9:34 صباحًا - بتوقيت القدس

افتتاح معرض دولي للصناعات الغذائية في إفريقيا بالقاهرة

(شينخوا) - بدأت (الاثنين) فعاليات الدورة السابعة لمعرض "فوود أفريكا" للصناعات الغذائية في القاهرة، والذي يعد من أكبر الفعاليات الدولية في مجال المعارض المتخصصة بالقارة السمراء.
وافتتح وزيرا التجارة والصناعة أحمد سمير والتموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى الأربعاء القادم.
ويشارك في المعرض أكثر من 700 شركة من 32 دولة، بحسب وزارة التجارة والصناعة المصرية.
وقال وزير التجارة والصناعة أحمد سمير إن معرض "فوود أفريكا" من أهم وأكبر الفعاليات الدولية في مجال المعارض المتخصصة بالقارة الإفريقية، مشيرا إلى أن مشاركة أكثر من 700 شركة من 32 دولة تعكس أهمية هذا المعرض الذي أصبح واحدا من أهم المنصات الدولية في مجال التصنيع الغذائي.
وأضاف في كلمته خلال الافتتاح أن "المعرض يمثل تجمعا كبيرا للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية ومدخلات الإنتاج وتكنولوجيا التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف، كما يمثل نقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق العالم ويسهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة الإفريقية".
ورأى الوزير المصري أن إقامة المعرض للعام السابع على التوالي يعكس اهتمام الشركات المصرية والعالمية بالسوق الإفريقية وحرصها على التواجد بهذه السوق الواعدة.
ولفت إلى أن السوق الإفريقية تمثل إحدى أهم أولويات استراتيجية الدولة المصرية لتعزيز التجارة الخارجية وتحقيق مستهدفاتها للوصول بالصادرات السلعية إلى 100 مليار دولار سنويا خاصة أنها سوق استهلاكية ضخمة وقادرة على استيعاب نسب كبيرة من صادرات المواد الغذائية المصرية.
وأشار إلى أن إبرام أول صفقة لتصدير منتجات غذائية مصرية لدولة غانا خلال أكتوبر الماضي في إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCFTA يعكس اهتمام وثقة دول القارة الإفريقية بالصناعات الغذائية المصرية وكذا الفرص التصديرية الكبيرة المتاحة أمام هذا القطاع بمختلف الأسواق الإفريقية.
وتعد دولة الإمارات "ضيف شرف" النسخة الحالية للمعرض تزامنا مع الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.
وقال ياسر عرار المسؤول بشركة ((تيسير عرار للصناعات الغذائية)) الإماراتية إنه يشارك في معرض "فوود أفريكا" للمرة الثانية من أجل دخول السوق الإفريقية.
وأضاف عرار لوكالة أنباء ((شينخوا)) "تعرفنا خلال مشاركتنا في المعرض في العام الماضي على أكثر من زبون وحاليا نوسع نطاق الزبائن خاصة أن هناك إقبالا كبيرا على المعرض والسوق الإفريقية مهمة لنا".
بينما اعتبر محمود عبد المحسن مدير شركة ((المنى لإنتاج الطحينة والحلاوة)) السعودية أن المعرض "ملتقى التجار والعارضين" وأشاد بالتنظيم الرائع.
وقال عبدالمحسن لـ ((شينخوا))، "نشارك في الجناح السعودي ونعرف الناس بالأصناف التي نقدمها من أجل التصدير وقد نشترى بعض المنتجات التي نحتاجها في التصنيع مثل السمسم".
وأردف أن "المعرض منصة مهمة جدا لأننا نصل من خلاله إلى قاعدة كبيرة من التجار والمستهلكين" وأشار إلى أن شركته تشارك في المعرض لأول مرة.
أما خليل غانم الذي يعمل في مجال التجارة والمقاولات بالسودان فقد شارك في المعرض بسبب اهتمامه بموضوع التغليف.
وقال غانم لـ ((شينخوا)) إن "المعرض به منتجات متنوعة والشركات المشاركة فيه كبيرة وخلال الجولة التي قمت بها وجدت منتجات ممتازة".
بينما قال محمد أحمد نور رئيس الشركة ((المصرية الخليجية للصناعات الغذائية)) في مصر " نستهدف السوق الإفريقية لأنها أرض خصبة بالنسبة لمنتجاتنا ونحن نقدم منتجات ذات جودة جيدة تستطيع المنافسة".
وأوضح نور لـ ((شينخوا)) أن "المعرض يتيح لنا فرصة التصدير ونحن سعداء بالمشاركة الأولى في هذا المعرض".

دلالات

شارك برأيك على افتتاح معرض دولي للصناعات الغذائية في إفريقيا بالقاهرة

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

4- 10

الأحد

3- 9

الإثنين

2- 7
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.43
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.84 بيع 4.83
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.69

السّبت 04 فبراير 2023 7:14 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً