رياضة

الأحد 13 نوفمبر 2022 8:09 صباحًا - بتوقيت القدس

اختتام مهرجان "الياسر" لجمال الخيول العربيّة الأصيلة في الذكرى الـ18 لرحيل الرئيس أبي عمّار


غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ  - نظم الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية، ولجنة شؤون الخيول العربية الأصيلة بالاتحاد مهرجان الياسر لجمال الخيول العربية الأصيلة والذي جرت فعالياته على أرض نادي الجواد للفروسية، بحضور محافظ غزة إبراهيم أبو النجا ممثلا عن الرئيس عباس، ورمزي عبد العال نائب رئيس الاتحاد، وخالد السعدي عضو الاتحاد أمين الصندوق، والعديد من الشخصيات الوطنية والرياضية والاعتبارية وممثلي المنظمات والهيئات ولفيف جماهيري كبير بمشاركة مميزة من الخيل والمهور والفرسات والجمال والقعدان.


وتزين الاحتفال الكبير بصور الرئيس الراحل عرفات وعزفت الأناشيد والكشافة أهازيج تشيد بالرئيس أبو عمار ونضاله، ورحب عريف الحفل بالحضور، مشيراً إلى أنّ المهرجان يأتي وفاءً للتضحيات التي قدمها أبو عمار ولرفع العلم الفلسطيني وتخليد ذكرى الراحل أبو عمار الذي كان السبب في إيصال صوت الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية إلى العالم أجمع، مشيداً بكل من ساهم في إخراج المهرجان إلى حيز النور.


كلمة الرئيس

وألقى أبو النجا كلمة ممثلاً عن الرئيس استذكر خلالها التضحيات الجسام التي قدمها الرئيس القائد عرفات في ذكرى رحيله الـ١٨بقي يناضل حتى أخر أنفاسه مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي كان يوليه ابو عمار لصفوف الشباب والرياضة والرياضيين، حيث تولّى الإشراف على أوّل وزارة للشباب والرياضة، وكان يطلق عليها وزارة الدفاع الفلسطينية، وأشاد بالمشاركين في هذا المهرجان الكبير والمميز بمشاركة أجود الخيول العربية الأصيلة  وأبرز الفرسان في قيادة الخيول والجمال، مؤكداً أن المهرجان يؤكد البقاء على مسيرة نضالات شعبنا.


كلمة الاتحاد

وفي كلمة الاتحاد، أكد رمزي عبد العال نائب رئيس الاتحاد أنّ المهرجان إشراقة وفاء للرئيس أبو عمار الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجلّ شعبه، وهو رسالة للعالم بأننا شعب نملك كل مقومات الحياة والبناء والصمود وأننا نملك ثقافة وحضارة وتاريخ وحقوقا تاريخية راسخة وأصيلة، وهو يرتبط بذكرى الرئيس الراحل أبو عمار خاصّة أنّ الخيول  تمثل رمزا حافلا بالدلالات المتعلقة بتاريخنا، وهذا المهرجان الأوّل من نوعه خطوة متقدمة لنقول أننا نملك في فلسطين ثروة خيولنا العربية الأصيلة.


وأوضح أن الاتحاد نجح في تنظيم أربع بطولات العام الماضي والإعلان عن أبطاله في مختلف المستويات والفئات، ورغم ظروفنا وإمكاناتنا استطعنا أن نحفر بالصخر لأجل النهوض برياضة الفروسية في القطاع سواء على المستوى المحليّ، وكذلك في المشاركات الدولية. وتميز المهرجان بإقامته على فئات وتوزيع الكؤوس والجوائز على المشاركين وسط صيحات التشجيع والتصفيق في هذا اليوم المميز الذي يضم نخبة الفرسان.


الدعليس يبارك إنجاز منتخب السلة

هذا، وبارك عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي الإنجاز الكبير لأبطال فلسطين بعد تتويجهم بلقب البطولة الدولية لكرة السلة للكراسي المتحركة التي أقيمت في الهند برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر.


وعبر الدعليس في اتصال هاتفي مع رئاسة البعثة عن تقديره وتهانيه للاعبين والجهاز الفني والطاقم الإداري والمدربين ولكل من د. أحمد موسى وهاني مطر، وأكد أن الأبطال صنعوا الإنجاز رغم التحديات الكبيرة التي واجهتهم، وقال لم تكن الإعاقة حائلا دون إرادة أبطال فلسطين فقد كانوا على قدر المسؤولية يحملون رسالة الوطن وعاقدون العزم على التتويج، رغم الحصار والعدوان.


وأشار الدعليس إلى أن التوجيهات صدرت لاستقبال وتكريم الأبطال فور عودتهم اليوم تقديرا لإنجازهم المشرف وعبرت إدارة البعثة عن شكرها للدعليس والتقدير لدور المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومساعد الأمين العام عبد السلام هنية لما يبذله من جهود لدعم رياضة ذوي الإعاقة ومنح التسهيلات وإتاحة المرافق للتدريب.


جلسة طارئة للشاطئ

عقد مجلس تيسير الأعمال بنادي خدمات الشاطئ جلسة طارئة لمناقشة تداعيات عدم قبول المجلس الأعلى للشباب والرياضة طلب النادي بإضافة العضويين عميد عوض وحسام حرب لمجلس الإدارة لعدم تماشيه مع القوانين واللوائح خاصّة أنّ مجلس النادي تيسير اعمال وليس منتخباً، موضحاً أن المجلس يأتي للتحضير للانتخابات القادمة بعد نهاية الموسم الرياضي الحالي.


ودعا المجلس أعضاء الجمعية العمومية لتسديد رسوم الاشتراك بهدف الانتهاء من إعداد الملف المالي والإداري تحضيرا للانتخابات. يذكر أن د. عوض سبق أن تولّى رئاسة مجلس الإدارة بالإضافة إلى أنّ حرب شغل منصب نائب الرئيس. كما جرى بحث العديد من الأمور المادية والمعنوية لخدمة النادي والعمل على تطويره بالمجالات الرياضية والاجتماعية كافة.

وهنأ مجلس تيسير الأعمال فريق كرة القدم بفوزه على فريق الجلاء في منافسات دوري الدرجة الأولى، متمنيين للفريق مزيدا من الانتصارات في قادم المباريات من أجل العودة إلى دوري الدرجة الممتازة.


من جهة ثانية، أعلن نادر الحجار، مدرب فريق كرة القدم بنادي الرباط، استقالته من تدريب الفريق، عقب نهاية مرحلة الذهاب من دوري الدرجة الثانية لفرع الوسطى والجنوب. وأبلغ الحجار مجلس إدارة النادي باستقالته، بانتظار الرد عليها بالموافقة من عدمها، مشيراً إلى أنه في حال رغب المجلس الجديد بمواصلة مهامه، سيعقد جلسة معه، لمناقشة كافة متطلباته. يذكر أنّ الرباط يحتل المركز السابع في الدوري العامّ، برصيد 7 نقاط فقط، ويتطلع للتواجد في المنطقة الدافئة.

دلالات

شارك برأيك على اختتام مهرجان "الياسر" لجمال الخيول العربيّة الأصيلة في الذكرى الـ18 لرحيل الرئيس أبي عمّار

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً