رياضة

الجمعة 02 ديسمبر 2022 1:12 مساءً - بتوقيت القدس

المرحلة الثّانية لألعاب القوى تنطلق على ملعب اليرموك وجهاز فني للشاطئ بقيادة هاشم


غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ - أطلق الاتحاد الفلسطينيّ لألعاب القوى، بالتعاون مع وكالة غوث اللاجئين وتشغيلهم واللجان الرياضية في مدارس الأونروا، المرحلة الثّانية من العيون الكاشفة للكفاءات من الناشئين وفئة البراعم الذين يجيدون ألعاب القوى أم الراضات، وذلك على مضمار ملعب اليرموك التاريخيّ، بمشاركة خبراء في ألعاب القوى وممثلين عن الاتحاد ومعلمي التربية الرياضية بمدارس الوكالة.

وقال عبد الله المشهراوي أحد المتابعين من مدارس الوكالة، إن هذه المرحلة الهامّة يشار فيها 120 لاعباً يمثلون 7 مناطق تعليمية تشتمل على 16 مدرسة من المدارس الابتدائية والإعدادية في قطاع غزة، ويجري إجراء 7 بطولات متنوعة، وسيجري اختيار الأوائل الثلاثة عن كل بطولة.

وأوضح أن القائمين سينظمون بطولات مركزية في السادس من الشهر الجاري على مضمار ملعب اليرموك، وهي سباقات العدو لمسافات طويلة وقصيرة تصل إلى 2000 متر، و1000متر، و600 متر، و300 متر، و80 متر، ومنافسات دفع العجلة والوثب الطول.

من جانبه، ذكر ماجد أبو مراحيل ممثل اتحاد ألعاب القوى، أنّ البطولات تأتي للكشف عن أفضل الكفاءات من اللاعبين في المسابقات كافة، بغية إعدادهم محلياً للمشاركة في البطولات الخارجية.

جهاز فني للشاطئ

هذا، واختار مجلس تسيير الأعمال بنادي خدمات الشاطئ جهازاً فنياً جديداً لقيادة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ويرأس الجهاز المدير الفنيّ عماد هاشم مدرب المنتخب الوطني السابق للشواطئ، بديلاً عن المستقيل جهاد عبد الرؤوف السدودي، الذي قاد الفريق في مرحلة الذهاب، الدور الأوّلى إلى المركز الخامس في الدرجة الأوّلى برصيد 18 نقطة، ويمني المجلس النفس أن يتصدر الشاطئ تمهيداً للعودة إلى الممتازة.

اتحاد الشراع

هذا، والتقى خلدون ابو سليم رئيس الاتحاد الفلسطينيّ للشراع والتجديف المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للكاياك ممدوح البراغ في مقر الاتحاد بمدينة الرياض، حيث جرى بحث سبل التعاون بين الاتحاديين وتطوير رياضة الكاياك في فلسطين، ونقل أبو سليم جهود الفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينيّة في الارتقاء بهذه الرياضة وأهمية التنسيق مع رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعوديّة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، لرفعة رياضة الشراع والكاياك العربيّة، لتحقيق مبدأ التنافس الحقيقي دولياً.

من جهة ثانية، أجرى أبو سليم زيارة لمقر الأولمبية السعودية، واجتمع بالأمين العام لاتحاد التجديف يوسف الجليدان  في مقر الاتحاد، وتمّ الاتفاق على المرحلة الأوّلى الت تنصّ على تقديم دورات تدريبية للاتحاد الفلسطيني في مجال التجديف الشاطئ والأولمبي والاستفادة من الخبرات الموجودة سعودياً في هذا المجال لتطوير رياضة التجديف في فلسطين. وفي ختام اللقاء قدم يوسف درع الاتحاد السعوديّ لأبو سليم.

تطوير مرافق رياضية

هذا، وشرع المجلس الأعلى للشباب والرياضة أمس الخميس في تطوير 3 مرافق رياضية جديدة بقيمة مالية 25 ألف شيكل، وتشمل المرافق ملاعب وصالات الرياضية التي تم إقرارها من قبل المجلس الأعلى ضمن المرحلة الثالثة من مشاريع تطوير البنية التحتية للمرافق الرياضية بقطاع غزة. وقال المهندس أحمد الزيناتي مدير دائرة المشاريع وتطوير الأداء المؤسسي بالمجلس، إن المشروعات حيوية وتخدم قطاع كبير وواسع من الرياضيين، وهي: ملعب المعمورة في مخيم المغازي الذي تعرض للقصف من الاحتلال الإسرائيلي، وتوسعة صالة الأفراح بنادي خدمات البريج وسط قطاع غزة، وصيانة سقف صالة النادي الأهلي الفلسطيني بغزة.

وذكر أنّ المشروعات سيتم تمويلها بناء على تعليمات مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية، ضمن برامج التطوير المعتمدة.

بطولة الراحل مهنا للملاكمة

وفي ختام أجندته للعام الجاري 2022، ينظم الاتحاد الفلسطينيّ للملاكمة بطولة القطاع التصنيفية للعبة لفئات الرّجال والشباب والناشئن، دورة الراحل إبراهيم مهنا، أحد مؤسسي اللعبة ونجوم فلسطين للعبة، الأحد المقبل الرابع من كانون الأوّل الجاري على صالات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، حيث وزعت رقاع الدعوات على الشخصيات الاعتبارية والرياضة ونجوم اللعبة في الثمانينات والتسعينات وأولياء أمور اللاعبين وذويهم لحضور المباراة. وفي هذا الصدد، أجرت لجنة الميزان والحكم إجراءات الوزن الخاصة بكل لاعب، لتحديد مشاركاتهم وفق كل فئة، كما جرى توزيع اللاعبين على المبارزات وفق أوزانهم بطريقة القرعة

وقال الخبير في اللعبة ورئيس الاتحاد السابق، علي عبد الشافي، إنّ هذه البطولات تكشف عن تحضيرات اللاعبين واستعداداتهم لهذه البطولة الهامّة التي تكشف عن وجوه جديدة من فئتي الناشئين والشباب.

السفير القطري يحضر الدور الثاني للمونديال

هذا، ودعت اللجنة القطرية لإعمار غزة الجماهير إلى زيادة المشاركة في الدور الثاني الحاسم في مونديال كأس العالم الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة، وذلك من خلال الأماكن الت خصصتها في غزة والضفة، خاصّة أنها ستكون حاسمة وستحدد المتأهل من أحد طرفي المباراة، ومن المقرر أن تشهد مشاركة السفير القطري محمد العماديّ ونائبه خالد الحردان.

وكان السفير  السفير البرازيلي في الأراضي الفلسطينية أليساندرو وارلي كاندياس شارك في حضور مباراة فريقه الأخيرة أمام سويسرا بالمونديال خلال تواجده ف حي البرازيل في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، حث عقب بالقول: أن هذه المشاركة هي تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، خاصّة أنّ الشعب البرازيلي قريب جدًا من الشعب الفلسطيني، وعبر عن سعادته بزيارة الحي، وقال: أعبر عن سعادتي كسفير للبرازيل في فلسطين لأرى هذه الصداقة بين البرازيل وفلسطين.

الهور في الرياضي

هذا، و نادي غزة الرياضي مع اللاعبين طارق الهور وحسن جودة قادمين من نادي الزوايدة، وذلك استعداداً لخوض مرحلة اياب الدوري الممتاز المرتقبة ضمن جهوده للهروب من عنق الزجاجة إلى منطقة الأمان الدافئة، حيث يحتل المركز الحادي عشر- قبل الأخير.

دلالات

شارك برأيك على المرحلة الثّانية لألعاب القوى تنطلق على ملعب اليرموك وجهاز فني للشاطئ بقيادة هاشم

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.46 بيع 3.47
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.87 بيع 4.89
  • يورو / شيكل شراء 3.75 بيع 3.76

الثّلاثاء 31 يناير 2023 7:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً