رياضة

الخميس 17 نوفمبر 2022 8:23 صباحًا - بتوقيت القدس

استعدادًا للمونديال.. الأرجنتين وألمانيا يفوزان على الإمارات وعُمان

(أ ف ب) -استعد منتخب الارجنتين بقيادة نجمه المخضرم ليونيل ميسي بشكل جيد لمباراته الأولى أمام السعودية في كأس العالم 2022 في قطر، بفوزه الكبير على مستضيفه الاماراتي 5-صفر الاربعاء في ابوظبي، رافعاً رصيده إلى 36 مباراة توالياً من دون خسارة.
وسجل خوليان ألفاريس (17) وأنخل دي ماريا (25 و36) وليونيل ميسي (44) وخواكين كوريا (60) الأهداف.
في استاد محمد بن زايد وامام نحو 37 الف متفرج، استعرضت الارجنتين في آخر محطة إعدادية لها قبل سفرها الى الدوحة ومواجهة السعودية الثلاثاء المقبل في اولى مبارياتها ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وبدت الفوارق الفنية واضحة بين المنتخبين ولصالح ميسي ورفاقه، حيث لم يجد "ألبيسيليستي" اي صعوبة في الوصول الى المباراة رقم 36 توالياً دون هزيمة تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني، ليصبح على بعد فوز واحد من معادلة ايطاليا صاحبة الرقم القياسي العالمي (37 مباراة).
ودفع سكالوني في الشوط الاول بالتشكيلة الاساسية وتألفت من حارس المرمى ايميليانو مارتينيس، ليساندرو مارتينيس، خوان فويث، نيكولاس اوتامندي، ماركوس اكونيا، رودريغو دي بول، لياندرو باريديس، أليكسيس ماك ليستر، لاوتارو مارتينيس، دي ماريا، ألفاريس وميسي.
وعمد سكالوني الى إبقاء ميسي طوال دقائق المباراة، وسط تشجيع كبير من المدرجات التي تفاعلت مع كل كرة يلمسها نجم باريس سان جرمان الفرنسي.
وافتتحت الارجنتين بطلة العالم مرتين التسجيل بعد تمريرة من دي ماريا الى ميسي الذي انطلق من بعد منتصف الملعب منفرداً، وبدل من التسديد مرّر الكرة الى ألفاريس البعيد عن الرقابة الذي لم يجد صعوبة في ايداعها شباك خالد عيسى (17).
وسرعان ما اضاف دي ماريا الهدف الثاني بتسديدة رائعة بعدما قابل عرضية اكونيا (25).
واضاف دي ماريا المتألق الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة ماك ليستر، ليمر عن مدافع الامارات خليفة الحمادي ثم عيسى ويضع الكرة في المرمى (36).
ولعب جناح يوفنتوس الايطالي دور الممرر هذه المرة بعدما تبادل الكرة مع ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، الذي سدد بعيدًا عن متناول عيسى وسط هتاف المدرجات باسمه (44). وهذا الهدف الدولي الـ91 لابن الخامسة والثلاثين.
وهدأ ايقاع الارجنتين في الشوط الثاني الذي بدأته الامارات بقوة بعد تسديدة قوية من حارب عبدالله اصاب بها العارضة، ارتدت الى عبدالله رمضان الذي سدد مجددا وصد ايميليانو مارتينيس كرته على دفعتين (48).
ولكن فورة صاحب الارض لم تستمر طويلا بعدما سجلت الارجنتين الخامس بعد تمريرة من دي بول الى البديل كوريا الذي سدد كرة اصطدمت بقدم المدافع الحسين صالح نحو الشباك (60).
ومن الفرص النادرة للامارات كادت تقلص الفارق، لكن تسديدة البديل علي صالح ابعدها مارتينيس، قبل ان يعود حارس استون فيلا الانكليزي لابعاد تسديدة كايو كانيدو.
وقال دي بول في تصريح تلفزيوني بعد المباراة "خضنا آخر مباراة لنا (قبل المونديال) بجدية، وتركيزنا سيكون على المباراة الاولى (امام السعودية) ونحن جاهزون ذهنيا وفي مرحلة جيدة فنيا".
واكد لاعب اتلتيكو مدريد ردا على الترشيحات التي تضع الارجنتين في مقدمة المرشحين لنيل اللقب "الارجنتين لديها تقاليد في كأس العالم ونحن بطل اميركا الجنوبية الاخيرة، لكن سنلعب بتواضع".
وتضم مجموعة الارجنتين أيضًا الى جانب السعودية كل من المكسيك وبولندا. 


فاز منتخب ألمانيا على مضيفه العُماني 1-صفر الاربعاء في استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، في المحطة الاخيرة لـ"دي مانشافت" قبل خوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر التي تنطلق الأحد.
وتدين ألمانيا بفوزها المتأخر الى البديل نيكلاس فولكروغ مهاجم فيردر بريمن الذي سجل الهدف الوحيد في أول مباراة دولية له (80).
وهذا الفوز الثاني لألمانيا على عُمان بعدما حسمت أيضا المباراة الاولى بينهما 2-صفر في 1998 على نفس الملعب.
ورغم سيطرة ألمانيا الميدانية، لم تترجم فرصها الى اهداف بعد تألق لافت لحارس اصحاب الارض ابراهيم المخيني.
وبدأ المخيني عرضه عندما ابعد ببراعة تسديدة مهاجم تشلسي الانكليزي كاي هافرتس (16)، وردت عمان عبر صلاح اليحيائي لكن إلكاي غوندوغان تدخل وابعد تسديدته الى ركنية قبل ان تشكل الخطر على مرمى الحارس مانويل نوير (20).
وكاد واعد بوروسيا دورتموند يوسوفا موكوكو يسجل في اول مشاركة دولية له لكن تسديدته القوية اثر عرضية ديفيد راوم أصابت القائم(45).
بات موكوكو الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ18 يوم افتتاح كأس العالم 2022 بين قطر والاكوادور في 20 الحالي، أصغر لاعب ألماني يتم استدعاؤه للعب في المونديال.
واستمر المخيني في تألقه وتصدى لكرة غوندوغان على دفعتين (51).
وشكل فولكروغ الذي شارك للمرة الأولى بقميص ألمانيا خطرًا كبيرًا بعدما دفع به المدرب هانزي فليك مطلع الشوط الثاني، حيث تعامل المخيني مع تسديدته ببراعة وأبعدها الى ركنية، لعبت الكرة وسددها ثيلو كيهرر لكن حارس عمان الرائع ابعدها عن خط المرمى (53).
وكان لاصحاب الارض بعض الانطلاقات الخطرة في المرتدات واهدر البديل محسن الغساني فرصة بغرابة بعدما سدد بعيدًا عن مرمى نوير وهو في مواجهته (72).
وسجل فولكروغ ثاني هدافي "البونسليغا" هذا الموسم برصيد 10 اهداف، هدفه الدولي الاول بعدما تلقى تمريرة من هافرتس فشل المخيني هذه المرة في التعامل معها (80).
وللمفارقة، بات فولكروغ (29 عامًا و280 يومًا) أكبر لاعب ميدان يخوض بداياته مع المنتخب الوطني منذ 20 عامًا، وتحديدًا منذ مارتن ماكس (33 عامًا و253 يومًا) عندما شارك للمرة الاولى مع ألمانيا في 2002 ضد الارجنتين، وفق موقع "أوبتا" للإحصاءات.
وعاد فولكروغ للتسجيل بعد 4 دقائق بتمريرة من هافرتس ايضا لكن الحكم ألغى هدفه بداعي التسلل (84).
وتستهل ألمانيا مبارياتها في نهائيات قطر ضد اليابان في 23 الشهر الحالي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إسبانيا وكوستاريكا.
من جهتها، تستعد عمان لمنافسات كأس الخليج الخامسة والعشرين "خليجي 25" التي ستقام في البصرة في العراق في كانون الثاني /يناير 2023، وستلعب مباراة ودية أخرى في 20 الحالي امام بيلاروس في مدينة العين الإماراتية.

دلالات

شارك برأيك على استعدادًا للمونديال.. الأرجنتين وألمانيا يفوزان على الإمارات وعُمان

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً