رياضة

الخميس 10 نوفمبر 2022 8:22 صباحًا - بتوقيت القدس

البايض أوّل طبيب معتمد PTV بالاتحاد الدوليّ للفروسية ومسابقات الكرة تعلن أوضاع الأندية


غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ - اختار الاتحاد الدوليّ للفروسية الطبيب الفلسطينيّ الخبير أدهم البايض طبيباً رسمياً في مجال الفروسية،  ليكون أوّل بيطري معالج معتمد PTV من قبل الاتحاد الدوليّ، وذلك عقب اجتيازه الامتحانات اللازمة لهذه المهنة، والتي تعدُّ من أساسيات الفروسية الدوليّة، ووجوب تواجد هذا البيطري المعتمد في أيّ بطولة دوليّة.


وذكر الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية، إنّه بذلك يكون قد تمّ تحقيق العديد من الانجازات منها دعم الكادر المحليّ والارتقاء به للمستوى الدوليّ، وتواجد دائم في البطولات الدوليّة في فلسطين دون الحاجة لإحضار ثلاثة أطباء بيطريين، موضحاً أنّه خلال سنة أو سنتين يستطيع الـ PTV أن يتحول إلى  VSM وهكذا نتقدم صوب المنافسة الدوليّة.


وذكر الاتحاد أنّ هذه الخطوة تعمل على تشجيع البيطريين الفلسطينيين للتقدم لهذا الامتحان من باب التنافس البناء، وبالتالي المزيد من البياطرة المعتمدين دولياً، وكذلك تحسين المستوى الصحي للخيول، واكتساب خبرات دولية عبر البرامج التدريبية والتبادل exchange visits التي يمنحها الاتحاد الدوليّ لهذه الفئة، وتمنى الاتحاد لأعضائه مزيداً من التقدم والنجاح، ودعا الاتحاد جميع الاطباء البيطرين الذين يرغبون بالالتحاق بهذا البرنامج المهني التواصل مع الأمانة العامّة في الاتحاد لقوم بشرح وتسهيل مهمتهم.


الإعلان الرسميّ للتحدي

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية بشكل رسمي عن بطولة التحدي الدوليّة الأولى من نوعها في فلسطين FEI World Challenge والتي ستقام على مدار يومين متتاليين سيتنافس فيهم نخبة من الفرسان والفارسات على بطولتين منفصلتين بحواجز سيصل ارتفاعها إلى 110سم، وسيتم تحكيم البطولة من قبل الحكم الدوليّ محمد أبو غربية قادماً من القدس إلى قطاع غزة حيث ستقام البطولة على أرض مضمار نادي الجواد للفروسية، وذلك يومي الجمعة والسبت 18 و19 من شهر تشرين ثانٍ الجاري.


وأوضح الاتحاد أنّ البطولة تأتي أهميتها كونها تعقد لأول مرة في فلسطين وفي مدينة غزة تحديداً وستسجل نتائجها في سجلات الاتحاد الدولي وسيُمنح الفرسان والفارسات المشاركين تصنيفاً دولياً خاصاً في بطولة التحدي الدولية التي سيحضرها جماهير غفيرة وأولياء أمور الفرسان. 


مهامّ جديدة في اتحاد اليد

كلّف الاتحاد الفلسطينيّ لكرة اليد مهامّ جديدة وترتيبات في ملف النشاط الرياضي للعبة داخل المدارس والجامعات بقطاع غزة، فقد عين جمال أبو يوسف رئيس الاتحاد المركزي لكرة اليد، الدكتورة جيهان سرحان لإدارة هذا الملف، معداً هذه المهمة بأنها تتطلب وجود كادر رياضي بارز وهام له ثقله وخبرته الواسعة  في هذا المجال. وأكد أبو يوسف التكليف ينعكس بشكل إيجابي على سلسلة الأهداف التي وضعها الاتحاد لتطوير ونشر اللعبة وفق الخطط المتفق عليها مع الاتحاد العربي والجامعة التونسية الشريك الجديد للعبة الفلسطينية خلال العام 2022-2023. وأوضح أن المرحلة القادمة بهذا الترتيب ستشهد نهضة نوعية جديدة لخلق جيل واعد من الممارسين للعبة في فلسطين. وتعدُّ سرحان من الكوادر الرياضية البارزة في فلسطين،  لحصولها على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية من الجامعة الأردنية، والماجستير من جامعة الأزهر، بالإضافة كونها باحثة دكتوراه بالتخطيط الاستراتيجي للمنشآت الرياضية وأثره على التسويق الرياضي، وتتقلد عضوية المكتب التنفيذي للكشافة الفلسطينية، وتولت منصب عضو اتحاد سابق في الشطرنج، وأنجزت أول بطولة نسائية في اللعبة، وهي منسقة ضمان الجودة المدرسية ومشرف تربية رياضية بوكالة الغوث الدولية.


عضوية هارون

وفي نفس الملف اعتمد الاتحاد عضوية أحمد هارون الحاصل على شهادتي الدبلوم في التربية الرياضية والدبلوم في فنون الإذاعة والتلفزيون، وهو يعد من الكوادر الرياضية البارزة في اللعبة، فقد حصل على دورة عربية في تدريب كرة اليد وأحد اللاعبين المشاركين في العديد من البطولات العربية، وشغل العديد من المهامّ داخل لجان الاتحاد منها عضو في لجنة المسابقات واللجنة النسائية، واعتماد عبد الحميد أبو جاسر الحاصل على العديد من الدورات الرياضية في تدريب كرة اليد بالإضافة إلى عمله المميز بالمجال الإداري داخل الأندية، وعضوية لجنة المنتخبات بالاتحاد سابقا، وهو يعد من الكوادر البارزين في لعبة كرة اليد.


...وينعى اللاعب الأردنيّ

من جهة أخرى، تقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، ممثلا برئيسه الأستاذ جمال أبو يوسف وأعضاء الاتحاد ولجانه العاملة، ومنظومة كرة اليد الفلسطينية، بخالص وأصدق التعازي من نظيره الأردنيّ لكرة اليد ونادي كفرنجة وعموم عائلة العطار، بوفاة لاعب المنتخب الوطني الأردني عادل العطار. وكان اللاعب سقط مغشياً عليه أرضاً أثناء مباراة لفرقه في الدور الأردن، وتدخل الطاقم الطبي للفريقين في محاولة لإنقاذ حياته وكذلك إنعاش قلبه، وبعد محاولات عدة، تمّ الإعلان عن وفاته وسط حالة من الوجوم والحزن في صالة الملعب.


اختتام بطولة أكاديمية الوحدة

واختتمت أكاديمية الوحدة لكرة القدم بطولة الأكاديمية للمدارس الخاصة بمشاركة 12 مدرسة شملت مختلف الفئات العمرية، والتي أقيمت على مدار 3 أيام على ملاعب الأكاديمية، بحضور م. رمزي الافرنجي رئيس الأكاديمية، وعلاء الجرجاوي مشرف التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم، وأولياء أمور اللاعبين. وشهدت البطولة منافسة قوية بين المدارس المشاركة التي تهدف لإبراز المواهب المختلفة. وأكد الافرنجي أن الأكاديمية جاهزة لاستضافة الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة وتسخير الإمكانات كافة  المؤسسات الرياضية. ووجه الشكر للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على دوره الكبير في إشراك للأكاديميات الرياضية في مختلف البطولات الخاصة بالفئات العمرية، ومدراء المدارس الخاصة على جهودهم المبذولة لإنجاح البطولة.


وجاءت النتائج الختامية: نهائي المدارس الابتدائية البطل مدرسة المستقبل، الوصيف مدرسة الوحدة، نهائي السابع البطل مدرسة المتميزون، الوصيف مدرسة الوحدة، الثامن البطل راهبات الوردية، الوصيف المدرسة الأمريكية الدولية، التاسع البطل مدرسة المتميزون، الوصيف مدرسة الزهراء.


أوضاع أندية الدرجة الممتازة

وأعلنت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، أوضاع الأندية مع دخول الأسبوع العاشر، وهي الجولة قبل الأخيرة قبيل اختتام دور الذهاب الأوّل لبطولة الدرجة الممتازة، حيث تهدد الخطر ناديي شباب الزوايدة القادم الجديد

للأضواء باحتلاله ذيل لائحة الترتيب بتحقيق 4 نقاط من 4 تعادلات دون أي فوز وتلقيه 5 خسائر تخللها 16 هدفاً في شباكه، وكذلك نادي غزة الرياضيّ في المركز قبل الأخير الـ11، برصيد 5 نقاط، ويليهما في درجة الخطورة ناديا خدمات النصيرات- القادم الآخر إلى دوري الأضواء برصيد 8 نقاط، واتحاد بيت حانون الذ كان ينافس في المقدمة الدوري الماضي وبرصيده 9 نقاط. وفي المنطقة الدافئة تربض أندية الصداقة في المركز الثامن وشباب خانيونس السابع برصيدهما 11 نقطة، وكذلك اتحاد خانيونس في المركز الخامس برصد 12 نقطة، وتبدو أوضاعهم حسنة مقارنة بالآخرين.


وفي الصدارة يتنافس على اللقب، خدمات رفح برصيد 19 نقطة، وشباب رفح حامل اللقب برصيد 18 نقطة والثالث اتحاد الشجاعية برصيد 15 نقطة، ومعهم الرابع الهلال برصيد 14 نقطة. وتوقعت لجنة المسابقات أن تشهد الجولة المقبلة الحاسمة منافسات قوية ونتائج مثيرة كون الفرق تبحث عن قشة النجاة في القاع لتجاوز الأمور قبل وقوعها، فما تتطلع أندية الصدارة لحسم لقب الشتاء مبكراً.


دلالات

شارك برأيك على البايض أوّل طبيب معتمد PTV بالاتحاد الدوليّ للفروسية ومسابقات الكرة تعلن أوضاع الأندية

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً