رياضة

الجمعة 11 نوفمبر 2022 9:53 صباحًا - بتوقيت القدس

مشتهى يفوز بلقب الفروسية للفئة الأوّلى ولجنة الحكم تؤكد جهوزيتها لبطولتي الخماسي والبراعم



غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ - فاز الفارس البطل يوسف مدحت مشتهى من نادي الأصدقاء "فريندز" بلقب كأس الفروسية الفلسطينيّ بقطاع غزة للعام 2022، للفئة الذهبية العليا الخاصّة بقفز الحواجز بارتفاع 120 سم بالخيول محققاً بمجموع النقاط التراكمية النهائية للفرسان والفارسات بواقع 28 نقطة في الجولات الأربعة التي جرت في مسابقات طوال العامّ موزعة 7، 8، 9، 11. وحلّ وصيفاً الفارس البطل محمد عبد العزيز أبو شريعة من نادي الجواد محققاً 27 نقطة بفارق نقطة وحيدة موزعة كالتالي 8، صفر، 11، 8 تاركين المركز الثالث للفارسة مي محمد العلميّ من نادي الأصدقاء برصيدها 26 نقطة، موزعة كالتالي: 6، 9، 8، 9ـ وجاء في المركز الرابع الفارس البطل محمّد خالد السعديّ من نادي الأصدقاء برصيد 19 نقطة، موزعة كالتالي: 9، 11، غير مشترك بالجولتين الأخيرتين بسبب السفر، وفي المركز الخامس الفارس أحمد عادل العزازي برصيد 11 نقطة مشترك بجولة.


الفئة الثّانية


وفي الفئة الثانية للقفز بالخيول عن حواجز بارتفاع 110 سم، فاز باللقب يوسف مشتهى- الأصدقاء برصيد 28 نقطة، موزعة كالتالي: 11، 8، 9، 8 وفي المركز الثاني محمد أبو شريعة- الجواد برصيد 26 نقطة، 7، 9، 8، 9، وفي المركز الثالث يوسف أسامة يوسف الخضريّ من الأصدقاء برصيد 22 نقطة، موزعة، صفر، صفر، 11، 11، والمركز الرابع محمد السعدي- الأصدقاء برصيد 19 نقطة موزعة 0، 0، 11، 11، والخامس فادي خضر الغلاييني- الأصدقاء برصيد 17 نقطة، موزعة صفر، 7، 6، 4، والسادس: لونا عبد السّلام عاشور- الأصدقاء برصيد 13 نقطة موزعة صفر، صفر، 7، 4، والسابع: محمّد كمال أبو العوف من الجواد برصيد 11 نقطة، 0، 6، 0، 5، والثامن: أحمد عادل العزازيّ من الجواد 9 نقاط، حصل عليها بالجولة الأوّلى، والتاسع عبد الله رامي الضابوس- الجواد 7 نقاط حصل عليها بالجولة لأخيرة، والعاشر: مي محمّد العلميّ- من الأصدقاء برصيد 6 نقاط حققها في الجولة الأوّلى.  


ورشة عمل تحكيمية

واختتمت لجنة الحكام في اتحاد الكرة ورشة عمل لحكام بطولة الخماسي "فوتسال" 2009 استعداداً لانطلاق خماسي البراعم على ملاعب القطاع، بحضور م. محمّد زكريا الأغا رئيس لجنة الحكام، وإبراهيم أبو العيش أمين سر اللجنة، وسعود حمد عضو اللجنة، وتمنى الأغا التوفيق الحكام في إدارة مباريات البطولة، مؤكداً أنّ اللجنة تواكب التطورات لإنجاح البطولات المختلفة. وقدم الحكم الدولي للكرة الخماسية محمد الغول التعديلات الجديدة ٢٠٢٢ -٢٠٢٣ والقوانين الخاصّة. من جهة ثانية تنطلق اليوم بطولة البراعم خماسيّ الكرة مواليد 2009 بمشاركة 30 نادياً وأكاديمية ومركز وجمعية على ملاعب القطاع.


الملتقى الرياضيّ

ونظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة الملتقى الرياضيّ لروابط مشجعي الأندية في قطاع غزة في ختم يوم حافل جمع رؤساء وممثلي روابط المشجعين وأعضاء إدارات الأندية، بمشاركة دائرة العلاقات العامة والتعاون الدوليّ، ووحدة الرياضة بالمجلس، برعاية مساعد أمين عام المجلس عبد السلام هنية. وشدد المجتمعون على أهمية تعزيز العلاقة وتنظيم اللقاءات الدورية بين روابط المشجعين لتأكيد المحبة والتعاون ونبذ أي مظاهر تعكر صفو الصورة الجميلة التي تظهر بها رياضتنا. وأشاد جابر عياش القائم بأعمال المجلس بروابط المشجعين، وحيا دورهم وجهودهم في المدرجات وخلال المباريات وأكد على أهمية التعاون بين المجلس وممثلي الأندية واتحاد كرة القدم لتشجيع التنافس الشريف ونبذ التعصب والتركيز على إبراز القضايا التي توحد الجمهور وتحية الشهداء والأسرى. وأشار إلى جاهزية المجلس لتوفير الوسائل لمساندة روابط المشجعين ومنحهم جوائز وحوافز للحفاظ على التشجيع المثالي.


وذكر مصطفى صيام مسؤول الإعلام باتحاد الكرة أنّ الأخير قام بدور في معالجة بعض مظاهر الشغب ومحاولات الاعتداء سواء من الجمهور أو اللاعبين من خلال العقوبات والإجراءات بهدف منع ظواهر العنف خلال المباريات، موجها الشكر للمجلس الأعلى على دوره في تنظيم الملتقى وتوعية روابط المشجعين في تُّجاه التنافس الشريف وتعزيز القضايا الوطنية.

وتخلل الملتقى فقرات فنية ومبادرات لتعزيز التعاون بالملاعب، وتضمن الملتقى مداخلات وروابط المشجعين وملاحظاتهم خلال البطولات، وتحدث الداعية الشيخ سامي شتيوي من وزارة الأوقاف عن أهمية ممارسة الرياضة وبناء الجسم السليم، وجرت مسابقة ثقافية في الألعاب الشعبية، واختتم اللقاء بجلسة بين رابطتي مشجعي خدمات وشباب رفح للتحضير لمباراة الفريقين اليوم للظهور بصورة مميزة.


تعديلات الجولة العاشرة

ستكون الجماهير الكروية عصر اليوم الجمعة على موعد مع مباراة القمّة وتحديد لقب الشتاء، عندما يلاقي خدمات رفح متصدر الدوري العامّ الممتاز برصيد 19 نقطة، جاره شباب رفح حامل اللقب برصيد 18 نقطة في افتتاح الجولة العاشرة على ملعب رفح البلديّ، فيما يستضيف شباب خانيونس في المركز السابع برصيد 11 نقطة، خدمات النصيرات في المركز العاشر برصيد 8 نقاط، وفي الدرجة الأوّلى في افتتاح الأسبوع العاشر يلتقي خدمات البريج وبيت لاهيا على ملعب الشهيد محمّد، وبيت حانون الأهلي ونماء على ملعب بيت حانون البلديّ. ويلتقي يوم السبت في الدرجة الممتازة الهلال الفلسطينيّ الرابع برصيد 14 نقطة، واتحاد الشجاعية الثالث برصيد 15 نقطة على ملعب فلسطين الدوليّ واتحاد بيت حانون التاسع برصيد 9 نقاط وشباب الزوايدة في المركز الـ12، الأخير برصيد 4 نقاط على ملعب بيت حانون البلديّ، وفي الدرجة الأوّلى يلتقي خدمات الشاطئ والأقصى على ملعب البلديّ اليرموك، وخدمات خانيونس والجلاء على ملعب خانيونس البلديّ، ويلتقي يوم الاثنين في الدرجة الممتازة اتحاد خانيونس الخامس برصيد 12 نقطة وغزة الرياضيّ في المركز الـ11 قبل الأخير برصيد 5 نقاط، على ملعب خانيونس البلديّ، والصداقة الثامن برصيد 11 نقطة، وشباب جباليا في المركز السادس برصيد 12 نقطة على ملعب اليرموك البلديّ، وفي الدرجة الأوّلى يلتقي المجمع الإسلاميّ والأهلي الفلسطينيّ على ملعب فلسطين الدوليّ، وأهلي النصيرات والأمل على ملعب الشهيد محمّد.

دلالات

شارك برأيك على مشتهى يفوز بلقب الفروسية للفئة الأوّلى ولجنة الحكم تؤكد جهوزيتها لبطولتي الخماسي والبراعم

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً