رياضة

الجمعة 20 يناير 2023 10:49 صباحًا - بتوقيت القدس

شباب البريج بالوصافة بفوزه على جمعية الشبان في السّلة وتغييرات في كرة اليد


غزة- لمراسل القدس الرياضيّ وأحمد المشهراويّ  -واصل نادي شباب البريج عروضه القوية، وحقق فوزاً ثميناً على منافسه جمعية الشبان المسيحية، بنتيجة 89-74 في افتتاح الجولة الرّابعة لبطولة الدوري العامّ الممتاز لكرة السلة، برعاية جوال للموسم 2022-2023، على صالة خلف العجلة بنادي خدمات البريج، التي ينظمها الاتحاد الفلسطينيّ لكرة السّلة.

وبذلك، رفع البريج رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني، وبقي جمعية الشبان ثالثا برصيد4 نقاط مؤقتا.

جاءت المباراة قوية، وسيطر شباب البريج على معظم أوقات المباراة، وقدم الفريقان مباراة كبيرة وأداءً مميزاً، خاصّة في الصبغة الهجوميّة وتسجيل النقاط، وبدأ الشباب بالتسجيل عبر خالد الصعيدي بـ6 نقاط، وأضاف عبد العزيز جابر مصلح 6 نقاط أخرى، و4 نقاط لعبد الرحمن العمصي ونقطتان لأسامة موسى، بينما سجل للجمعية أحمد القتيل وجاسر منصور 4 نقاط لكل منهما، و3 نقاط لرمزي سابا، لينتهي 18-17 للبريج.

وفي الربع الثاني، بسط البريج سيطرته من العمق والجانبين، وأبقوا على تفوقهم الفنيّ والبدنيّ في الأداء والنتيجة والوصول إلى منطقة الجمعية، وسجل أسامة موسى 12 نقطة، و5 نقاط لأحمد النجار منها ثلاثية، و4 نقاط لمصلح، وللجمعية سجل المتألق بلال الصعيدي 5 نقاط منها ثلاثية، و4 نقاط للقتيل، ونقطتان لنشأت العمواسي وحمزة صلاح، لينتهي  27-15.

وفي الربع الثالث احتدم التنافس بين الفريقين، خاصّة من طرف الجمعية، وتحسن الأداء الهجوميّ بالتسجيل من الهجمات المرتدة السريعة، فسجل العمواسي 7 نقاط، وأبدع القتيل بتسجيله 8 نقاط، 6 نقاط لسابا، وبرز أسامة موسى أفضل مسجل للشباب في هذا الربع بتسجيله 7 نقاط منها ثلاثية، لينتهي 24-18للجمعية.

وفي الربع الأخير، استعاد شباب البريج سيطرته، وبرز الصعيدي بتسجيله 14 نقطة منها ثلاثيتان، ونقطتان عبر أسامة موسى ومحمد يوسف العجلة وعبد العزيز ماهر، والعمصي، ومهند أبو غزال، وعبد العزيز جابر مصلح، وتمكن الجمعية من التسجيل عبر سابا 9 نقاط منها ثلاثية، و4 نقاط للنجار، و3 نقاط للعمواسي، لينتهي الربع 26-18 للبريج، بنتيجة إجمالية 89-74.

حكم اللقاء: دولي سائد حميد، دولي باسل كرون، موسى  غنام، جاد آغا مسجل، مروان حمد ميقاتي مباراة، محمد سكيك ميقاتي 24 ثانية. ويلتقي في نفس الأسبوع خدمات دير البلح، وخدمات رفح على صالة الشهيد أبو يوسف النجار، فيما تقرر إلغاء مباراة حامل اللقب خدمات البريج وغريمه الوصيف خدمات المغازي، التي كانت مقررة على نفس صالة النجار، بسبب انسحاب الأخير.

دوري كرة اليد

وحقق نادي اتحاد دير البلح فوزاً صعباً وهامّاً على نظيره الشعب، القادم الجديد للأضواء، بنتيجة 23-21، على صالة سعد صايل في الجولة ضمن منافسات بطولة الدوري العامّ الممتاز، كأس المرحوم فتحي جودة لكرة اليد للموسم 2022-2023 برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة،.

وقف لاعبو الشعب بقوة أمام منافسهم، وقدموا مباراة كبيرة وأداءً عالياً، لكن عامل الخبرة تفوق، ليحرز اتحاد

دير البلح أوّل فوز له بعد حسمه لنتيجة شوطي المباراة بنتيجة 14-18، و19-13. وجاء أفضل مسجل لاتحاد دير البلح خليل مهدي بواقع 10 أهداف، وأفضل مسجل للشعب رامز حميد بواقع 6 أهداف.

حكم اللقاء: إياد برهوم وأنيس إسماعيل للساحة، مسجل خالد هارون، ميقاتي علي أبو طه.

الصلاح الرياضي- شباب جباليا

وفي لقاء آخر، فاز جمعية الصلاح على شباب جباليا، بنتيجة 40- 29، جاءت المباراة قوية وأدى لاعبو الصلاح مستوى مميزاً، ورد جباليا عبر نجومه بأداء مميز، ونجح الصلاح في حسم شوطي المباراة بنتيجة 18-10، 22-19. أفضل مسجل للصلاح عبد الله صباح بواقع 12 هدفاً، وجباليا محمد نصر الله، بواقع 7 أهداف. حكم اللقاء: علي أبو طه ومصطفى الحنجوري للساحة، مسجل مجدي حرب، ميقاتي إياد برهوم.

عساف يغيب عن الأهلي

يغيب بلال عساف نجم النادي الأهلي الفلسطينيّ عن مباراة فريقه الحاسمة أمام منافسه نماء المقررة السبت في قمة منافسات الجولة الـ16 من دوري الدرجة الأوّلى، نظراً للعقد موقع بين الفريقين، حيث كان عساف يلعب لنماء سابقاً، وهو أحد الشروط المبرمة مقابل جزاء ألفي دولار. يذكر أن عساف غاب أيضاً عن مباراة الفريقين في مرحلة الذهاب، وانتهت للأهلي بنتيجة 5-2. يذكر أن الأهلي يتصدر الترتيب برصيد 34 نقطة،

وتعد مباراة السبت القادم مهمة بنسبة كبيرة للفريقين، خاصة وأن الأهلي يتربع على صدارة جدول الترتيب بفارق نقطتين عن نماء في المركز الثاني.

تعديلات تكافؤ الفرص

أجرت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تغيرات جديدة على تحديد مواعيد مباريات هذا الأسبوع في الدرجات المختلفة الممتازة والأوّلى، وخاصّة الثّانية والثّالثة، لإتاحة الفرص أمام الأندية في الجولات الأخيرة.وفي الدرجة الممتازة مع دخول الجولة الـ16، ستقام المباريات بدءاً من الجمعة، ويلتقي الصداقة وشباب رفح جامل اللقب على ملعب فلسطين الدوليّ، وخدمات رفح- المتصدر وشباب الزوايدة القادم الجديد للأضواء على ملعب رفح البلديّ، ويلتقي السبت غزة الرياضيّ وخدمات النصيرات على ملعب فلسطين الدوليّ، واتحاد خان يونس واتحاد بيت حانون عل ملعب خانيونس البلديّ، أمّا الأحد فيلتقي اتحاد الشجاعية وشباب جباليا عل ملعب اليرموك البلديّ، والهلال وشباب خانيونس على ملعب فلسطين الدوليّ.

تعديلات وسط منافسة محمومة

وفي الدرجة الأوّلى، في افتتاح الأسبوع الـ16، يلتقي الجمعة خدمات الشاطئ والمجمع الإسلاميّ على ملعب اليرموك البلديّ، وبيت لاهيا وأهلي النصيرات على ملعب بيت لاهيا، السبت نماء والأهلي الفلسطينيّ على ملعب بيت حانون البلديّ، والأقصى والجلاء على ملعب الشهيد محمّد، ويلتقي السبت خدمات البريج وخدمات خانيونس على ملعب الشهيد محمّد، وبيت حانون والأمل على ملعب بيت حانون البلديّ.

تحديد المتأهلين والهابطين

وفي الدرجة الثالثة في الأسبوع السادس، ستنطلق المباريات، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص يوم الأحد، ويلتقي الصلاح والاستقلال على ملعب الشهيد محمّد، فيما تقام الاثنين 3 مباريات، ويلاقي الرضوان اليرموك على ملعب بيت لاهيا، وخدمات جباليا شباب المغراقة على ملعب بيت حانون البلديّ، والتفاح الرضوان على ملعب اليرموك البلديّ في فرع غزة والشمال، أمّا في فرع الوسطى والجنوب، فتقام ثلاثُ مباريات في اليم التالي الثلاثاء، ويلتقي  اتحاد دير البلح خدمات المغازي على ملعب الشهيد محمد، وشباب معن القادسية على ملعب خانيونس البلديّ، وخدمات دير البلح الرُّباط على ملعب الشهيد محمّد.

وقررت لجنة المسابقات، ضمن مبدأ تكافؤ الفرص، إقامة 3 مباريات الأربعاء، ويلتقي العودة والشافعي على ملعب خانيونس البلديّ، والعطاء المصدر على ملعب رفح البلديّ، والتّرابط الشوكة على ملعب المدينة الرياضية.

دلالات

شارك برأيك على شباب البريج بالوصافة بفوزه على جمعية الشبان في السّلة وتغييرات في كرة اليد

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً