أقلام وأراء

السّبت 08 أكتوبر 2022 12:11 مساءً - بتوقيت القدس

نأمل ان ينجح تحرك بلد المليون شهيد لتحقيق المصالحة الوطنية

حديث القدس
الجزائر بلد عربي عريق يمتلئ تاريخه بالنضال والتضحيات وهو بلد المليون شهيد حين قاد شعبه الثورة ضد الاحتلال الفرنسي وحقق الانتصار والاستقلال وقدم نحو مليون شهيد من اجل ذلك.
وشعبنا، والعرب وكل الاحرار في العالم، يقدرون كليا اهمية وجدية ومصداقية اي تحرك تقوم به هذه الدولة الشقيقة، ومن هنا فاننا نأمل ان تكون دعوتها الى اجتماع الاجماع الوطني الفلسطيني في 11 و 12 من الشهر الجاري، بارقة الأمل الاعلى التي تحقق المصالحة الوطنية الفلسطينية، بعد طول الانقسام ورغم خطورة التحديات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي.
ويكتسب الاجتماع الفلسطيني اهمية خاصة وفرصة كبيرة للنجاح لأن الجزائر ستقدم ورقة عمل بعد اطلاعها على الاوراق التي قدمتها الفصائل والقوى الفلسطينية في بداية هذا العام وما تمت تسميته باتفاقية «الوفاق الوطني» باتصالات من عدة دول عربية في مقدمتها جمهورية مصر، وقد كانت حركة فتح اول الموقعين عليها كما وقعت عليها لاحقا حركة حماس وبقية الفصائل الوطنية.
ان دعوة الجزائر للاجتماع الفلسطيني يجب ان تكون حاسمة ونهائية ويجب ان تتم المصالحة بدون اي تأخير وبدون اية مبررات للتأجيل والمماطلة.
وهذه الدعوة تجيء قبل القمة العربية المقررة في شهر تشرين الثاني القادم وعلينا ان نشارك في هذه القمة في موقف واحد وصوت واحد حتى يكون للتأييد العربي المتوقع لنا ولقضيتنا في هذه القمة، القيمة الحقيقية اللازمة، وقد ادى الانقسام الى تشتت الدعم لنا وتوجيه الانتقادات للمواقف المشرذمة في وقت نحن احوج ما نكون فيه الى الوحدة والعمل المشترك لأن قضيتنا اكبر من اي مصالح فئوية او خاصة.
لقد سمعنا اقوالا ايجابية حول هذا الموضوع، وقد رحبت «فتح» و «حماس» بجهود الجزائر كما اكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اهمية انجاح اجتماع الحوار الوطني هذا وهاتان مبادرتان ايجابيتان قبل عقد اللقاء المرتقب ، والمطلوب ترجمة هذه البيانات الايجابية الى مواقف حقيقية وان يتخطى كل طرف اسباب الانقسام ومبرراته غير المنطقية حتى نصبح صوتا واحدا وموقفا واحدا في مواجهة التحديات المصيرية التي نحن نعاني منها وتتزايد بسبب ممارسات الاحتلال وغطرسته وتمتعه بالانقسام وضعف الحركة الوطنية بسبب هذا الانقسام والتشرذم غير اللائق وطنيا وسياسيا.

دلالات

شارك برأيك على نأمل ان ينجح تحرك بلد المليون شهيد لتحقيق المصالحة الوطنية

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً