اقتصاد

السّبت 21 يناير 2023 8:38 صباحًا - بتوقيت القدس

المنتدى الاقتصادي العالمي يدعو إلى التضامن لمواجهة التحديات العالمية غير المسبوقة

دافوس -  (شينخوا) قال رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورج بريندي يوم الجمعة إن تجنب حدوث ركود وبناء أجندة نمو قوية سيكونان أمرين حاسمين لمنع تجزئة الاقتصاد العالمي.


وفي تصريحاته الختامية خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، أفاد بريندي أنه تم إحراز تقدم في المنتدى الذي أقيم على مدى 5 أيام بشأن قضايا الطموح المناخي والنمو العادل والتكنولوجيات الرائدة.


وعقد اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2023 تحت شعار "التعاون في عالم مجزأ"، وجاء على خلفية تحديات عالمية غير مسبوقة، تشمل التضخم المرتفع وأزمة الطاقة وتغير المناخ والصراع الجيوسياسي.


ومع ذلك، في نهاية المنتدى، أعرب بريندي عن ثقته في أنه "يمكننا تشكيل مستقبل أكثر مرونة واستدامة وإنصافا"، لكنه أضاف أن "الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي أن نكون معا".


وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال الاجتماع إن "عالمنا يعاني من عاصفة هائلة على عدد من الجبهات"، موضحا أن إيجاد حلول للقضايا العالمية الحالية سيكون صعبا لو كان العالم متحدا، لكن "بدلا من ذلك، نواجه أخطر مستويات الانقسام الجيوسياسي وانعدام الثقة في الأجيال".


ودعا المشاركون في المنتدى، بمن فيهم غوتيريش، العالم إلى رأب الصدع واستعادة الثقة. وقال غوتيريش إن "الوقت قد حان لصياغة مسارات للتعاون في عالمنا المجزأ". 

دلالات

شارك برأيك على المنتدى الاقتصادي العالمي يدعو إلى التضامن لمواجهة التحديات العالمية غير المسبوقة

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الثّلاثاء

5- 10

الأربعاء

5- 8

الخميس

4- 9
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.44 بيع 3.45
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.86 بيع 4.87
  • يورو / شيكل شراء 3.73 بيع 3.75

الأربعاء 01 فبراير 2023 8:11 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً