فلسطين

الأربعاء 03 أغسطس 2022 4:08 مساءً - بتوقيت القدس

وقفات تضامنية مع عدنان غيث في بيت لحم وقلقيلية وطولكرم

بيت لحم - "القدس" دوت كوم  -نظمت محافظة بيت لحم اليوم وفقة تضامنية،مع محافظ محافظة القدس عدنان غيث، استنكاراً للممارسات الاحتلالية الجائرة بحق المحافظ واعتقاله المتكرر.


ورفع المشاركون في الوقفة لافتات ترفض وتستنكر اعتقال المحافظ وسياسة التنكيل والاذلال اتجاه المقدسيين والممارسات الاسرائيلية التعسفية بحق الشعب الفلسطيني.


بدوره، أكد المحافظ كامل حميد "على ضرورة حماية الشعب الفلسطيني وسيادتة الفلسطينية على أرضه،
ومحافظ القدس يمثل رمز من رموز الشرعية الفلسطينية, وان الاعتداء المتكرر عليه واعتقاله بحجج واهية لن تنال من عزيمته ولن تثني الشعب الفلسطيني عن حقه في ممارسة سيادته الشرعية في القدس العاصمة".


ودعا حميد المنظمات الدولية والحقوقية للممارسة دورها الحقيقي والجاد في المحافل الدولية للضغط على الاحتلال لوقف ممارسته العنجهية بحق الشعب الفلسطيني.


ومن جانبهن أكد منسق فصائل العمل الوطني في المحافظة محمد الجعفري ان الشعب الفسطيني متمسك بحقه الشرعي في سيادة ارضه من خلال قيادته الوطنية الفلسطينية وان الإجراءات الاحتلالية لن تزيد الشعب الفلسطيني الا قوة وصلابة وان الاحتلال وكل القوى الامبريالية الى زوال مهما طال الزمن او قصر.


وفي طولكرم، نظمت وقفة تضامنية أمام مبنى المحافظة , بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد " أبو الصامد" ومنسق الفصائل فيصل سلامة، وممثلي الفصائل، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والمجلسين التنفيذي والاستشاري ،و رئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وجميع المكونات.


وقال المحافظ أبو بكر بأن فعاليات المحافظة وكافة المكونات وبهذا الحشد جاءت لتعبر عن تضامنها المستمر مع محافظ القدس عدنان غيث ومع أهلنا بالقدس المحتلة الذين قدموا التضحيات، مترحماً على أرواح شهداء شعبنا في كل مكان ، موجهاً التحية لأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.


واكد المحافظ على توجيهات بالرئيس محمود عباس " أبو مازن"، بالوقوف إلى جانب أهلنا بالقدس، لمواجهة جميع إجراءات الاحتلال واعتداءاته، ورفض محاولات الإحلال التي لن تزيد شعبنا إلا ثباتاً وصموداً، للبقاء على هذه الأرض، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".


وفي قلقيلية، نظمت وقفة تضامنية أمام دار المحافظة، رفضاً لإجراءات وقرارات الاحتلال الاسرائيلي بحق عدنان غيث محافظ محافظة القدس .


وشارك في الوقفة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ونائبه اللواء حسام أبو حمدة، وأمين سر إقليم حركة فتح محمود ولويل وأعضاء الإقليم، وعضو المجلس الثوري بيان طبيب، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية، وممثلون عن الهيئات المحلية.


وقال رواجبة "إن هذه الوقفة جاءت رافضة لكافة سياسات الاحتلال التي ترتكب بحق المحافظ عدنان غيث، وعدنان غيث أقوى من الاحتلال ومخططاته، وسيبقى عدنان غيث منغرس ومتجذر في مدينة القدس يمثل الرئيس ويمثل الحكومة، والسلطة الوطنية، وسنبني مؤسساتنا الفلسطينية في مدينة القدس على أنقاض هذا الاحتلال".


وأشار إلى أن هذه الإجراءات لن تنال من عزيمة عدنان غيث شيئاً، وسياسة الاعتقال هذه هدفها الغاء الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة، داعياً المؤسسات الحقوقية ودول العالم، للوقوف الى جانب الحق الفلسطيني، ولجم سياسات الاحتلال وممارساته العنصرية بحق المناضل عدنان غيث.




دلالات

شارك برأيك

وقفات تضامنية مع عدنان غيث في بيت لحم وقلقيلية وطولكرم

المزيد في فلسطين

أسعار العملات

الخميس 28 مارس 2024 9:50 صباحًا

دولار / شيكل

بيع 3.69

شراء 3.68

دينار / شيكل

بيع 5.21

شراء 5.19

يورو / شيكل

بيع 4.03

شراء 3.97

هل تستطيع أميركا وإسرائيل استبدال حكم حماس في غزة؟

%15

%82

%3

(مجموع المصوتين 312)

القدس حالة الطقس