فلسطين

السّبت 30 يوليو 2022 6:42 مساءً - بتوقيت القدس

أيسر الحسنات الأول على بيت لحم يخطو أولى خطواته لدراسة الطب

بيت لحم – "القدس" دوت كوم - نجيب فراج -حقق الشاب أيسر عصام الحسنات من سكان مخيم الدهيشة للاجئين المرتبة الأولى في التوجيهي بالفرع العلمي على محافظة بيت لحم بحصوله على معدل 99,4 %، وهي نتيجة كانت متوقعة بحسب والده عصام الذي أوضح بان العلامة لم تكن مفاجئة ومنذ صغره كان مميزًا في تفوقه وكان يتسم بالهدوء وبالدقة وفي متابعة ما يجري من حوله.


مواهب أخرى


يتميز أيسر أيضًا بأنه كان يمارس هويات أخرى، حيث لم يحضر بنفسه في الإطار الأكاديمي المغلق، فقد كان يعرف الموسيقى في فرقة "الكورال" التابعة لمؤسسة إبداع في مخيم الدهيشة كما أنه عضوًا في فريق السلة التابع لذات المؤسسة وكان يواظب على التدريب في الفريق حتى وهو في العام الدراسي الأخير، حيث كان قادرًا على تنظيم الوقت ليمارس كل ما يريد من دون أن يؤثر هذا الاهتمام أو غيره على مسيرته التعليمية وعلى جهوده خلال التوجيهي.


القرية الأصلية


تعود جذور الشاب أيسر إلى قرية "دير الذبان" المهجرة التي تقع ما بين الخليل والرملة، ولا شك فإن العيش في مخيم للاجئين كما يقول والده يشكل تحديًا لاثبات الوجود وأن أبناء المخيمات قادرون على حصد الانجازات في كل المجالات أسوة ببقية أبناء شعبنا الذين يعانون الأمرين جراء اعتداءات الاحتلال المتكررة.


ويضيف: أيسر أحد شبان المخيم المتأثرين بالنكبة والذين لهم اهتمامات أخرى تعكس مواقف فيما يدور من حولنا، فهو متمسك بحق العودة ويعرف جيدًا عن قريته التي ربما يكون هو من جيلها الرابع، وبكونه مجتهدًا في الدراسة هذا جعله أيضًا أن يكون مثقفًا ومطلعًا على الأحداث من حوله، ومن رحم المعاناة ينبلج الانجاز وتحقيق الأمل.


دراسة الطب هي الهدف


ويقول أيسر بأنه ينوي دراسة الطب البشري حيث هوايته منذ صغره ولربما اكتسب هذه الهواية ويتطلع إلى تحقيقها من أجواء الأسرة الحاضنة، إذ أن والده يعمل في مجال الأشعة الطبية ووالدته تعمل في مجال التمريض وسوف يواصل هوايته أيضًا في الفن والرياضة وكلها لا تتعارض مع بعضها البعض.


وقال إن الشعور بهذا اليوم هو شعور لا يوصف وأتمنى على كل الطلاب ان يجدوا ويجتهدوا ويتعبوا لأن هذا اليوم يستحق التعب على مدار العام، موجهًا الشكر لعائلته ولأساتذته في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية الذين قدموا المساعدة من أجل أن نصل لهذه اللحظات السعيدة.


وعن احتمالية مكان الدراسة، يقول والده ليس هناك أي مكان محدد سواء هنا أو في الخارج أو أي مكان يكون متاحًا لهذه الدراسة ولكن الأكيد سيكون هدفها خدمة أبناء شعبنا.

دلالات

شارك برأيك على أيسر الحسنات الأول على بيت لحم يخطو أولى خطواته لدراسة الطب

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.42 بيع 3.44
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.83 بيع 4.85
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.73

السّبت 28 يناير 2023 8:06 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً