فلسطين

الإثنين 13 يونيو 2022 6:49 مساءً - بتوقيت القدس

الفصائل بغزة: للمقاومة حق في الدفاع عن شعبها والتصدي لجرائم الاحتلال


غزة - "القدس" دوت كوم- أكدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ، اليوم الإثنين، على حق المقاومة في الدفاع عن شعبها والتصدي لجرائم الاحتلال التي يرتكبها في كل المناطق الفلسطينية.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماع طارئ دعت له حركة الجهاد الإسلامي، لمناقشة التطورات الميدانية وأوضاع المعتقلين المضربين عن الطعام.


وقال خالد البطش القيادي في الجهاد الإسلامي خلال المؤتمر، إن الفصائل تدعم بشكل كامل الأسرى وتقف خلفهم وخاصة المضربين عن الطعام، محملةً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، ومطالبةً المؤسسات الحقوقية والإنسانية بتحقيق مطالبهم بإنهاء الاعتقال الإداري وحقهم في الحصول على العلاج وخاصة الأسيرة إسراء الجعابيص.


وأدانت الفصائل، مشروع قانون منع تقديم العلاج للأسرى والذي سيقدم للكنيست خلال الأيام المقبلة.


ودعا البطش، إلى توسيع الحراك الشعبي لنصرة الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام، مؤكدًا على أن الفصائل ستبقى في حالة انعقاد دائم لمتابعة ملف الأسرى المضربين عن الطعام وستقوم بكل ما يلزم من أجل إعادتهم لأهاليهم.


كما دعا إلى اعتبار يوم الجمعة المقبل، يوم غضب شامل في مواجهة الاحتلال على كل محاور الاشتباك.


وشدد على رفض الفصائل لكل محاولات الاحتلال، الاستفراد بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وكافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، من خلال مواصلة عدوانه وجرائمه التي تتخذ من صمت وعجز المجتمع الدولي غطاء للتمادي في هذه الاعتداءات.


وقال البطش: من حق شعبنا الدفاع عن نفسه وحق المقاومة متمثلة بغرفة العمليات المشتركة وأذرعها بالضفة بالتصدي لكل الاعتداءات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال، مؤكدًا على أن المقاومة بكل أشكالها حق للشعب الفلسطيني.


ودعا القيادي في الجهاد الإسلامي، الدول العربية وفي مقدمتها مصر للجم سلوك الاحتلال بالقدس والضفة وإنهاء معاناة الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام.

دلالات

شارك برأيك

الفصائل بغزة: للمقاومة حق في الدفاع عن شعبها والتصدي لجرائم الاحتلال

المزيد في فلسطين

أسعار العملات

الثّلاثاء 23 أبريل 2024 8:39 صباحًا

دولار / شيكل

بيع 3.78

شراء 3.76

دينار / شيكل

بيع 5.32

شراء 5.28

يورو / شيكل

بيع 4.02

شراء 3.99

رغم قرار مجلس الأمن.. هل تجتاح إسرائيل رفح؟

%73

%22

%5

(مجموع المصوتين 152)

القدس حالة الطقس