أقلام وأراء

الجمعة 28 أكتوبر 2022 11:16 صباحًا - بتوقيت القدس

المواطنون الفلسطينيون في إسرائيل - صوتوا!

بقلم:غيرشون باسكن
المواطنون الفلسطينيون في إسرائيل - أدعوكم إلى ممارسة حقكم الديمقراطي في التصويت. لا يجب أن تصوت لأنك ضد بيبي (على الرغم من أنك بالتأكيد يجب أن تكون ضد رئيس الوزراء السابق الذي حرض ضدك لسنوات). أنا لا أدعوكم لإنقاذ اليسار الصهيوني، فهذه الأحزاب فشلت مرات عديدة على مدى سنوات عديدة في استيعاب الجوهر الحقيقي للمساواة والديمقراطية وفشلت أيضًا في إنهاء الاحتلال. أنا لا أدعوكم للتصويت بسبب بن غفير، فأيديولوجيته العنصرية متجذرة بعمق في المجتمع والسياسة اليهودية الإسرائيلية ووجوده في السياسة يعرضني للخطر بقدر ما يعرضك أنت للخطر. لن أخبرك لمن تصوت لأن هذا هو حقك في أن تقرر بنفسك.
يجب أن تصوتوا لأننا في شراكة حقيقية أمامنا مهمة تحويل إسرائيل إلى دولة جميع مواطنيها. حتى لو بدا الأمر بعيدًا وكان التفوق اليهودي في دولة إسرائيل متجذرًا بعمق في واقع وروح ما كانت عليه إسرائيل منذ ولادتها، فنحن مواطنون يهود وفلسطينيون في إسرائيل بحاجة إلى العمل معًا لتغيير ذلك. شراكتنا السياسية غير ممكنة بدون مشاركتك السياسية. هذا وطنك وحتى لو شعرت الغالبية اليهودية أنها ليست دولتك فلا تسمح لهم بذلك. هذه دولتك ومن حقك المطالبة بالمساواة الكاملة. لا يجوز أن يكون للمهاجر اليهودي الذي وصل بالأمس من أوكرانيا حقوقًا في هذا البلد أكثر منك أنت الذي تعيش هنا منذ مئات السنين. يجب أن تصوت لأن قضية المساواة لجميع المواطنين يجب أن تتقدم من خلال مشاركة المواطنين. أنا شريكك في هذا النضال وهناك آخرون معي. لا يمكننا أن نتوقع أن يتنازل عنها أصحاب السلطة. يجب أن تؤخذ السلطة. يجب المطالبة بالحقوق. في البلدان التي يُحرم فيها المواطنون من الحقوق، لا تُمنح هذه الحقوق ببساطة بدافع من حسن نية الدولة، بل يتم المطالبة بها والاستيلاء عليها.
نحن بحاجة إلى ممثلين أقوياء من المواطنين الفلسطينيين في الكنيست. نحن بحاجة إلى هذا من أجل أن نكون دولة أفضل، ديمقراطية أفضل - لنكون دولة ديمقراطية. هذا بيتنا ونحن لا نستسلم للمتطرفين اليمينيين الذين تحدث بعضهم بالفعل عن نكبة أخرى. يمكن أن يكون هناك 15-20 عضوًا فلسطينيًا في الكنيست إذا مارس جميع السكان الذين لديهم حق التصويت هذا الحق. كنيست إسرائيلي يضم 20 عضوًا فلسطينيًا في الكنيست سيكون كنيست مختلفًا تمامًا عن أولئك الذين عرفناهم حتى الآن. ستكون القوة والنفوذ الحقيقيين في أيدي الفلسطينييت في إسرائيل. أنا متأكد تمامًا من أنه إذا حدث ذلك، فسيكون هناك العديد من الإسرائيليين اليهود الذين سيدعون إلى حكومة يهودية بالكامل، وعدم السماح لممثل فلسطيني واحد بالانضمام إلى الائتلاف. ولكن إذا تركت الهيئة الكاملة لممثلي المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل خارج نطاق الحكم، فلن تكون هناك علامات استفهام على الإطلاق بشأن التصريح الكاذب بأن إسرائيل هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط. ستكون فرصة رائعة للتأكيد على أن الديمقراطية ليست حكم الأغلبية فحسب، بل أن قلب الديمقراطية هو حماية حقوق الأقليات.
صوّت لأن التصريح الذي أدلى به معظم السياسيين اليهود بأنهم لن يجلسوا في نفس الحكومة مع ممثلي الأحزاب السياسية الفلسطينية هو تصريح عنصري وغير مقبول وغير ديمقراطي على الإطلاق. صوّت وأجبرهم على الجلوس في حكومة مع ممثليك في ائتلاف يكون لك فيه تأثير حقيقي على ما ستفعله الحكومة.
هناك الكثير الذي يتعين على الدولة القيام به في جميع مجتمعات المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل. لقد استمر التمييز لفترة طويلة جدًا والفجوات الهائلة في كل جانب من جوانب الحياة العامة تقريبًا واسعة جدًا بعد 75 عامًا من قيام إسرائيل. قم بالتصويت حتى لا يصبح حل جرائم قتل المواطنين الفلسطينيين هو القاعدة. التصويت لإلقاء القبض على المجرمين، ومصادرة الأسلحة غير المشروعة، وإلغاء عمليات ابتزاز الحماية، ولم يعد التعاون بين هؤلاء المجرمين وممثلي قوات أمن الدولة مرهون بالتعاون معهم. صوّت بحيث يمكن إعادة الأراضي التي صودرت من كل بلدة عربية في إسرائيل في الخمسينيات تقريبًا بحيث يكون للشباب مكان يمكنهم فيه بناء منزل. قم بالتصويت حتى يمكن تطوير البنية التحتية في البلدات والمدن الفلسطينية في اسرائيل إلى القرن الحادي والعشرين. قم بالتصويت بحيث يحصل الأطفال الفلسطينيون في اسرائيل على مخصصات متساوية في الميزانية وفرص تعليمية مثل الأطفال اليهود في البلدات المجاورة. صوت لتنمية المناطق الصناعية في البلدات والمدن الفلسطينية في اسرائيل وليس فقط في المدن اليهودية المجاورة. قم بالتصويت حتى تصبح اللغة العربية، مرة أخرى، لغة رسمية في دولة إسرائيل، وحتى يُلزم الطلاب اليهود بتعلم اللغة العربية تمامًا كما يُلزم الطلاب الفلسطينيون بتعلم اللغة العبرية. صوّت حتى نتمكن من إلغاء قانون الدولة القومية وإقرار قانون أساسي للمساواة بين جميع المواطنين. صوّت صوّت !!!!

دلالات

شارك برأيك على المواطنون الفلسطينيون في إسرائيل - صوتوا!

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

السّبت

8- 18

الأحد

8- 17

الإثنين

7- 14
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.42 بيع 3.44
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.82 بيع 4.84
  • يورو / شيكل شراء 3.71 بيع 3.73

الإثنين 30 يناير 2023 7:54 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً