عربي ودولي

الأربعاء 07 ديسمبر 2022 4:22 مساءً - بتوقيت القدس

أوكرانيا تكشف تلقي سفاراتها طرودا مشبوهة تحمل عنوان وكالة "تيسلا " في ألمانيا

كييف  -  (أ ف ب) -كشفت أوكرانيا الأربعاء أن سفاراتها في الخارج تلقت مؤخرا 31 تهديدا أو طردا مشبوها يعود عنوان المرسل الموجود عليها الى وكالة لسيارات تيسلا الكهربائية في ألمانيا.


وقالت سفارة أوكرانيا في مدريد أواخر الشهر الماضي إن أحد حراس الأمن أصيب بجروح طفيفة بعد فتح طرد مفخخ موجه إلى السفارة، وبعد ذلك أبلغت أوكرانيا عن مزيد من الحوادث المشابهة.


وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا "لدينا بالإجمال 31 حالة في 15 دولة"، مشيرا إلى أن سفارات أوكرانيا في إيطاليا وبولندا والبرتغال ورومانيا والدنمارك من بين المكاتب الدبلوماسية التي تلقت طرودا مشبوهة.
وأضاف "جميع الطرود تحمل عنوان المرسل نفسه: وكالة سيارات تيسلا في مدينة شيندلفينغن الألمانية. وتم إرسالها من مكاتب بريد غير مجهزة بأنظمة مراقبة بالفيديو".
وأكد كوليبا أن السفارات والقنصليات الأوكرانية "تعمل في ظل إجراءات أمنية مشددة" منذ أسبوع، ويشمل ذلك خبراء المتفجرات والأدلة الجنائية.
وقال إن "المجرمين حرصوا أيضا على اتباع اجراءات لعدم ترك آثار حمضهم النووي على الطرود"، مضيفا أنه على اتصال بنظرائه في البلدان التي تعرضت السفارات الأوكرانية فيها لتهديدات.
وكانت بعثات دبلوماسية أوكرانية في دول الاتحاد الأوروبي قد تلقت في وقت سابق هذا الشهر طرودا تحتوي على عيون حيوانات، الأمر الذي وصفته كييف الجمعة بأنه "حملة ترهيب مخطط لها بشكل جيد".

دلالات

شارك برأيك على أوكرانيا تكشف تلقي سفاراتها طرودا مشبوهة تحمل عنوان وكالة "تيسلا " في ألمانيا

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً