رياضة

الأحد 27 نوفمبر 2022 6:45 صباحًا - بتوقيت القدس

التفاح بطلاً لبطولة "القدس في العيون" وخضير يتوج ببطولة التميمي والجعبري للطاولة وأبو سيدو وصيفاً


غزة- أحمد المشهراويّ - تُوِجَ فريق التفاح الرياضيّ بكأس بطولة "القدس في العيون" لفئة الشباب، بفوزه الثمين على منافسه نادي الدرج الرياضيّ، بنتيجة 4-3 في المباراة النهائية التي جرت على ملاعب نادي التفاح، والتي نظمتها اللجنة الرياضيّة، بحضور بكر مرتجى رئيس اللجنة الرياضة، وأبو أنس الكحلوت ممثلا عن نادي التفاح، وأبو عدي بلبل ممثلا عن نادي الدرج، وأبو محمود حرب ممثلا عن نادي الشجاعية، وخيري الجزار ممثلا عن نادي الوفاق، وحشد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية وجمع غفير من الجماهير.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة ودراماتيكية في تسجيل الأهداف من الفريقين، وسجل للتفاح محمد حسونة، وإبراهم غزال، وأحمد شابط، وحسن لولو، وللدرج محمد الزيتونية، وخليل قاسم، ويوسف الجيش.

وفي الحفل الختامي الذي زين بصور كبيرة للمسجد الأقصى ومينة القدس، ألقيت العديد من الكلمات التي تؤكد على أهمية ربط النشاطات الرياضية والشبابية بالقيم الوطنية والمقدسات وعلى رأسها القدس، وأهمية ترسيخ هذه القيم في نفوس الجماهير الرياضية خاصة الشباب، ثمّ جرى توزيع الهدايا والجوائز والكؤوس، ونال فريق التفاح كأس المركز الأوّل والميداليات الذهبة والدرج كأس المركز الثاني.


بطولة الشهيدين التميمي والجعبري

هذا، واختتمت اللجنة الرياضية بطولة الشهيدين عدي التميمي ومحمد الجعبري في كرة الطاولة والتي جرت على صالة نادي الدرج، بحضور ضياء الدين الشرفا عضو إدارة ناد الدرج، وحسن السنداوي مسؤول اللجنة الرياضية، وصلاح بلبل مسؤول لعبة الطاولة باللجنة وحشد من الحضور. وأثنى السنداويّ على الأداء الرائع للاعبين والروح الرياضية التي تعامل خلالها وفي البطولة، مؤكداً أنّ البطولة تأتي وفاء لشهدائنا الأبطال الذين ضحوا بحياتهم نصرة لقضيتهم ودفاعاً عن وطنهم.

بدوره، شدد الشرفا إلى أهمية إقامة مثل هذه البطولات التي تحمل أسماء رموز شعبنا من الشهداء، ونشر هذه الألعاب الجماعية الرديفة لكرة القدم، وشكر القائمين علي البطولة ولطاقم التحكيم ولكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة الرياضية. وفي ختام البطولة جرى تكريم اللاعبين الفائزين حيث فاز بالمركز الأوّل اللاعب محمد خضير، ونال المركز الثّاني اللاعب أحمد أبو سيدو، تاركين المركز الثالث للاعب محمد قاسم الحاصل على المركز الثالث، وتمّ توزيع الهدايا على الحكام والقائمين على البطولة، وتوزيع الشهادات لدورات تعليم مهارات السباحة التي نظمتها اللجنة سابقاً على شاطئ البحر المتوسط قبالة غزة بمشاركة مدربين خبراء.


تكريم بطل الساندا

إلى ذلك، كرمت أندية شرق غزة التي تضم نخبة من الأندية لاعب نادي الدرج آدم أحمد العطلة الحاصل على  المركز الثاني في الساندا في وزن 52 كجم في بطولة المنتخبات العربية للشباب، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات الرياضية ومحبي رياضة الساندا، وكان المنتخب الوطني للشباب حصل على عدد من الميداليات في مشاركته الأخيرة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام في مدينة بورسعيد المصرية.

وأحرز نجم المنتخب الوطني آدم العطلة  الميدالية الفضية، إلى جانب اللاعب يونس مصطفى الحلبي الحاصل على ميدالية برونزية. وألقيت العديد من الكلمات خلال الحفل التكريمي التي تشد بالبطل العطلة، مؤكدين على أن هذه البطولة بمثابة تجهيز وإعداد من أجل انتقاء المشاركين في بطولة العالم للشباب والمزمع عقدها في بداية الشهر القادم في إندونيسيا، ومشيدين بنجوم المنتخب الوطني للشباب الذي أظهر مستوى فنياً عالياً وتطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية نالت إعجاب كل المنتخبات المشاركة، إلى جانب أن البطولة حققت أبرز هدافها المتمثلة في اختيار أعضاء المنتخب الوطني للشباب المنوي مشاركتهم في بطولة العالم.


تكريم بطولة الرئيس عرفات

من جهة أخرى، كرم نادي الدرج الرياضي فريقه لقدامى الرياضيين الفائز ببطولة الرئيس الراحل ياسر عرفات لقدامى الرياضيين، وذلك بحضور إدارة النادي واللاعبين وذويهم. وكان اللجنة الحركية نظمت البطولة

بالتعاون مع مؤسسة ياسر عرفات والجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين، إحياءً للذكرى الـ18 لرحيل أبو عمّار، بمشاركة 16 نادياً من أنحاء قطاع غزة على ملاعب عميد الأندية الفلسطينية نادي غزة الرياضي.

وأشاد الحضور بأداء الفريق الذي يضم نخبة من لاعبي الفريق الأساسيين في أواخر التسعينات، وخاصة في المباراة الأخيرة التي تفوق فيها على أقوى منافسيه شباب خانيونس.

وفي الحفل التكريمي أشاد الحضور بالتضحيات التي قدمها الرئيس عرفات خاصة لجيل الرياضيين والشباب حيث خصص وزارة للشباب والرياضة وترأسها منذ تأسيسها، وأطلق عليها وزارة الدفاع الفلسطينية، ثم جرى تكريم الفريق والتقاط الصور التذكارية للاعبين الذين وضعوا اللبنات الأوّلى للنادي.


هنية يلتقي الأمير حمد

هذا، والتقى عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني في العاصمة القطرية الدوحة، وبارك له نجاح افتتاح المونديال، ووجه التحية له خال متابعة مباراة هولندا والإكوادور، وبارك  لقطر باسم الأسرة الرياضية الفلسطينية النجاح الباهر في افتتاح المونديال وتقديم صورة رائعة عن الكرم العربي الأصيل والقدرة على احتضان الأحداث الرياضية العالمية بكل اقتدار كما حيا الشيخة موزة المسند زوجة الأمير الوالد. بدوره شكر الأمير حمد بن خليفة إشادة هنية وقال إن هذا النجاح هو نجاح للعرب جميعا ورحب بالجميع في الدوحة.

دلالات

شارك برأيك على التفاح بطلاً لبطولة "القدس في العيون" وخضير يتوج ببطولة التميمي والجعبري للطاولة وأبو سيدو وصيفاً

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً