رياضة

الإثنين 28 نوفمبر 2022 8:50 صباحًا - بتوقيت القدس

احتفالات الجماهير الفلسطينيّة تعمُّ الأماكن العامّة والشوارع للتعبير عن فرحتها بفوز أسود الأطلسي على بلجيكا


غزة- أحمد المشهراويّ - خرجت الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربيّة في مسيرات شعبية وجماهيرية للشوارع والأماكن العامّة، احتفالاً بفوز المنتخب المغربيّ على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد في دور المجموعات لمونديال كأس العالم الـ21 الذ تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة، وفور إطلاق الحكم صافرته توجهت الجماهير بشكل عفوي من المقاهي الشعبية والصالات والشاليهات المنتشرة على شاطئ البحر، للتعبير عن فرحتها بهذا الفوز التاريخي الكبير لمنتخب عربيّ وتجديد فرصته في التأهل للدور الثاني في هذا المونديال عربيّ التنظيم.


تلويح بالأعلام وهتاف للأبطال


وعبرت الجماهير المحتشدة عن فرحتهم الغامرة بهذا الفوز التاريخي والثمين، وساروا بمسيرات راجلة صوب النصب التذكاري للجندي المجهول الذي أقيم وسط مدينة غزة كتذكار للجنود العرب الذين استشهدوا فوق أرض فلسطين، ولوحوا بالأعلام المغربية الحمراء  إلى جانب الأعلام الفلسطينية وشعارات كأس العالم وشعار كأس المونديال، وهتفوا بعبارات النصر ولنجوم أسود الأطلسي صابري، وكريا ابو خلال صاحبي الهدف وللحارس العملاق منير المحمدي، وتواصلت الاحتفالات غرباً حتى شاطئ البحر وشرقاً حيث سارت الجماهير صوب ميدان فلسطين، كما سيرت مسيرات راكبة، وأطلقت الجماهير أبواق السيارات احتفالات بالانتصار، ولوحوا بأعلام البلدين وشعار المونديال والأعلام القطرية من النوافذ حث اصطحب الأهالي عائلاتهم في جولة محلية.


وكانت الجماهير كعادتها قبل بدء مباريات المنتخبات العربية تحتشد بالمئات بأكثر من ساعة لتحتل أماكنها في مقدمة أماكن العرض في المقاهي والأندية والأماكن العامّة، حيث كان ابرز تجمع أمام الشاشة العملاقة التي وضعتها اللجنة القطرية لإعمار غزة في صالة سعد صايل بمجمع فلسطين، لتمكين الجماهير من متابعة مباراة ممثل العرب في المونديال إلى جانب منتخبات السعودية وقطر وتونس وسط ترتيبات مميزة.


فرحة واحدة من المحيط للخليج


وقالت فداء خضر التي احتفلت مع أبنائها في ساحة الجندي بهذا الفوز، إننا سعداء كثيراً بهذا الإنجاز، فكما نحن نحتفل بفوز المنتخب العربي المغرب هنا في فلسطين، فإنّ أخوتنا المغاربة يهتفون لفلسطين ويرفعون أعلام بلادنا ويهتفون للقدس وفلسطين، فنحن نرد الجميل، ونؤكد أننا من المحيط إلى الخليج يداً واحدة ويجمعنا هماً واحداً وفرحة واحدة، ونتمنى التوفيق لكلّ منتخباتنا والفوز والتأهل للدور الثاني.


وعبر المواطن محمد عياد الذي يعمل مدرساً، وشارك في حضور المباراة والاحتفالات، لقد حبسنا أنفسنا طوال المباراة حتّى جاءت ساعة الفرج والتقدم، أحسسنا أن الفوز لفلسطين ولكلّ عربيّ ومسلم، غمرتنا الفرحة واللاعبون يسجدون على أرض الملعب شكراً لله.. لاعبونا العرب يؤكدون أنهم نجوم وأنهم لا يقلون عن غيرهم من لاعبي العالم، وقادرون الدفاع عن ألوان أعلام بلادهم وإحراز الفوز وإعادة البسمة إلى شفاهنا التي حرمت من رؤية الانتصارات وفرحة الفوز.. أقدم شكري لكل عربي رفع علم فلسطين وهتف لشعبنا المحتل.


تفاعل عبر التواصل الاجتماعيّ


ولم تكتفِ الجماهير بالاحتفال في الصالات والعامّة والمقاهي، بل عبرت عن فرحتها الكبيرة والغامرة حيث سارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الضفة والقطاع في منصتهم الشهيرة فيس بوك وتويتر إلى التفاعل من خلال نشر تدوينات وفيديوهات للإشادة بلاعبي المنتخب المغربي وصور لاعبي المنتخب وكذلك صاحبا الهدفين ووضعوا الأعلام المغربية إلى جانب الفلسطينية في إشارة إلى التعاطف والتأييد والوفاء.

دلالات

شارك برأيك على احتفالات الجماهير الفلسطينيّة تعمُّ الأماكن العامّة والشوارع للتعبير عن فرحتها بفوز أسود الأطلسي على بلجيكا

شارك دون الحاجة الى التسجيل.

يرجى التعليق باللغة العربية.

فريق عمل القدس دوت كوم

مشاركات القراء

إشترك الآن النشرة البريدية آخر الأخبار من القدس دوت كوم
By signing up, you agree to our Privacy Policy
طقس القدس

الأربعاء

8- 16

الخميس

8- 16

الجمعة

9- 17
أسعار العملات
  • دولار أمريكي / شيكل شراء 3.39 بيع 3.41
  • دينار أردني / شيكل شراء 4.79 بيع 4.81
  • يورو / شيكل شراء 3.69 بيع 3.71

الجمعة 27 يناير 2023 7:47 صباحًا

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً