Connect with us

عربي ودولي

روسيا تدرج اثنين من مساعدي نافالني على قوائم “الإرهاب والتطرف”

موسكو – (أ ف ب) -أُدرج اسما اثنين من مساعدي معارض الكرملين المسجون أليكسي نافالني على القوائم الروسية “للإرهاب والتطرف”، بحسب لائحة جهاز الاستخبارات المالية الروسية التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس.
وكان إيفان جدانوف وليونيد فولكوف المقيمان حاليًا في المنفى، يتوليان على التوالي صندوق مكافحة الفساد الذي أسسه نافالني والشبكة الإقليمية لمنظمته حتى حظر المؤسستين في حزيران/يونيو 2021 بعد إدراجهما على قائمة “التطرف”.
وسخر جدانوف (33 عامًا) في منشور على حسابه على تطبيق انستغرام من الإعلان متوجّهًا إلى فولكوف (41 عامًا) بالقول “تهانيّ يا صاح”.
شهد العام الماضي حملة قمع غير مسبوقة ضد المعارضة في روسيا، بما في ذلك سجن نافالني أبرز منتقدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كانون الثاني/يناير الماضي وحظر منظماته السياسية.
وصُنّفت منظمات نافالني على أنها “إرهابية” ما دفع بفريقه إلى إغلاق الشبكة الإقليمية التي كانت تدعم حملاته السياسية وتحقيقاته حول الفساد.
ومذاك انتقل معظم مساعديه للعيش خارج البلاد.
ونافالني المعارض الأبرز للكرملين، مسجون منذ عودته مطلع العام الماضي إلى روسيا بعدما أمضى في ألمانيا فترة تعافٍ من عملية تسميم بمادة نوفيتشوك، التي اتّهم هو والدول الغربية الكرملين بالوقوف خلفها.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *