ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

الرجوب لعون: الوجود الفلسطيني في لبنان سيبقى عنصر استقرار على أرضه

بيروت- (شينخوا)- أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) جبريل الرجوب للرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الثلاثاء، أن “الوجود الفلسطيني في لبنان كان وسيبقى عنصر استقرار على أرضه”.

جاء ذلك في بيان صدر عن الرئاسة اللبنانية عقب لقاء عون مع الرجوب على رأس وفد معبرا عن امتنان الفلسطينيين لـ”حسن الضيافة التي يلقاها في لبنان”.

واطلع عون من الرجوب “على تطورات الأوضاع في فلسطين، وسعي القيادة إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وتفعيل المقاومة الشعبية السلمية في مختلف أبعادها السياسية والاجتماعية والجغرافية”.

وأكد الرجوب أن “القيادة الفلسطينية تعمل على 3 مسارات مختلفة لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني، هي مسار المنظمات الدولية والأمم المتحدة، ومسار تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، ومسار تطوير المقاومة الشعبية”.

بدوره أعرب عون عن تقديره لـ”سعي القيادة الفلسطينية إلى تعزيز وحدة الصف بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد”.

وأكد “وقوف لبنان الدائم إلى جانب قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وأبرزها حق العودة لفلسطينيي الشتات، وحقه بقيام دولته المستقلة”.

ولفت عون إلى أنه “سيظل مؤمنا بعدالة هذه القضية ووجوب عيش الشعب الفلسطيني بسلام في دولته المستقلة”.

وكان الرجوب اجتمع في وقت سابق من اليوم مع وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب، وذكر بيان صدر عن مكتب الوزير أنه تم البحث في آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان المسجلين على لوائح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وفق تقرير أصدرته في يناير من عام 2017 نحو 463 ألفا و664 لاجئا.

وبحسب إحصاء فلسطيني لبناني رسمي أجري في عام 2017، بلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين قرابة 174 ألفا و422 لاجئا يعيشون في 12 مخيما و156 تجمعا فلسطينيا في مختلف المناطق اللبنانية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *