Connect with us

رياضة

بطولة فرنسا: كيهرر ينقذ سان جرمان في قمته ضد ليون ونيس يستعيد المركز الثاني


باريس (أ ف ب) -أنقذ المدافع الدولي الألماني البديل تيلو كيهرر فريقه باريس سان جرمان من الخسارة أمام مضيفه ليون بإدراكه التعادل 1-1 الأحد على ملعب غروباما في قمة المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وكان ليون في طريقه إلى تحقيق فوزه الأول على نادي العاصمة على أرضه في المباريات الأربع الأخيرة بينهما في مختلف المسابقات عندما تقدم بهدف مبكر للاعب وسطه الدولي البرازيلي لوكاس باكيتا (7)، لكن البديل كيهرر نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 76 بعد سبع دقائق من دخوله مكان كولان داغبا.

وخسر ليون مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه أمام سان جرمان بينها مرتان في الدوري.
وواصل باريس سان جرمان نزيف النقاط في مبارياته الخمس الأخير بسقوطه في فخ التعادل للمرة الرابعة مقابل فوز واحد، لكن تعادله يمكن اعتباره إيجابيا بالنظر الى الغيابات الكثيرة في صفوفه.
وخاض النادي الباريسي المباراة في غياب أكثر من لاعب بسبب فيروس “كوفيد-19” ابرزهم حارس المرمى الإيطالي جانلويجي دوناروما والمدافع الاسباني خوان برنات ولاعب الوسط البرتغالي دانيلو بيريرا والجناحان الألماني يوليان دراكسلر والأرجنتيني أنخل دي ماريا.

كما غاب نجماه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تعافى للتو من الاصابة بالفيروس خلال تواجده في الارجنتين في عطلة اعياد الميلاد، والبرازيلي نيمار بسبب الاصابة الى جانب الدوليين المشاركين في نهائيات كاس الامم الافريقية في الكاميرون مع منتخبات بلادهم المغربي أشرف حكيمي والسنغاليين عبدو ديالو وإدريسا غي.
وبدوره خاض ليون المباراة في غياب الدوليين الأفارقة الكاميروني كارل توكو ايكامبي والجزائري إسلام سليماني والزيمبابوي تينو كاديويري، إلى جانب المصابين البلجيكي جايسون ديناير والعاجي سينالي ديومانديه، والبرازيلي تياغو منديش المصاب بكورونا.
ووضع باكيتا ليون في المقدمة مبكرا اثر هجمة منسقة من لمسة واحدة لزملائه قبل أن يتلقى كرة خلف الدفاع من مواطنه برونو غيمارايش خارج المنطقة فهيأها لنفسه داخلها وسددها قوية بيمناه على يسار حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (7).

وضغط باريس سان جرمان بقوة وكان قريبا من ادراك التعادل في أكثر من مناسبة لولا تألق حارس مرمى أصحاب الأرض البرتغالي أنتوني لوبيش خصوصا في إبعاد تسديدتين قوية للارجنتيني لياندرو باريديس من خارج المنطقة (21)، وأخرى ساقطة للقائد الدولي البرازيلي ماركينيوس من حافتها (24)، فيما حرم القائم الأيسر البعيد كيليان مبابي في هز الشباك برده تسديدته الخادعة من خارج المنطقة (42).
ونجح باريس سان جرمان في إدراك التعادل عبر مدافعه كيهرر بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة (76).
وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 47 نقطة مقابل 25 نقطة لليون الحادي عشر مع مباراة مؤجلة.
وهو التعادل الرابع تواليا لليون الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة.

واستعاد نيس المركز الثاني بفوزه على مضيفه بريست 3-صفر رغم خوضه غالبية اللقاء بعشرة لاعبين.
وعاد فريق المدرب كريستوف غالتييه الى الوصافة على حساب مرسيليا الفائز على بوردو الجمعة، بفارق الاهداف، علمًا ان مرسيليا خاض مباراة أقل.
ورفع نيس رصيده الى 36 نقطة، إلا أنه لا يزال متأخرًا بفارق 11 نقاط عن باريس سان جرمان.
ومنح الدنماركي كاسبر دولبرغ التقدم للضيوف بعد مرور 13 دقيقة، قبل أن يطرد مورغان شنايدرلين في الدقيقة 20 ببطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل عنيف على كريستوف هيريل.

وسيطر بريست على مجريات المباراة واستحوذ على الكرة بنسبة 62 في المئة وتحصل على 26 تسديدة، بينها 10 بين الخشبات الثلاث وسط تألق حارس مرمى الضيوف الارجنتيني والتر بينيتيس.
وتمكن نيس من مضاعفة النتيجة قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة بعد كرة خالصة من أمين غويري الى الجزائري أندي ديلور، قبل أن يضيف غويري نفسه الثالث مسجلا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم.

واستعاد ستراسبورغ توازنه عقب خسارته امام ضيفه مرسيليا صفر-2 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الثالث في المباريات الأربع الأخيرة في الدوري عندما تغلب على مضيفه متز بهدفين نظيفين سجلهما لودوفيك أجورك (50) والعاجي جان-أود أهولو (90+1).
وتأثر متز كثيرا بغياب سبعة لاعبين بسبب مشاركتهم في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون هم المغربي سفيان العكوش والجزائريان فريد بولاية وألكسندر أوكيدجا والتونسي دايلان برون والمالي ابو بكر كوياتيه والعاجي حبيب مايغا والسنغالي باب-مطر سار.

وصعد ستراسبورغ الى المركز الثامن مؤقتا برصيد 29 نقطة، فيما تجمد رصيد متز عند 16 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
واستهل موناكو مشواره مع مدربه الجديد البلجيكي فيليب كليمان بتعادل مخيب أمام مضيفه نانت صفر-صفر.
وتعاقد موناكو الإثنين الماضي مع كليمان حتى حزيران/يونيو 2024، بعد موسمين قضاهما مع نادي بروج وقاده فيهما إلى لقب الدوري، وذلك خلفاً للكرواتي نيكو كوفاتش الذي أقيل من منصبه.

وتراجع موناكو الى المركز السابع برصيد 30 نقطة بفارق الاهداف خلف لنس الذي انتزع منه المركز السادس بفوزه الثمين على ضيفه رين 1-صفر السبت، وبفارق نقطة واحدة أمام نانت الذي تراجع غلى المركز التاسع.
وتعادل أيضا كليرمون فيران مع رينس صفر-صفر.
وتأجلت مباريات ليل مع لوريان، وأنجيه مع سانت اتيان، ومونبلييه مع تروا بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف لوريان وأنجيه وتروا.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *