Connect with us

رياضة

كأس انكلترا: كامبريدج يصعق نيوكاسل ويقصيه من الدور الثالث وعبور سهل لتشلسي وليستر سيتي


لندن (أ ف ب) -حقق كامبريدج يونايتد من الدرجة الثالثة مفاجأة من العيار الثقيل باقصائه نيوكاسل من الدور الثالث لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بعد فوزه عليه 1-صفر السبت.
خاض الدولي الانكليزي كيران تريبييه مباراته الاولى مع نيوكاسل بعد انضمامه اليه قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني في فترة الإنتقالات الشتوية، وهي اولى صفقات نيوكاسل منذ تسلّم صندوق الإستثمارات السعودي ملكية النادي.
ويعيش نيوكاسل الذي يقبع في المركز التاسع عشر قبل الأخير في الدوري الممتاز، ظروفًا صعبة حيث فاز بمباراة يتيمة مقابل 8 تعادلات و10 هزائم في “البريميرليغ” هذا الموسم، قبل أن تزيد خسارته المذلّة امام فريق من الدرجة الثالثة جراحه، وذلك تحت انظار جماهيره الغاضبة في ملعبه “سان جيمس بارك”.

سجّل جو أيرونسايد هدف المباراة الوحيد بعد 11 دقيقة من إنطلاق الشوط الثاني اثر تسديدة من مسافة قريبة عقب معمعة داخل المنطقة.
وأُلغي هدفان لنيوكاسل خلال اللقاء، فيما أضاع البرازيلي جولينتون فرصة ذهبية للتسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع، الا أنّ الحارس البلغاري ديميتار ميتوف تصدى للمحاولة.

وتأهل تشلسي الى الدور الرابع بسهولة بعد تخطيه تشيسترفيلد من الدرجة الخامسة 5-1 على ملعبه “ستامفورد بريدج”.
سجّل أهداف الفريق اللندني كل من الألماني تيمو فيرنر (6)، كالوم هودسون أودوي (18)، البلجيكي روميلو لوكاكو (20)، الدنماركي أندرياس كريستنسن (39) والمغربي حكيم زياش (55 ركلة جزاء)، فيما سجّل الضيوف هدف الشرف عبر الهولندي أكواسي أسانتي (80) وسط احتفالات صاخبة من جماهيره.
وتخطى ليستر سيتي حامل اللقب كثرة الغيابات في صفوفه بسبب الإصابات ليفوز على واتفورد 4-1.
سجّل أهداف ليستر كل من البلجيكي يوري تيليمانس (7 من ركلة جزاء) وجيمس ماديسون (25) وهارفي بارنيس (54) ومارك البرايتون (85).

وعوض كريستال بالاس تأخره ليهزم ميلوول 2-1 في دربي جنوب لندن.

واكتسح برينتفورد نظيره بورت فالي 4-1، فيما ودّع بيرنلي من الدوري الممتاز المسابقة بخسارته أمام ضيفه هدرسيفيلد 1-2.
واحتاج إيفرتون إلى التمديد للتغلب على هال سيتي 3-2، على غرار ساوثمبتون الذي احتاج بدوره إلى 120 دقيقة للفوز على سوانسي سيتي بالنتيجة ذاتها.
وتستكمل مباريات هذا الدور الاحد حيث يلعب ليفربول مع شريسبري من الدرجة الثالثة، فيما يواجه مانشستر يونايتد منافسه أستون فيلا في موقعة مرتقبة.
وكان مانشستر سيتي تخطى سويندون تاون من الدرجة الرابعة 4-1 الجمعة.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *