ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

رياضة

بطولة السعودية: الاتحاد يواصل انتصاراته ويعزز صدارته


الرياض (أ ف ب) -واصل اتحاد جدة انتصاراته المتتالية ورفعها الى ستة عندما تغلب على ضيفه الفيحاء 2-صفر الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، معززا صدارته.
وسجل المدافع عمر هوساوي بضربة رأسية (34) والبرازيلي رومارينيو داسيلفا بكرة ساقطة (67) الهدفين.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 35 نقطة بفارق أربع نقاط أمام الشباب الذي يستضيف أبها السبت، بينما تجمد رصيد الفيحاء عند 21 نقطة في المركز السابع.

واندفع الاتحاد نحو الهجوم مع بداية الشوط الأول لكن محاولاته لم تشكل خطورة حتى سدد عبد العزيز البيشي كرة قوية مرت بجوار القائم (16)، ثم انطلق فهد المولد خلف كرة داخل المنطقة وسددها بجانب القائم (28).
ونجح الاتحاد في ترجمعة أفضليته عندما ارتقى هوساوي الى كرة من ركلة ركنية وتابعها قوية برأسه على يسار الحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش مفتتحا التسجيل (34).

ولاحت فرصة للاتحاد لتعزيز تقدمه اثر تسديدة قوية للبيشي أبعدها الحارس ستويكوفيتش الى ركنية (42).
وواصل الاتحاد افضليته في الشوط الثاني، وسدد البرازيلي برونو هنريكي كرة قوية تصدى لها ستويكوفيتش وارتدت الى اللاعب نفسه فسددها قوية بمحاذاة القائم (56).
وأضاف الاتحاد هدفا ثانيا من هجمة منسقة تلقى على اثرها رومارينيو كرة خلف المدافعين فاستغل الخروج الخاطئ للحارس ستويكوفيتش ولعبها ساقطة داخل المرمى الخالي (67).

وكاد حمدان الشمراني يضيف الهدف الثالث من تسديدة علت العارضة (79).
وانتزع التعاون ثلاث نقاط ثمينة عندما حول تأخره أمام الحزم بهدف إلى فوز 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.
وتقدم الحزم بهدف المغربي محمد غرس الله “موحا” (27)، ورد التعاون بهدفي الكاميروني لياندر تاوامبا (29) والبرازيلي إياغو سانتوس (84).

ورفع التعاون رصيده إلى 17 نقطة، وتقدم الى المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد الحزم عند 11 نقطة في المركز الأخير.
وتعادل الباطن مع الاتفاق سلبا على ملعب نادي الباطن.
ورفع الباطن رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس عشر، والاتفاق إلى 18 نقطة في المركز التاسع.
ويلعب السبت أيضا ضمك مع النصر، والفتح مع الرائد، على أن تختتم المرحلة الثلاثاء المقبل بمباراتي الطائي مع الهلال، والفيصلي مع الأهلي.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *