ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

رياضة

الاتحاد الفلسطينيّ للتايكوندو يطلق بطولة فلسطين المفتوحة لجميع الفئات


غزة-أطلق الاتحاد الفلسطيني للتايكوندو صباح أمس بطولة “فلسطين المفتوحة للتايكوندو” بمشاركة 78 لاعباً من الضفة الغربيّة وقطاع غزة، وذلك على صالة سعد صايل بالمدينة، لفئات الشباب والناشئين والكبار من كلا الجنسين من حملة الأحزمة الأسود والأحمر، وفقاً لتصنيف الاتحاد، بحضور الشخصيات الاعتبارية والرياضيّة وممثلي اللجنة الأولمبيّة وأعضاء اتحاد التايكوندو من شطري الوطن وحشد كبير من الجماهير ومحبي اللعبة.


وفي الافتتاح ألقيت العديد من الكلمات، التي أشادت بهذه الانطلاقة التي تضم نخب اللاعبين من الضفة وغزة خاصة من النجوم الأبطال، وكذلك أعضاء الاتحاد والحكام والمدربين في هذه التظاهرة الرياضيّة الكبيرة التي ستسهم في الارتقاء باللعبة والكشف عن مواهب جديدة، وسيتخللها دورات مهنية تضم عناصر اللعبة.


وفي هذا الصدد، نظم اتحاد التايكوندو دورة تحكيم متقدمة “الكروجي” بنظام القانون الدولي، برعاية اللجنة الأولمبيّة، بمشاركة 20 متدرباً، عصى صالة نادي الأقصى بقيادة الحكم الدوليّ أحمد أبو حطب. واشتملت الدورة على تناول جميع الحالات التحكيمية من الجانبين النظري و العملي، ومقاطع فيديو للحالات التحكيمية والتي تمّ مناقشتها وتوضيح كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات الشائعة. وقال أبو حطب إنّ هذه الدورة التي تتم بمتابعة رئيس لجنة الحكام الكابتن طارق زيادة، تأتي ضمن خطة الاتحاد لتطوير الكادر الفني للعبة، وسيتم في أعقابها اختيار مجموعة منهم لقيادة البطولات المقبلة

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *