ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

منوعات

“نيويورك تايمز” تعتزم شراء موقع “ذا أثليتك” الرياضي مقابل 550 مليون دولار

واشنطن – (د ب أ)- قالت شركة “نيويورك تايمز” الأمريكية إنها اتفقت على شراء الموقع الإخباري الرياضي “ذا أثليتك” مقابل 550 مليون دولار نقدا.
ومن المتوقع اتمام عملية الاستحواذ على الموقع الذي يقدم خدماته للعملاء مقابل اشتراك، خلال الربع الأول من العام الجاري.
ويوفر موقع “ذا أثليتك” تغطية وطنية ومحلية لأكثر من 200 ناد وفريق رياضي في الولايات المتحدة، وفي جميع أنحاء العالم. وتأسس الموقع في كانون الثاني/يناير عام 2016 على يد أليكس ماذر وأدم هانزمان. وبحلول كانون الأول 2021، بلغ عدد المشتركين في الموقع 2ر1 مليون مشترك.
وقالت مريديث كوبيت ليفين، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيويورك تايمز: “يضعنا الاستحواذ على ذا أثليتك في موقع الريادة العالمية في الصحافة الرياضية كما يوفر للمتحدثين باللغة الانجليزية في أنحاء العالم سببا آخر للتوجه إلى شركة تايمز لتلبية احتياجاتهم من الإخبار اليومية والحياتية”.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ليفين قولها: “من الناحية الاستراتيجية، نعتقد أن صفقة الاستحواذ سوف تعزز قدرتنا على الارتقاء بعلاقتنا مع المشتركين وتعميقها”.
وتضم نيويورك تايمز أكثر من ثمانية ملايين مشترك في مختلف إصداراتها الرقمية والمطبوعة. وتقول ليفين إن دار النشر تسعى الآن إلى تحقيق هدف أكبر بشكل ملموس وهو الوصول إلى أكثر من عشرة ملايين مشترك، وأعربت عن اعتقادها أن “ذا أثليتك” سوف “تسمح لنا بالتوسع في سوق المشتركين المحتملين”.
ورغم أن صفقة الاستحواذ سوف تزيد عائدات نيويورك تايمز بشكل فوري، إلا أنه من المتوقع أن تؤدي إلى تراجع الأرباح التشغيلية على مدار ثلاث سنوات.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *