ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

رياضة

خريجة مؤسسة خطوات ايناس الجماعين توقع عقد احتراف مع نادي “فومجيت” التركي


القدس- منذ تأسيس مؤسسة خطوات عام 2006 واطلاق برنامج “الرياضة من أجل التنمية” مستهدفة أطفال من عمر ٨-١٦ عام في مخيمات اللجوء الفلسطينية والمناطق المهمشة في فلسطين والأردن ولبنان، قام اكثر من ٩٠ لاعب ولاعبة الذين يتمتعون بمهارات فنية عالية بالانضمام لمنتخبات وطنية وفرق مختلفة حول العالم.
يساهم برنامج خطوات الرياضي واستمراريته والذي يستهدف الأطفال في سن مبكر في تأهيل الأطفال للانضمام الى المنتخبات الوطنية عند بلوغ السن المناسب، حيث يستفيد الأطفال من المشاركة في البطولات المحلية والخارجية والتدريبات المتخصصة المشمولة في برنامج خطوات والتي تثري تجربتهم وتمكنهم من الوصول الى امكاناتهم الكاملة. هناك العديد من قصص النجاح التي عايشتها المؤسسة خلال السنوات الخمسة عشر من عمرها، ومن تلك القصص كانت اللاعبة ايناس الجماعين من الاردن، التي بدأت كلاعبة في مؤسسة خطوات عام 2012 مع نادي اتحاد مادبا وهي في عمر العشر سنوات​ حيث أظهرت تميز في الناحية البدنية ومهارات كرة القدم منذ بدايتها.


تقول ايناس عن تجربتها “انا دائما اتذكر مؤسسة خطوات التي كان لها الفضل في البداية.. انضممت لبرنامج مؤسسة خطوات وانا بعمر عشر سنوات واكتشفت حبي لكرة القدم، ومع التدريبات والمتابعات المستمرة تطورت مهاراتي بشكل كبير مما أتاح لي الفرصة للمشاركة لعامين متتاليين في بطولة كأس النرويج الدولية مع منتخب خطوات حيث اشاد الجميع بمهاراتي ولياقتي البدنية وادائي وغيرها من أنشطة وبطولات محلية. واثناء تدريباتي مع المؤسسة تقدمت لي فرصة المشاركة  في تجمعات مراكز الامير علي للواعدات في مادبا، والتي من خلالها شاركت في بطولات المدارس ومنتخبات المديرية للمحافظة وعلى مستوى المملكة الأردنية.


وفي نفس الفترة الزمنية، قام وفد بزيارة تدريباتنا من نادي عمان وتم اختياري للانضمام لنادي عمان للمستوى الذي قدمته ومع استمراري بالتدريب مع مؤسسة خطوات، ومن ثم تم اختياري لمنتخب الناشئات ومن بعدها شاركت بمنتخب تحت سن 17 رغم صغر سني. ومؤخرا تم استدعائي لنادي فومجيت التركي، وبعد عدة اختبارات قمت بالتوقيع معهم عقد احتراف”، وأضافت الجماعين “الشكر الموصول لمؤسسة خطوات بجميع كوادرها.”


والجدير بالذكر ان المؤسسة تعمل أيضا وبشكل مستمر على النهوض بالخبرات الفنية لفريق المؤسسة في كرة القدم بالتحديد، حيث تقوم بمتابعة خبرات الفريق الفني من خلال اشراك المدربين في دورات تدريبية فنية متخصصة مع الاتحادات الرسمية وأستضافة خبرات خارجية مثل “الاكاديمية الملكية الهولندية لكرة القدم” و”مدارس السيتي لكرة القدم” وغيرهم. 

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *