ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

رياضة

بطولة قطر: الدحيل ينقاد لتعادل مخيب والريان يعاود السقوط


الدوحة (أ ف ب) -انقاد الدحيل لتعادل مخيب امام الخور 1-1 الثلاثاء في الجولة الثانية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم التي شهدت سقوط الريان والعربي أمام أم صلال والوكرة 3-2 و2-1 تواليًا.
وفقد الدحيل فرصة إعادة فارق النقاط الثلاث مع المتصدر، فاكتفى بالتعادل الذي أوصل رصيده الى النقطة 26 ليتأخر بخمس نقاط عن السد الذي يملك مباراة مؤجلة مع الوكرة.

بالمقابل خرج الخور بنقطة ثمينة أكدت الصحوة التي بدأها منذ الجولة الماضية عندما حقق فوزه الاول على حساب قطر 2-1 ليرفع رصيده الى النقطة الثامنة في المركز قبل الأخير.
وبدأ فريق المدرب البرتغالي لويس كاسترو المباراة على نحو مثالي عندما سجل بعد سبع دقائق فقط بعد أن توغل سلطان البريك وسدد كرة ارتدت من الحارس لتجد قدم الكوري الجنوبي نام تاي هي تعيدها للشباك.
ولما شعر الدحيل بأنه في طريق مفتوح لفوز سهل، انتفض الخور وأظهر ردة فعل قادته الى التسجيل، بعدما استثمر المغربي اسماعيل الحداد خطأ فادحا للتونسي فرجاني ساسي ليعادل الكفتين (32).

وعاود الريان السقوط مجددا بعدما مني بالخسارة امام ام صلال 2-3 ليتجمد رصيده عند النقطة 12 في المركز الثامن، لتعاود الضغوط بمحاصرة مدربه الفرنسي لوران بلان وسط مطالبات بإقالته من منصبه بعد هدنة الانتصار في الجولة الأخيرة على الشمال 2-1 الأربعاء.
بالمقابل واصل أم صلال التوهج محققا فوزه الرابع تواليا بقيادة مدربه وسام رزق الذي جاء خلفا للبرازيلي سيرجو فارياس، ليرفع رصيده الى النقطة 18 في المركز السادس.

وتقدم أم صلال عبر البرازيلي اسيال باربوسا بعد متابعة جميلة من داخل المنطقة (17) بيد أن المدافع أحمد ياسر عادل النتيجة برأسية بعد عرضية الكولومبي خاميس رودريغيس (26).
وعاود أم صلال التقدم عبر العراقي أمجد عطوان برأسية مستغلا خروج خاطئ من الحارس سعود الهاجري (34)، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثالث مستثمرا تمريرة الاردني ياسين البخيت (66).
ولم يغير هدف تقليص الفارق الذي سجله علي مال الله (77) من واقع تلقي الريان الخسارة الرابعة في المباريات الخمس الأخيرة.
وعمق الوكرة جراح العربي وألحق به الخسارة الثانية تواليا 2-1 ليرفع رصيده الى النقطة 19 من 11 مباراة محتفظاً بمركزه الخامس بفارق نقطة عن العربي الرابع.

وتقدم فريق المدرب الإسباني تينتين ماركيس مرتين غضون تسع دقائق، حيث سجل الأنغولي جيسلون دالا هدف السبق عندما استقبل عرضية سعود النصر وحولها للشباك (7)، قبل أن يضيف الجزائري محمد بن يطو الهدف الثاني مستغلا تمريرة المالي عثمان كوليبالي (9).
وفي الوقت بدل الضائع قلص عبد البديل عبد القادر الياس الفارق (90+4) دون ان يجنب فريقه الخسارة.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *