Connect with us

فلسطين

مركز: 75 حالة اعتقال من غزة العام الماضي

غزة- “القدس” دوت كوم- رصد مركز فلسطين لدراسات الأسرى (75) حالة اعتقال خلال 2021 من قبل قوات الاحتلال لمواطنين من سكان قطاع غزة.

وأوضح المركز في تقرير له أن غالبية الاعتقالات نفذت على الشريط الحدودي لقطاع غزة، مشيرًا إلى أن عدد الحالات العام الماضي متساوية مع الحالات التي وقعت عام 2020 والتي بلغت 76.

وقال المركز “رغم عدم وجود احتلال مباشر في قطاع غزة كما هو الحال في الضفة الغربية، إلا أن سياسة الاعتقالات بحق أبناء قطاع غزة لم تتوقف خلال الأعوام التي تلت انسحاب الاحتلال من القطاع عام 2005”.

ولفت إلى استخدام الاحتلال لحاجز بيت حانون “إيرز” كمصيدة للإيقاع بسكان القطاع وابتزازهم واستغلال حاجاتهم الإنسانية واحتياجهم القهري للسفر، ومساومتهم للعمل معه وتقديم معلومات مقابل السماح لهم بالسفر لا سيما المرضى والتجار.

وأشار إلى أن عدد حالات الاعتقال على الحاجز بلغت العام الماضي 6.

وذكر أن قوات الاحتلال واصلت استهداف الصيادين قبالة سواحل القطاع، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل 9 حالات اعتقال في صفوفهم بفعل الملاحقة اليومية بحقهم ومصادرة شباكهم ومراكبهم وتحطيمها.

ورصد التقرير 59 حالة اعتقال خلال محاولتهم اجتياز الحدود الشرقية للقطاع، حيث تم إطلاق سراح غالبيتهم وإعادتهم إلى القطاع بعد التحقيق معهم لساعات أو أيام.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *