Connect with us

فلسطين

بحضور قيادات عسكرية.. اجتماع قيادي لحماس والجهاد بشأن قضية الأسير أبو هواش

غزة- “القدس” دوت كوم- أكدت مصادر مطلعة متطابقة، مساء اليوم الإثنين، أن اجتماعًا قياديًا عقد بين قادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، في قطاع غزة، للتباحث بشأن تطورات قضية الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 140 يومًا.

ولفتت المصادر التي تحدثت لـ “القدس”، أن قيادات عسكرية من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، شاركوا في الاجتماع القيادي.

وأشارت إلى أن اللقاء تطرق للأوضاع التي يعانيها الأسرى، وخاصةً قضية الأسير أبو هواش.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد، من تصريحات لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قال فيها، إنه في حال لم يستجيب الاحتلال لإتمام صفقة تبادل تنهي معاناة الأسرى، فإن حماس وكتائب القسام ستجبره، وستزيد الغلة عبر أذرعها الممتدة في كل مكان”.

وسبق ذلك أن تعهد القيادي البارز في كتائب القسام أيمن نوفل خلال مؤتمر صحفي بعد مناورة “الركن الشديد2” التي نفذتها المقاومة منذ أيام، بأن تعمل على تنفيذ عمليات لأسر جنود إسرائيليين.

وكانت قيادات من الحركتين بحضور قيادات عسكرية اجتمعت منذ أسابيع قليلة في اجتماع مماثل بحث قضايا تتعلق بالأوضاع الفلسطينية بشكل عام ومنها التهدئة مع الاحتلال والحصار والتسويف والمماطلة بشأن الملفات الخاصة بغزة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *