Connect with us

فلسطين

شبكة المنظمات الأهلية تطالب بتذليل أي عقبات لإجراء الانتخابات المحلية بغزة

غزة- “القدس” دوت كوم- طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الإثنين، الأطراف السياسية المختلفة في الضفة وغزة وخاصة حركتي فتح وحماس، بتذليل أي عقبات سواء كانت إدارية أو فنية أو قانونية لإتمام العملية الانتخابية في بلديات القطاع.

وقالت الشبكة في عريضة لها وقعت عليها عشرات المؤسسات، إنها تنظر باهتمام وبإيجابية لسير مراحل العملية الانتخابية للهيئات المحلية والبلديات بمرحلتها الثانية في السادس والعشرين من مارس/آذار المقبل، وأنها تطالب باستكمال إتمامها في كافة أنحاء الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

واعتبرت أن الانتخابات للهيئات المحلية والبلديات ذات طبيعة خدماتية وتنموية تشكل حقًا واستحقاقًا دستوريًا، حيث ينص قانون انتخابات السلطات المحلية على إجرائها مرة كل أربعة سنوات، كما تشكل حقًا ديمقراطيًا بهدف إعطاء الحيوية وتجديد الشرعية وصيانة التعددية لدى واحدة من أهم المؤسسات التمثيلية الفلسطينية والمجسدة بالبلديات.

وأكدت أن التوافق على إجراء الانتخابات المحلية سيعيد الأمل من جديد لقطاعات واسعة من شعبنا لاستكمال إجراء الانتخابات للمجلسين الوطني والتشريعي والرئاسة، وفق رؤية توافقية وديمقراطية وبما يضمن الشراكة في بنية النظام السياسي الفلسطيني والمؤسسات التمثيلية المختلفة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *