Connect with us

فلسطين

غرفة تجارة نابلس تختتم دورتين تدريبيين

نابلس-“القدس” دوت كوم- غسان الكتوت- احتفلت غرفة تجارة وصناعة نابلس اليوم باختتام دورتين تدريبيتين حول “انتاج الفيديو والأنيميشن” و “اعمال الجبس والدهان”، ووزعت الشهادات على المشاركين فيهما.

ونظمت غرفة تجارة نابلس الدروتين باشراف مباشر من وحدة التدريب المهني والتقني فيها، وبدعم من مؤسسة التعاون الفني الالماني GIZ ، وبالشراكة والتعاون مع كل من مركز ويتي كود – بي للتدريب، ومركز النخبة التقنية العالمية في نابلس.
وقامت الغرفة في ختام الحفل بتسليم معدات تدريبية خاصة بأعمال الجبس والدهان كهدية في نهاية التدريب.
وقال رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم ان الغرفة تحرص على تدريب فئة الشباب من اجل تأهيلهم لسوق العمل المحلي، اضافة الى ضمان عمل لهم من اجل حياة كريمة لهؤلاء الشباب.
واضاف ان مجلس ادارة الغرفة يعمل مع الشركاء المحليين والدوليين من اجل الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع التي تحتاج كل رعاية وعناية.

وقدّم هاشم شكره لمؤسسة التعاون الفني الالماني على الدعم المقدم، والمراكز التدريبية على تقديم التدريب المناسب.
وتبادل هاشم مع المشاركين الرأي حول مخرجات التدريب الذي تم في تلك المراكز، علما ان بعضهم بدأ بالعمل في سوق العمل المحلي.
يذكر ان هذه الدورات التدريبية تأتي في سياق تنفيذ مشروع (مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني MJO – المنفذ من قبل الـ GIZ ) بالتعاون مباشرة مع مؤسسات القطاع الخاص، حيث يقوم المشروع بتنفيذ تدريبات مهنية قصيرة تكون مدتها ما بين 80-120 ساعة تدريبية في عدة مواضيع، بهدف مساعدة الشباب الفلسطيني في الحصول على فرص التوظيف بعد استكمال التدريب الموجه بحسب احتياجات سوق العمل، وضمن دراسات الاحتياجات التدريبية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *