Connect with us

اقتصاد

أضخم مهرجان موسيقي في الشرق الأوسط يقام في السعودية

رام الله – “القدس” دوت كوم – صرحت ميديل بست في الآونة الأخيرة وهي المنصة الترفيه والموسيقية العالمية، عن رجوع المهرجان الموسيقي الأكبر في الشرق الأوسط والأكثر حماسا في منطقة (ساوند ستورم)، وتم الإعلان أيضا عن المكان الذي سيتم إقامة المهرجان به ومن المخطط له ان يكون في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، الأمر الذي سيؤدي الى انتعاش السياحة الترفيهية في المملكة والخدمات القائمة عليها مثل تشغيل مكتب تاجير سيارات التوصيل وحركة الطيران الداخلي والخارجي، وسوف يتم عقد المهرجان في الفترة ما بين من 16 إلى 19 ديسمبر لعام 2021، وسيتم في المهرجان تقديم الكثير من العروض المميزة والمختلفة للجمهور، حيث انها ستقدم الكثير من العروض البارزة للفنانين معروفين عالميا، بالإضافة إلى عروض الرقص الفريدة من نوعها، ومن خلال الأسطر التالية سنتحدث عن هذا بالتفصيل.

رد فعل طلال البهيتي على عودة مهرجان الموسيقى الأكبر بالشرق الأوسط

صرح مدير لعمليات وحجز المواهي طلال البهيتي أنه سعيد جدا عن عودة مهرجان الموسيقى الأكبر بالشرق الاوسط، وأضاف أنه يفتخر باسقبال الكثير من المواهب المختلفة في العديد من المجالات الخاصة بالغناء والرقص.

وأضاف البهيتي فضل إقامة هذا المهرجان بالمملكة العربية السعودية لأول مرة أقيم فيها، حيث أونه قال وضع السعودية في منطقة ينظر إليها جميع العالم، واكد على ان السعودية غنية بالمواهب الموسيقية الثرية، كما أضاف أن المملكة العربية السعودية تحظي بتقدم كبير وملحوطظ في مجال الموسيقى، ويرجع السبب في ذلك بإقبال الكثير على هذه الموهبة والتي كان السبب فيها إقامة الكثير من مهرجانات الموسيقى في السعودية.

كما صرحت ميديل بيست بأنها سعيدة بتقدم المملكة العربية السعودية في هذا المجال، وأنها ستسعى جاهدة وتقدم كل ما لديه من طاقة وجهد لتعزيز مجال الموسيقى في المملكة العربية السعودية والذي يجعلها مواكبة لحضارة العالم ويضعها في مكان مرموقة، ويرجع السبب في ذلك في أن العالم ينظر إلى المملكة السعودية على أنها مجتمع محافظ جدا ولا يوجد به انفتاح لكى تنمى المواهب المختلفة في الكثير من المجالات مثل الفن والغناء وغيرهما.

المهرجان الافتتاحي الأكبر للموسيقى في الشرق الأوسط

أقيم مهرجان الموسيقى لأول مرة في شهر ديسمبر لعام 2019 في المملكة العربية السعودية، وكان هخذا المهرجان سببا في جعل السعودية لها مكان في خريطة المهرجانات الموسيقية الدولية، ويرجع السبب في ذلك في أن حضر هذا المهرجان ما يزيد عن 400 ألف شخص، و8 فنانين عالميين، وكان ذلك على 6 مسارح مختلفة في الرياض، وكان هذا هو السبب في جعله المهرجان الاكبر في عالم الموسيقى.

قدم المهرجان في مرته الأولى الكثير من العروض المختلفة لكبار الفنانيين المعروفين عالميا مثل الفنان ديفيد جيتا، وتييستو، ومارتن غاركيس، وأفروجاك، وجي بالفين، ودون إدوارد،هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المنسقين والملحنين المحليين والإقليمين مثل وديش داش، وريك روس، كوزميكات، ومن المتوقع أن يكون المهرجان لهذا العام اكبر من ذي قبل حيث ستقام بعدد مسارح اكبر وحضور أكبر لعدد الفنانيين والذين يقدمون عروضا أكثر بكثير من المرة السابقة.

كما تم الإعلان عن موعد حجز التذاكر الخاصة بالمهرجان لتكون أول دفعة منها في شهر 2 سبتمبر ، كما سيلحق هذه الدفعة دفعتين اخرتين في الثلاث أسابيع المقبلة.

ويقوم ( ساوند ستورم ) بتقديم التذاكر اليومية للجمهور الحاضر، بالإضافة إلى تقديم الكثير من التذاكر التي صالحة لمدة أربع أيام والتي تحتوي على أربع مستويات مختلفة، والتي تتضمن ( ستورم تشيسر، وستورم بلايزر viB-Box وViB ) ، وكل فئة من الفئات السابق ذكرها تقدم عروض مختلفة وأكثر جاذبية من الاخرى، ويبلغ سعر التذكرة الأساسية لدخول مهرجان الموسيقى الاكبر بالشرق الأوسط مائة وخمس وثلاثونريال سعودي، وتشمل هذه التذكر خدمة التنقل بالحافلة في الكثير من المواقع التي تم تحديدها في الرياض، ويبلغ سعر التذكرة 2.999 ريال سعودي لتجرية أصحاب الشخصيات المهمة والمعروفة ( ViB الساحة الخاصة )، كما يتم منح الكثير من الخصومات للمشترين الذين قاموا بسرعة حجز التذاكر في الدفعة الأولى والثانية، ويتوفر ذلك خلال الأربع أيام الاولي من موعد إنطلاق الدفعة.

8 مسارح بالرياض تعيد اكبر مهرجان موسيقي بالشرق الأوسط

كما ذكرنا سابقا أن المهرجان الموسيقي الاكبر في الشرق الأوسط كان لأول مرة في عام 2019 ، ولكن سيطلق دورته الثانية  لعام 2021 في منطقة ساوند ستورم والذي سيقام بشكل أكبر من المرة الماضية، ويرجع السبب في ذلك في انه سيقام من خلال8  مسارح، بينما كان في المرة الأولى يقام على 6 مسارح، وستقوم بتنظيمه شركة ميدل بيست في الرياض، وذلك تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه والموسيقى، وسيحضر الحفل أكثر من 80 فنان من مختلف أنحاء العالم.

وتعتبر شركة (ميدل بيست) منصة عالمية تهتم بالإبداع في عالم الموسيقى والترفيه والفنون المختلفة والثقافة، وتسعى إلى أن يكون لها نقله إلى الأمام في هذا المجال وذلك من خلال عرضها للكثير من المواهب المحلية المختلفة والدولية والإقليمية.

وسيتم في عروض ساوند ستورم عروض فنية سعودية، وسوف يتم الإعلان عن أسماء الفنانين المشتركين في المهرجان خلال الايام المقادمة.

أبرز المطربين المشاركين في مهرجان  الموسيقى ميدل بيست

يشارك العديد من الفنانين من مختلف انحاء العالم في مهرجان الموسيقى الاكبر في الشرق الاوسط والذي من أبرزهم الفنان محمد حماقي، والفنان ماجد المهندس، هذا بالإضافة إلى الفنان راشد الماجد الذي سيقوم بإحياء أحد الحفلات الغنائية في المهرجان.

وسوف يقدم هذا المهرجان الموسيقى الكثير من الفنون المختلفة والتي يتمثل اهمها في الفعاليات الترفيهية، وكذلك العروض المسؤحية، والحفلات الموسيقية، هذا بالإضافة إلى العروض الرياضية، و ألعاب السرك، وتقديم عروضا للازياء المختلفة من خلال توفير الكثير منالمعارض المتخصصة في ذلك.

تعليق الفنان شيكو عن مشاركته في مهرجان الموسيقى ( ميدل بيست)

قام الفنان شيكو بالإعلان عن مشاركته في حفل الموسيقى الاكبر في الشرق الاوسط والذي سيقام بالمملكة العربية السعودية، والذي سيقوم برفقته فيه الفنان أحمد السقا، وجاء هذا التصريح بعد أن قام المستشار تركي آل الشيخ المسئول عن الهيئة العامة للترفية والموسيقى بالمملكة العربية السعودية بنشر فيديو يصرح فيه بذلك.

وقام الكثير من الفناينين العرب والسعوديين بالإقبال على التفاعل معه الهاشتاج الذي أطلقه المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه والموسيقى بالمملكة العربية السعودية والذي سماه ( ألبس البندانه)، وذلك تعبيرا وإشارة إلى مهرجان الموسيقى ( ميدل بيست) الذي احتضنته المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات مهرجان الرياض، والذي من المقرر له أنه سيقام في الفترة ما بين 19 إلى 21 ديسمبر لعام 2021 .

وسوف يقام بالمهرجان ثماني عشر حفلا عالميا،هذا بالإضافة إلى ثماني وعشرين عرضا مختلفا والتي من أهمها عرض camelphat و Tiesto و Afrojack و J Balvin .

ويتوقع انه سيحضر هذه الفعاليات ما لا يقل عن 70 ألف شخص من الشخصيات المعروفة عالميا، والتي من أهمها ستيف أوكي، و مارتن جاركيس، هذا بالإضافة إلى 24 من الفنانين السعوديين والعرب.

فيما سبق قدمنا لكم كا ما هو متعلق بمهرجان الموسيقى ميدل بيست الأكبر في الشرق الأوسط، وذلك من خلال رد فعل البهيتي عن إقامة هذا المهرجان في الرياض، ورد فعل الفنانين المشاركين فيه، هذاىبالإضافة إلى ذكر أسماء الفنانين المشاركين في المهرجان.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *