ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

أعلن عن جرعة رابعة.. بينيت يحذر من تسجيل 50 ألف إصابة يوميًا بكورونا قريبًا

ترجمة خاصة بـــــ”القدس” دوت كوم- حذّر نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، من تسجيل عدد إصابات كبير بفعل الانتشار السريع لفيروس كورونا وخاصة المتحور “أوميكرون”.

ورجح بينيت في مؤتمر صحفي، أن يتم الأسبوع المقبل تسجيل 20 ألف حالة يوميًا، وأكثر من 50 ألف حالة في ذرورة الموجة الجديدة، داعيًا الإسرائيليين إلى ضرورة الإسراع بتلقي اللقاح.

وأعلن بينيت عن الموافقة على منح من هم فوق الـ 60 عامًا، والطواقم الطبية، بجرعة رابعة معززة، مشيرًا إلى أن القرار اتخذ بعد توصية مهنية من خبراء الصحة.

وأشار إلى أن “أوميكرون” يختلف عن الأنواع الأخرى من فيروس كورونا، وهو ما يتطلب من الإسرائيليين التكيف مع كل ما يتم معرفته عن هذا المتحور، مشيرًا إلى أن إسرائيل هي أول من سارعت للتصرف واستعدت لهذا المتحور قبل 5 أسابيع بإغلاق حركة الطيران أمام الأجانب ما أخر دخول المتحور لإسرائيل، وجعلها أن لا تضطر للإغلاق الكامل أو الجزئي، وإبقاء الاقتصاد مفتوحًا.

ولفت إلى أن حكومته عملت على شراء الأدوية في ظل المنافسة الصعبة عليها، مشيرًا إلى أن الدواء الخاص بالفيروس فعال للغاية وسيساعد الأشخاص المعرضين للخطر على تجاوز المرض بأمان.

وبين أن معدل الوفيات في إسرائيل هو من بين أدنى المعدلات في العالم، مشيرًا إلى أن الوفيات في بريطانيا أكثر بـ 50 مرة، وفي ألمانيا أكثر بـ 100 مرة، وفي الولايات المتحدة 130 مرة أكثر من إسرائيل.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *