ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

فلسطين

1600 قرار اعتقال إداري خلال العام 2021

غزة – “القدس” دوت كوم – أفاد مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الأحد، أن الاحتلال أصدار حوالي 1600 قرار اعتقال إداري بين جديد وتجديد، خلال العام 2021.

وقال المركز، إن سلطات الاحتلال صعّدت بشكل كبير خلال العام المنصرم من إصدارها للأوامر الإدارية بحق الأسرى، مشيرًا إلى أنها تستخدم هذه السياسة كعقاب جماعي بحق الشعب الفلسطيني دون مراعاة للمحاذير التي وضعها القانون الدولي والتي قيدت استخدامه إلا في إطار ضيق وخاصة أنه طال كافة شرائح المجتمع الفلسطيني من نواب، وقادة فصائل، ونساء، وأطفال، ومرضى.

وبين المركز، أن الاحتلال كثّف من إصدار الأوامر الإدارية خلال العام الماضي نتيجة الاعتقالات الواسعة التي نفذها لمواجهة الهبة الشعبية الواسعة التي عمت الأراضي الفلسطيني تضامنًا مع أهالي القدس والشيخ جراح وقطاع غزة الذي تعرض لعدوان همجي في شهر مايو/ أيار الماضي.

وأشار إلى أن هذا العام شهد زيادة بنسبة 45% عن العام 2020 والذي صدر خلاله 1100 قرار إداري.

وبين أن 1002 قرار تجديد صدرت لفترات أخرى تمتد ما بين شهرين إلى 6 أشهر، و598 قرارًا إداريًا بحق أسرى لأول مرة معظهم أسرى محررين اعتقلوا سابقًا.

واحتلت الخليل النسبة الأعلى في القرارات الإدارية، حيث بلغت 405 قرارات إدارية، بنسبة 25% من القرارات التي صدرت خلال العام 2021، تلتها مدينة رام الله، ثم بيت لحم، وجنين، بينما استهدفت 6 أوامر إدارية أطفالًا قاصرين، و6 أوامر أخرى استهدفت الأسيرات.

وطالب مركز فلسطين بموقف دولي جاد وحقيقي تجاه هذه السياسة الإجرامية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي تصاعدت بشكل كبير خلال العام الأخير، داعيًا المجتمع الدولي إلى التعاطي بجدية مع خطوة الأسرى الإداريين بمقاطعة المحاكم الإدارية، والتدخل لإنصافهم وكشف جريمة الاحتلال بحقهم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *