Connect with us

رياضة

فوز كبير للمكبر بطله شهاب القنبروتعادل ايجابي في الديربي الكرمي

القدس-تفوق فريق جبل المكبر على ضيفه شباب الظاهرية 6/3، في المباراة التي جمعتهما على إستاد فيصل الحسيني، في ختام مبارات دوري المحترفين لمرحلة الذهاب،وحل المكبر في المركز الثاني”28″ نقطة، فيما استقر رصيد الظاهرية عند النقطة “17”في المركز الخامس، ووقع شهاب القنبر اسمه على السوبر “هاتريك” .
استلم المكبر زمام المبادرة، وافتتح التسجيل مبكراً ، عن طريق المهاجم شهاب القنبر، استلم كرة عرضية من امام فوهة المرمى زج الكرة في الشباك “5”، الظاهرية رد بعد ربع ساعة على اللقاء، وعدل النتيجة، بكرة استلمها عميد مخارزة على الرواق الايسر، صوبها قوية تجاوزت الحارس سلامة استقرت في الشباك “20”.


لم تدم فرحة الظاهرية سوى اربع دقائق، عندما تتطاول شهاب القنبر لكرة عرضية، سددها برأسه في الشباك والهدف الثاني، وبعد دقيقتين وسع شهاب القنبر الفارق بالهدف الثالث،انفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك ووقع اسمه على “الهاتريك”.
وفي الدقيقة “36”اهتزت شباك الحارس ابوسيف بالهدف الرابع، عن طريق اسلام البطران بعد ان تابع كرة ارتدت صوبها مباشرة في المرمى، وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة،احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها علي عدوي بنجاح في المرمى.


واستهل المكبر الشوط الثاني واصاب شباك الظاهرية بالهدف الخامس ، كرة عرضية استلمها شهاب القنبر وعلى الطاير صوبها صاروخية على يسار الحارس ابو سيف، حاول الظاهرية اكثر من مرة الرد من خلال زيد القنبر، الذي سدد كرة قوية تألق الحارس سلامه في ابعادها لركنية”65″.
وفي الدقيقة”75″ عاد المكبر من جديد واضاف الهدف السادس، توغل اسلام البطران داخل الجزاء ولعب كرة للمندفع من الخلف حسن مناع ،من امام فوهة المرمى اسكن الكرة الشباك، وفي الرمق الاخير سجل علي عدوي الهدف الثالث للظاهرية.
وسيطر التعادل الايجابي على لقاء ديربي طولكرم المركز والثقافي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جرت على إستاد الجامعة الامريكية في مدينة جنين، ليرفع الثقافي رصيده الى “16” نقطة في وحل سادساً، ومركز طولكرم حل في المركز الحادي عشر “8”نقاط.


بداية سريعة وهجومية من الفريقين، مع افضلية نسبية للثقافي خاصة في وسط الميدان، والتمريرات البينية لسامح علوان ومحمد نضال الذي صوب كرة ارضية من خارج الجزاء حاذت القائم”13″، المركز كان يعتمد على المناولات الطويلة. وكاد المركز من اول فرصة ان يفتتح التسجيل، كرة ارتدت سددها من داخل المنطقة معن جمال ارتطمت بجسم المدافع وابعدت”25″. فرد عليه سامح علوان، خطف كرة وانطلق بها نحو مشارف الجزاء سددها ارضية مرت بسلام من امام المرمى، تحسن اداء المركزعبرالانطلاقات الهجومية وتحصل على فرصة بانفراد معن جمال ،وسط خروج موفق من الحارس رمزي الفاخوري،
وفي الدقيقة “42” كرة عرضية ارسلها الطبال امام المرمى تتطاول لها ادهم خويلد برأسه سدد فوق العارضة بقليل،وفي الدقيقة الاخيرة من زمن الشوط تمكن المركز من افتتاح التسجيل بكرة من المتألق ياسين درسية الثابتة هيئها كامل قرعان عند صادق عبيد برأسه زرع الكرة في الشباك .


بداية الشوط الثاني تراجع نسق اللقاء، خاصة من جانب الثقافي، الذي غاب عنه في هذه الدقائق الفاعلية الهجومية، ولغاية الدقيقة “72” ومن كرة ركنية مرت من فوق المدافعين براسية احمد حرب تابعها نديم الشيخ علي زج الكرة في الشباك وعدل منها النتيجة للثقافي.
وفي الدقيقة “81” تحصل الثقافي على خطأ عند مشارف الجزاء، نفذه ادهم خويلد بجائط الصد، وفرصة للثقافي بعد كرة ملعوبة على المرمى حاول معها المغربي لكن الكرة طالت عليه، ومحاولات الفريقين في الدقائق المتبقية لم تنجح في تغيير النتيجة التي اشارت الى تعادل الفريقين بهدف لكل مهما.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *