ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

رياضة

بطولة إنكلترا: مانشستر سيتي يتابع تحليقه في الصدارة بالفوز الـ 11 توالياً


لندن (المملكة المتحدة) (أ ف ب) -تابع مانشستر سيتي تحليقه منفرداً في صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه أرسنال المنقوص عددياً 2-1 السبت، في افتتاح مباريات المرحلة الحادية والعشرين، في حين انتزع توتنهام فوزا صعبا على مضيفه واتفورد 1-صفر.

افتتح ارسنال الذي خاض اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 اثر طرد مدافعه البرازيلي غابريال ماغاليش، التسجيل عبر بوكايو ساكا (31)، فيما أدرك الجزائري الدولي رياض محرز التعادل لسيتي من ركلة جزاء في الدقيقة 57، قبل أن يضيف الاسباني رودري هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
ورفع سيتي رصيده إلى 53 نقطة في الصدارة، مبتعداً بفارق 11 و12 نقطة توالياً عن مطارديه المباشرين تشلسي الثاني وليفربول الثالث الذي خاض مباراتين أقل، قبل الموقعة المنتظرة بينهما الاحد على ملعب “ستامفورد بريدج”، في حين سيغيب مدرب الـ “ريدز” الألماني يورغن كلوب على خلفية شكوك حول فحص إيجابي لفيروس كورونا.

وحقق سيتي انتصاره الـ 11 توالياً في “بريميرليغ” حيث تعود خسارته الأخيرة إلى المرحلة العاشرة على أرضه أمام كريستال بالاس صفر-2، كما أوقف سلسلة فريق “المدفعجية” الذي كان يسعى لتحقيق فوزه الخامس توالياً في الدوري والسادس في مختلف المسابقات، إلا أن أرسنال مُني بخسارة أولى منذ سقوطه أمام إيفرتون 1-2 في المرحلة الخامسة عشرة.
وغاب مدرب ارسنال الاسباني ميكيل أرتيتا عن اللقاء بسبب اصابته بفيروس كورونا، ليحل بدلاً منه مساعده الهولندي ألبرت ستايفنبرغ.
في المقابل، تواجد المدافع البرتغالي جواو كانسيلو الذي أصيب بوجهه وهو يحاول التصدي لسارقين في منزله، فيما دفع المدرب الاسباني بيب غوارديولا بالثلاثي الهجومي الجزائري محرز ورحيم سترلينغ والبرازيلي غابريال جيزوس.

على ملعب الامارات في لندن، أدخل ارسنال الشك في قلب ضيفه مهيمناً على الشوط الأوّل بفضل التحرك الرائع للاعبيه، فبعدما استعان الحكم بتقنية حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” للتأكد من عدم ارتكاب حارس سيتي البرازيلي إيدرسون خطأ على لاعب الوسط النروجي مارتن أوديغارد في الدقيقة العاشرة، تدخل الاوّل مرة جديدة بعد ست دقائق أمام تسديدة مواطنه غابريال مارتينيلي، قبل أن يسقط أمام كرة جماعية وصلت إلى الاسكتلندي كيران تيرني مررها داخل المنطقة إلى بوكايو ساكا تابعها بالقدم اليسرى إلى يسار الحارس إيدرسون (31)، مسجلاً هدفه السادس في الدوري هذا الموسم.

وتوترت أجواء اللقاء في الشوط الثاني بعد العودة إلى “في ايه آر” لاحتساب ركلة جزاء لصالح سيتي، بعد مسك بالقميص من السويسري غرانيت تشاكا على البرتغالي برناردو سيلفا، نفذها محرز بنجاح إلى يسار الحارس آرون رامسدايل (57)، في سادس أهدافه هذا الموسم.
وكاد سيتي يقع في المحظور بعدما أخطأ المدافع الاسباني أيمريك لابورت في اعادة الكرة بالرأس إلى حارسه إيدرسون المتقدم، ليتابع الهولندي نايثن أكيه وينقذ الموقف عن خط المرمى (58)، ليعود الحكم ويطرد البرازيلي ماغاليش بالبطاقة الصفراء الثانية عقب خطأ على مواطنه جيزوس (59).

وضغط سيتي مقابل تراجع أرسنال، ليسجل حامل اللقب هدف الفوز بعد عرضية من البلجيكي كيفن دي بروين إلى داخل المنطقة وتسديدة من سيلفا عادت إلى رودري تابعها بنجاح في الشباك (90+3).
واعترف مدرب مانشستر سيتي الاسباني بيب غوارديولا بأن فريقه المتعب كان محظوظًا للخروج بنقاط المباراة الثلاث وقال في هذا الصدد “كانوا افضل منا، كانت الامور صعبة لأننا افتقدنا الى الحيوية”.

وعاد توتنهام بفوز ثمين في سعيه لاحراز احدى البطاقات المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا بتغلبه بصعوبة على واتفورد بهدف متأخر سجله مدافعه الكولومبي دافينسون سانشيس في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من كرة رأسية من مسافة قريبة علمًا بأن المباراة توقفت في الدقيقة 85 لفترة 5 دقائق لاسعاف احد المتفرجين من قبل الجهاز الطبي في الفريقين قبل ان تستكمل.
تسيد توتنهام الشوط الاول لكن مهاجميه لم يحسنوا استغلال الفرص التي سنحت لهم وابرزها لهدافه هاري كاين عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة وسدد من دون اي ضغوط كرة مرت الى جانب القائم الايسر.
في المقابل، ظهر واتفورد الذي يتهدده الهبوط الى الدرجة الاولى بشكل مغاير في الشوط الثاني من دون ان ينجح لاعبوه في هز الشباك.

والخسارة هي السادسة تواليًا لواتفورد.
ورفع توتنهام رصيده الى 33 نقطة في المركز السادس ويملك مباراتين مؤجلتين.
وعاد وست هام بفوز ثمين على جاره اللندني كريستال بالاس 3-2.
تقدم وست هام بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ميكايل انتونيو (22) والارجنتيني مانويل لانزيني (25 و45+5 من ركلة جزاء)، قبل ان يرد بالاس بهدفين متأخرين سجلهما الفرنسي اودسون ادوار (83) ومايكل اوليسيه (90+1).
ورفع وست هام رصيده الى 34 نقطة متخلفًا بفارق نقطة واحدة عن ارسنال الرابع.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *