Connect with us

منوعات

استمرار نمو سوق التطبيقات في العالم خلال العام الماضي

سان فرانسيسكو- (د ب أ)- واصل سوق تطبيقات الأجهزة الذكية نموها خلال العام الماضي، حيث وصل عدد مرات تنزيل التطبيقات عبر المتاجر الإلكترونية إلى مستوى قياسي جديد، مع وصول إجمالي ما دفعه المستخدمون مقابل تنزيل التطبيقات سواء عبر آب ستور أو جوجل بلاي  إلى 135 مليار دولار خلال العام الحالي بحسب أحدث التقارير.

وبحسب شركة آب آني لمتابعة سوق التطبيقات، فإن هذا الرقم مرشح للزيادة عند صدور البيانات النهائية للعام الحالي بإضافة مبيعات التطبيقات على المتاجر الأخرى في الصين.

ونقل موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن التقرير القول إن عدد مرات تنزيل التطبيقات في العالم خلال العام الحالي زاد بمقدار 10 مليارات مرة عن العام الماضي ليصل الإجمالي إلى حوالي 140 مليار مرة.

وأشار “تك كرانش” إلى أن صناعة تطبيقات الأجهزة المحمولة الذكية أصبحت صناعة ضخمة، حيث بلغت القيمة السوقية الإجمالية للشركات التي تطور تطبيقات تستهدف الأجهزة المحمولة أولا في 2019 إلى 544 مليار دولار، وهو ما يزيد بمقدار 6.5 مرة عن القيمة السوقية لشركات البرمجيات التي لا تطور تطبيقات للأجهزة المحمولة.

في الوقت نفسه ضخ المستثمرون خلال العام الماضي 73 مليار دولار كاستثمارات في شركات تطبيقات الأجهزة المحمولة بزيادة نسبتها 27% سنويا.

من ناحية أخرى, تتوقع شركة سينسور تاور المتخصصة في متابعة سوق التطبيقات وصول عدد شركات التطبيقات التي حققت أرباحا سنوية بقيمة مليون دولار لأول مرة خلال العام الحالي إلى حوالي ضعف عدد الشركات المناظرة التي حققت أول مليون دولار أرباح صافية في 2016.

وأضافت الشركة أن عدد الشركات التي حققت أول مليون دولار أرباح خلال العام الحالي بلغ 900 ألف شركة مقابل 475 ألف شركة في 2016.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *