Connect with us

عربي ودولي

آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

باريس- (أ ف ب) -في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير والوقائع الجديدة:

قال كبير مستشاري مكافحة الأوبئة في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي الأحد إن بلاده تشهد “ارتفاعا شبه عموديّ” في عدد الاصابات، مشيراً إلى معدلات استشفاء أقل بكثير.

وقال الخبير “نحن بالتأكيد في خضم ارتفاع حاد للغاية في الحالات”، واصفا معدل الإصابة المتصاعد بأنه “غير مسبوق” مع معدل 400 ألف إصابة جديدة في اليوم.

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي ان نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هو احد اربعة لاعبين اصيبوا بفيروس كورونا، وذلك عشية مباراة في مسابقة كأس فرنسا.

وخضع ميسي للفحص خلال وجوده في اجازة في مسقطه مدينة روزاريو الارجنتينية.

أصيب النجم البرازيلي السابق رونالدو بفيروس كورونا وغاب بالتالي عن احتفالات فريق بدايته الكروية كروزيرو بذكرى العام 101 على تأسيسه، وذلك بحسب ما أعلن الأخير الأحد.

وأفاد كروزيرو الذي اشتراه رونالدو الشهر الماضي، أن المهاجم السابق البالغ 45 عاماً “في صحة جيدة ويعاني عوارض طفيفة، وسيخضع الآن لفترة من الراحة والتباعد الاجتماعي، تماشياً مع النصائح الطبية”.

تراجعت أعداد الإصابات الجديدة بكوفيد في مدينة شيآن الصينية إلى أدنى مستوياتها في أسبوع، بحسب ما أعلن مسؤولو الصحة الأحد في اليوم الحادي عشر من فرض إغلاق صارم في المدينة.

سُجلت 122 إصابة جديدة الأحد في المدينة التاريخية الواقعة شمالا، في أدنى عدد من الإصابات منذ 25 كانون الأول/ديسمبر، مقارنة بــــــ174 حالة السبت.

أعلنت الحكومة الفرنسية الأحد تخفيف قواعد عزل المصابين بكوفيد -19 ومخالطيهم في البلاد اعتبارًا من الاثنين للملقّحين بالكامل، في خطوة ترمي للحفاظ على الحياة الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

سيتعين على الأشخاص المصابين الذين تلقوا اللقاح بالكامل عزل أنفسهم لمدة سبعة أيام بدلاً من عشرة، بغض النظر عن المتحورة المصابين بها، ويمكن خفض هذه الفترة إلى خمسة أيام إذا ما ثبت مخبرياً خلوّهم من الفيروس. ولن يفرض الحجر الصحي على المخالطين الحاصلين على اللقاح بالكامل.

وأعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أن المهلة الفاصلة لتلقي الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 في فرنسا ستخفض إلى أربعة أشهر حدا أقصى بدلاً من سبعة من أجل المحافظة على صلاحية الشهادة الصحية، وذلك اعتباراً من 15 شباط/فبراير.

تظاهر الآلاف في أمستردام الاحد رفضا للقيود الصحية السارية في هولندا في ضوء إغلاق جديد أعلن قبل أسبوع من عيد الميلاد لكبح تفشي المتحورة أوميكرون.

استمر اضطراب الرحلات الجوية في الولايات المتحدة الأحد، يوم العودة من الإجازة، وتم بالفعل إلغاء أكثر من ألفي رحلة جوية بسبب الرياح العاتية والفيضانات والعواصف الثلجية والمتحورة أوميكرون الشديدة العدوى.

وذكر الموقع الالكتروني “فلايت-أوير” أنه بعيد الساعة 11,30 بتوقيت واشنطن (16,30 ت غ) بلغ عدد الرحلات الجوية التي ألغيت في الولايات المتّحدة 2201 رحلة داخلية، أو آتية من الولايات المتحدة أو متوجهة اليها، علما أن الرحلات الملغاة في اليوم السابق بلغت 2749 رحلة.

أودى الوباء بما لا يقل عن 5.438,312 شخصا في كل أنحاء العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية 2019 في الصين، وفقا لتقرير أعدته وكالة فرانس برس منتصف الأحد.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات حيث قضى 825,819 شخصاً، تليها البرازيل (619,105) والهند (481,770) وروسيا (310,518).

وتقدر منظمة الصحة أن الحصيلة الفعلية قد تكون أعلى بمرتين إلى ثلاث.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *