Connect with us

فلسطين

تقارير عبرية: إسرائيل سترد الليلة على غزة

ترجمة خاصة بــــــ”القدس” دوت كوم- ذكرت تقارير إعلامية عبرية، مساء اليوم السبت، أن الجيش الإسرائيلي سيرد على عملية إطلاق صاروخين صباح اليوم من قطاع غزة باتجاه سواحل “غوش دان” أو ما تسمى “تل أبيب الكبرى”.

ونقلت قناة ريشت كان العبرية عن مصدر أمني إسرائيلي، أن ما جرى يعتبر حادثًا خطيرًا، ولذلك سيكون هناك ردًا، مشيرًا إلى تل أبيب لا يمكن أن تقبل بسياسة “البرق” (في إشارة منه لما يقال أن الصواريخ أطلقت بسبب الأحوال الجوية كما جرى في العامين الأخيرين).

ورجحت القناة، بحسب بعض التقديرات أن الجهاد الإسلامي هو من يقف خلف إطلاق الصواريخ رغم أن الحديث من غزة بأن حماس هي من أطلقتها، وفق القناة.

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هندل للقناة، إنه يجب الرد على إطلاق الصواريخ، ولابد من الحفاظ على قوة الردع أمام حماس.

فيما قال مراسل يديعوت أحرونوت في غلاف غزة، أنه إبلاغ رؤساء المستوطنات بالغلاف أن الحدث لم ينتهي بعد، ما يشير إلى أنه سيكون هناك ردًا محسوبًا.

من ناحيته قال المراسل العسكري الإسرائيلي يوسي يهوشع، إن إسرائيل تعتزم الرد على إطلاق الصواريخ لكن المعضلة إلى أي مدى حتى لا تضر بجهود التوصل لاتفاق تهدئة ومن ناحية أخرى للحفاظ على الردع الذي حقق بعد عملية “حارس الأسوار” (العدوان الأخير على القطاع).

وأضاف “حتى لو كان تم إطلاق الصواريخ بسبب تجربة أو عطل كما تدعي حماس، فإن ذلك لا يعني أبدًا أن إطلاقها مجرد رسالة .. والمعضلة الإسرائيلية الآن تدور حول حدة الرد المنتظر”.

من جانبه، قال المراسل السياسي الإسرائيلي باراك رافيد، إ إسرائيل بعثت برسالة للوسطاء المصريين بأنها تأخذ إطلاق الصواريخ من غزة على محمل الجد، خاصة أن هذا هو الحادث الثاني هذا الأسبوع.

وبين أن إسرائيل أوضحت لمصر أن الحادثة غير مقبولة لها حتى لو كانت المزاعم من حماس بأن إطلاق النار وقع عن طريق الخطأ. وفق قوله.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *