ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

رياضة

مركز بلاطة يتفوق على اسلامي قلقيلية وتعادل هلال القدس والبيرة


جنين-حقق فريق مركز شباب بلاطه فوزاً على جاره إسلامي قلقيلية بهدفين دون رد ، في المباراة التي جرت على إستاد الجامعة الامريكية، لحساب الجولة الاخيرة من منافسات دوري المحترفين، وبهذا الفوز رفع بلاطه رصيده الى “14” نقطة، وبفارق الاهداف حل خلف الاسلامي في المركز الثامن.


اضاع بلاطه في الثواني الاولى على انطلاق المباراة فرصة هدف ، بكرة عرضية ارسلها العمور عند ادهم ابورويس داخل الجزاء سدد كرة بدون تركيز فوق المرمى، بلاطة استلم زمام المبادرة والاستحواذ على الكرة ، لكن مهاجميه افتقدوا للمسة الاخيرة، في المقابل لعب الاسلامي بحذر دفاعي والاعتماد على المناولات الطويلة . وبعدها مباشرة تألق الحارس براء خروب وتصدى لكرة رأسية من راشد مبروك، وبعد مضي ربع ساعة على المباراة غابت الخطورة عن المرمى، وانحصر اللعب وسط الميدان، ولغاية الدقيقة “33” خطأ نفذه احمد قطميش داخل الجزاء، تتطاول له خيرالله برأسه لكن الكرة مرت بسلام من امام المرمى دون متابعة . وفي الدقيقة “37” اول فرصة للاسلامي انطلق حسام الولويل من الرواق الايمن حولها على القائم البعيد وسط خروج خاطىء من الحارس ابو سليم لم يستغلها بالشكل المطلوب شاهر داود، وفي الربع ساعة الاخيرة تكافأ الاداء بين الفريقين مع بعض المحاولات الخجولة على المرمى.


وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط خطأ من المدافع في ابعاد كرة سددها بقوة العمور تألق الحارس خروب في ردها ، ليعود ابورويس صوبها قوية ارتطمت بالمدافع نصار وتحولت لركنية، مباشرة نجح هذه المرة بلاطه في اصابة شباك الاسلامي ،بعد كرة العمور العرضية برأسيه ادهم ابورويس في الشباك.
وفي الشوط الثاني تحصل بلاطه على ركلة حرة على مشارف الجزاء، نفذها البهداري بحائط الصد، وفي الدقيقة “74” اولى فرص الشوط صوب محمد اسبيتان كرة قوية من خارج الجزاء تألق الحارس خروب في ابعادها لركنية، منها عزز بلاطه النتيجة ، بكرة عرضية برأسه البهداري،


وفي الدقيقة “83” فرصة للاسلامي لتقليص الفارق كرة شاهر داود الثابتة ، لعبها بكعب القدم الولويل استقرت بين احضان الحارس ابو سليم، ومضت الدقائق المتبقية من زمن اللقاء دون تغيير في النتيجة.
واحتكم فريقا مؤسسة شباب البيرة وهلال القدس للتعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة التي جرت على إستاد الشهيد فيصل الحسيني، ليرفع الهلال رصيده الى “17” نقطة وبفارق الاهداف عن شباب السموع والظاهرية، فيما وصل البيرة الى النقطة الخامسة في المركز الاخير.


افضلية نسبية للهلال في الاستحواذ على الكرة، بتصويبة محمد خالد كرة من خارج الجزاء طالت العارضة”12″، البيرة اغلق المنافذ المؤدية للمرمى واعتمد على الهجمات المرتدة من احداها انطلق عدي حماد في العمق، وحاول تمرير الكرة ابعدت من المدافع “20”. ليرد محمود ابو ورده الذي صوب كرة ابعدها الحارس معاذ سماحه”25″، واصل الهلال اندفاعه الهجومي وكاد ان يتقدم ،بتسديدة قوية من محمود عويسات ارتدت صوبها من داخل الجزاء محمد خالد ابعدها المدافع وصلت لابو ورده الى جوار المرمى “38”، وكرة مرتدة توغل بها حمادة مع خروج موفق للحارس الزعبي، لينتهي الشوط بدون اهداف.


واصل الهلال افضليته في الشوط الثاني، وكاد ان يترجمها درويش بهدف التقدم ، بعد ان صوب كرة قوية مرت بجوار القائم “55”،البيرة مع ضغط الهلال تراجع للمنطقة الدفاعية ولعب الكرات الطوليه.
وفي الدقيقة “75 استغل دهامشة كرة على مشارف الجزاء صوبها بقوة فتصدى لها على دفعتين الحارس سماحه.، وعاد سماحة وتصدى بحضور لكرة محمود عويسات وحرم الهلال من خطف هدف الفوز ، لينتهي اللقاء بدون أهداف.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *