Connect with us

اقتصاد

جونسون يتعهد بالتحرك بشكل أسرع للاستفادة من “بريكست”

لندن – (د ب أ)- تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بـ”تعزيز مزايا بريكست” في عام 2022، حيث تمت مطالبة المستهلكين بالاستعداد لعراقيل جديدة بسبب القواعد الجديدة التي ستطبق.
وبمناسبة مرور عام على دخول اتفاق التجارة الحرة الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) حيز التنفيذ، قال رئيس الوزراء إن الحكومة سوف تتحرك “بشكل أبعد وأسرع” للاستفادة من “الإمكانات الهائلة التي تجلبها حرياتنا الجديدة” في العام الجديد.
ولكن مع بداية العام الجديد، يتم البدء في العمل بحواجز جديدة أمام التجارة مع الاتحاد الأوروبي، حيث تنص القواعد على ضرورة أن يقوم المستوردون بتقديم إعلان كامل عن الجمارك على السلع التي تدخل بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى.
وتستورد بريطانيا كمية تصل إلى خمسة أضعاف الغذاء الذي تصدره إلى الاتحاد الأوروبي، لذلك فإن هناك مخاوف كبيرة من التأخيرات الضخمة ومشكلات إمدادات الغذاء.
وقال جونسون :قبل عام، دخلنا في علاقتنا الجديدة مع الاتحاد الأوروبي عبر أكبر اتفاق للتجارة الحرة بدون أي رسوم أو حصص، وهو اتفاق التجارة والتعاون بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي” .
وتابع “لقد كانت هذه هي البداية، مهمتنا منذ ذلك الحين هي تعظيم فوائد بريكست لكي نتمكن من الازدهار كدولة حديثة وفعالة ومستقلة”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *