Connect with us

رياضة

بطولة السعودية: الاتحاد بطل الشتاء والهلال يستعيد توازنه


الرياض (أ ف ب) -تُوّج الاتحاد بلقب بطل الشتاء المعنوي عقب فوزه القاتل على مضيفه الباطن 3-2 الجمعة، في افتتاح المرحلة 15 من الدوري السعودي لكرة القدم والتي شهدت فوز الهلال حامل اللقب للمرة الأولى في خمس مباريات بصعوبة على الفيصلي 3-2.
وحافظ الاتحاد على صدارته مع نهاية القسم الأول، رغم أن له مباراة مؤجلة مع الهلال، برصيد 32 نقطة وبفارق أربع نقاط عن الشباب الثاني، بينما بقي الباطن في المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة.

في المواجهة الأولى بحفر الباطن، سجل للاتحاد عبدالعزيز البيشي (8) ومحمد ناجي (72 خطأ في مرماه) وهارون كمارا (90+3)، فيما سجل للباطن البرازيلي ماوريسيو انتونيو (5) والهولندي محمد رايحي (83).
ولم يمض على بداية الشوط الأول سوى خمس دقائق حتى باغت الباطن ضيفه بهدف الأسبقية، عندما تابع أنتونيو ركنية داخل المرمى (5).

لكن الاتحاد عادل بعد ثلاث دقائق فقط عندما انبرى البيشي لكرة عرضية ولعبها إلى يسار الحارس الأوروغوياني مارتن كامبانيا (8).
ولاحت فرصة محققة للاتحاد لكن كرة البرازيلي إيغور كورونادو اعتلت العارضة بقليل (18)، أتبعه هارون كمارا بكرة رأسية مرت بجوار القائم (20).
وواصل الاتحاد محاولاته ولعب البرازيلي برونو هنريكي كرة عرضية لكنها لم تجد من يتابعها داخل المرمى (39).
وفي الشوط الثاني، واصل الاتحاد أفضليته مكثفاً هجماته، وكان قريباً من التسجيل لولا أن رأسية كمارا اعتلت العارضة (55).
وأنقذ حارس الباطن مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة كورونادو وحولها لركنية (59).

ومن هجمة منظمة، أضاف الاتحاد هدفه الثاني عندما استقبل هنريكي كرة عرضية ولعبها برأسه لترتطم بالمدافع محمد ناجي وتعانق شباكه (72).
ومن هجمة سريعة، عادل الباطن عندما انطلق الهولندي محمد رايحي بكرة من منتصف الملعب قبل أن يصوبها قوية رائعة في المقص الأيمن للحارس البرازيلي مارسيلو غروهي (83).
وحاول الاتحاد في الدقائق المتبقية حسم المباراة لصالحه ونجح في ذلك عندما تلقى كمارا كرة عرضية لعبها داخل المرمى (90+3).

واستعاد الهلال توازنه وعاد لسكة الانتصارات من جديد، بعدما حوّل تأخره بهدفين أمام مضيفه الفيصلي إلى فوز 3-2 على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
تقدم الفيصلي بهدفي البرازيلي رافايل داسيلفا (6) والفرنسي رومان أمالفيتانو (48)، وعاد الهلال بثلاثية الفرنسي بافيتيمبي غوميس (55 و79) وسالم الدوسري (59).

ورفع الهلال رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن غريمه النصر، بينما بقي الفيصلي على رصيده السابق 15 نقطة بالمركز الثاني عشر.
وفاجأ الفيصلي ضيفه بهدف مبكر بعد مرور ست دقائق، عندما تابع داسيلفا كرة عرضية من ركلة حرة، لعبها إلى يمين الحارس عبدالله المعيوف (6).
وكاد الهلال يعادل لولا القائم الذي تصدى لكرة المالي موسى ماريغا (9)، ثم لاحت فرصة للفيصلي لمضاعفة النتيجة لكن البرازيلي إسماعيل سيلفا مرت بمحاذاة القائم (18).
وردّ الهلال بتصويبة قوية من سالم الدوسري أمسكها احمد الكسار ببراعة (30).
ومع انطلاقة الشوط الثاني، عزّز الفيصلي تقدّمه بهدف ثان عندما تلقى أمالفيتاو كرة داخل منطقة الجزاء لعبها قوية إلى يمين المعيوف (48).

وحصل الهلال على ركلة جزاء قلص من خلالها الفارق، بعدما لعب غوميس الكرة إلى يسار الكسار (55).
ومن هجمة منسّقة، أدرك الهلال التعادل عندما تلقى الدوسري كرة على حدود المنطقة أرسلها قوية إلى يسار الكسار (59).
وانقذ المعيوف هدفاً محققاً عندما تصدى لكرة خالد كعبي (60)، ردّ عليها الهلال بواسطة غوميس عندما صوب كرة ارتطمت بالقائم (61).

ومن هجمة سريعة، أضاف الهلال هدفه الثالث عندما انطلق ماريغا بكرة على الطرف الأيمن وعكسها لغوميس لعبها قوية إلى يمين الكسار (79).
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أهدر الفيصلي فرصة محققة للتعديل، عندما واجه صالح آل عباس المرمى ولعب الكرة بجانب القائم.
وحسم التعادل الإيجابي مواجهة الاتفاق والفيحاء 1-1 على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. سجّل للفيحاء، سادس الترتيب (21 نقطة)، مالك عبدالمنعم (33)، وللاتفاق التاسع (17) التونسي نعيم السليتي (84).

وخطف الطائي فوزا ثمينا من الحزم (1-0) في الدقائق الأخيرة على ملعب نادي الحزم في مدينة الرس.
ويدين الطائي بفوزه لنجمه نوليدج موسونا من زيمبابوي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (90+5) ليصل بفريقه للنقطة الـ19 في المركز الثامن، بينما يتذيل الحزم بهذه الخسارة الترتيب بـ11 نقطة.
اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *