Connect with us

رياضة

الأكاديمية الأولمبية تفتتح دورة” مدخل في إدارة المؤسسات الرياضية”


غزة-افتتحت الأكاديمية الأولمبية الفلسطينية صباح الخميس فعاليات دورة متخصصة في مجال الإدارة الرياضية بعنوان “مدخل في إدارة المؤسسات الرياضية” ؛وذلك في مقر الأكاديمية بمبنى اللجنة الأولمبية بمحافظات غزة.
وجرى افتتاح الدورة بحضور الأمين العام المساعد باللجنة أ. محمد العمصي ومحاضر الدورة الإعلامي والكادر الرياضي المخضرم أ.فتحي أبو العلا، ورائد الهجوري مدير الأكاديمية الأولمبية بمحافظات الجنوب، ود. مروان أبو ناصر رئيس التجمع الديمقراطي الرياضي، ونائب مدير وحدة الإعلام باللجنة محمد حجاج، ود. أسعد أبو شوقة، وعدد من الأمناء العامين، والناطقين الإعلاميين بالاتحادات الرياضية.
وحددت الدورة الفئة المستهدفة ، وهم الأمناء العامون بالاتحادات الرياضية، والعاملون فيها، والناطقون الإعلاميون بها، ولجان العلاقات العامة بالاتحادات الرياضية. وتركزت المحاضرة الأولى في الدورة على موضوع “العلاقة بين الاتحادات الرياضية، والإعلام الرياضي ، ومهارات التعامل مع وسائل الاعلام المختلفة”.


وبين أبو العلا محاور النقاش الرئيسية بالدورة وهي:مفهوم الإعلام الرياضي وأهمية الإعلام في وقتنا الحالي ووظائفه،وطبيعة العلاقة بين الاتحادات الرياضية والاعلام، ومهارات التعامل مع وسائل الإعلام الرياضي المختلفة ،وقدم شرحا موجزاً حول مفهوم الصحافة ، وتعريفاتها، وأهميتها للمجتمع وأدواتها المختلفة.


وحدد ابو العلا في محاضرته القيمة طبيعة العلاقة بين الاتحادات والإعلام الرياضي، وماذا يريد كل من الآخر ومهام الإعلام الرياضي العامل داخل الاتحادات الرياضية، ودوره في النشر الإعلامي ، والتعاون مع الجهات المختلفة، والأسس التي تضمن نجاح هذه العلاقة، ومرتكزاتها الأساسية وهي : الثقة المتبادلة والصالح العالم والتكاملية.
وفي المحور الخاص بالواجبات الإعلامية للاتحادات الرياضية، حدد أبو العلا مهام الأمين العام للاتحاد وآليات التواصل بين الأمانة العامة، وأعضاء المكتب التنفيذي ، ولجانه العاملة، وتقسيمها إلى جانبين داخلي وخارجي للاتحاد ، وهي ما يتعلق بالتعامل مع وسائل الإعلام، وكيفية التعامل مع الصحافيين بمصداقية.


كما بين أبو العلا سمات ولغة الخطاب الإعلامي، وهي : البساطة في التعامل مع الجمهور، والوضوح والاختصار، والحديث المباشر للجهات المعنية، وأهمية استخدام الصور، ومواصفاتها الجيدة، كما بين مهارات التغلب على الأعراض الجسدية، وكسر حاجز الرهبة، ومظاهرها، وكيفية تجاوزها.
ولاقت المحاضرة التي قدمها أبو العلا تفاعلاً واستجابة من الحاضرين؛ حيث عبروا عن ترحيبهم بإقامة مثل هذه الدورات المتخصصة في مجال الإدارة الرياضية.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *