Connect with us

عربي ودولي

86 مليون يورو منح تنموية ألمانية وأوروبية للأردن

عمان- (شينخوا) أعلنت وزارة التخطيط الأردنية اليوم الخميس، التوقيع على أربع إتفاقيات منح تنموية بقيمة 86 مليون يورو مقدمة من الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي لدعم قطاعي المياه والصرف الصحي والتعليم في المملكة.

ووقع على الإتفاقيات الأربع وزيرا التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، والمياه والري محمد النجار، ومدير مكتب بنك الإعمار الألماني في عمان مارك شفيته، بحسب بيان لوزارة التخطيط.

وقال البيان إن توقيع هذه الإتفاقيات يأتي للمساهمة في دعم مشاريع تنموية ذات أولوية في قطاعي التعليم والمياه.

وتتعلق الإتفاقية الأولى بمنحة مقدمة من الحكومة الألمانية بقيمة 20 مليون يورو للمساهمة في تمويل مشروع تنفذه وزارة المياه والري لتحسين إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي في مناطق شمال الأردن.

فيما تتضمن الإتفاقية الثانية منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي بقيمة تقارب 25 مليون يورو للمساهمة في تحسين خدمات الصرف الصحي بمناطق جنوب العاصمة الأردنية عمان.

وتتعلق الإتفاقية الثالثة بمنحة ألمانية بقيمة 29.4 مليون يورو للمساهمة في تمويل مشروع تحسين إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي للسكان المحليين واللاجئين السوريين في شمال الأردن.

أما الاتفاقية الرابعة فتتضمن منحة مقدمة من الحكومة الألمانية بقيمة 12 مليون يورو للمساهمة في تمويل وحدة إدارة المشاريع في وزارة التربية والتعليم.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *