Connect with us

اقتصاد

شركة “أوسم” الاسرائيلية ترفع أسعار مئات من منتوجاتها

تل أبيب ـ – “القدس” دوت كوم – تستمر موجة ارتفاع الأسعار، وعلمت القناة العبرية ١٢ أمس الثلاثاء أن شركة أوسم تعد لرفع أسعار مئات المنتجات، بما في ذلك: الحبوب والوجبات الخفيفة والقهوة والمعكرونة والرقائق والكسكس والصلصات. من المتوقع أن يكون الارتفاع في الأسعار كبيراً ، حيث يتراوح من ٣٪ إلى ٧٪ أي بمعدل ٤٫٥٪.


وأوضحوا في الشركة أن سبب الغلاء يعود إلى رفع أسعار المواد الخام، التغليف والنقل التي ارتفعت بعشرات بالمائة. وأن إسعار “مترنه” ستبقى دون تغير.
يأتي بيان “أوسم” في أعقاب توصية لجنة الأسعار للمستهلك برفع منتوجات الحليب الخاضعة للرقابة، وإذا تمت المصادقة على هذه التوصيات سترفع الأسعار بنسبة تتراوح بين ٣٫٣٦٪ ـ ٨٫٧٦٪ . ويشار إلى أن من بين المنتوجات الخاضعة للرقابة : الحليب الطازج، آشل، اللبن الحامض ، اللبن الحلو، الجبنة الصفراء والجبنة البيضاء.
ومن الجدير بالذكر أن رفع الأسعار من المفروض أن يكون أوتوماتيكياً، لكن من الناحية العملية تتوجب مصادقة وزيري المالية والزراعة عليه. ورفض موشيه كحلون وزير المالية قبل عامين رفع الأسعار وأجبر على ذلك في أعقاب قرار اتخذته المحكمة العليا بهذا الشأن.
وكانت لجنة رفع الأسعار قد اشترطت رفع الأسعار بالاستماع لآراء الجمهور وبتوجه ذوو المصالح إليها خلال أسبوعين لعرض مواقفهم، وعلم من الوزراء أنه “فقط بعد تلقي التوصيات في أعقاب الاستماع للأطراف سيتخذ القرار النهائي”.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *