ar Arabic
ar Arabicen Englishde German
Connect with us

عربي ودولي

تونس: فتح تحقيق في وفاة الرئيس قائد السبسي

تونس – (شينخوا) – أعلن الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس العاصمة الحبيب الطرخاني، مساء (الثلاثاء) أن وزيرة العدل ليلى جفال، طلبت فتح تحقيق حول وفاة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، الذي توفي في يوم 25 يوليو 2019 بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة.


ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن الطرخاني قوله إن وزيرة العدل طلبت من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس فتح بحث تحقيقي حول وفاة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.


وتابع أن هذا الطلب جاء “طبقا لأحكام الفصل 23 من مجلة (قانون) الإجراءات الجزائية”، وأن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس العاصمة “أذن لوكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس العاصمة بفتح بحث حول ظروف وملابسات تلك الوفاة”.
وكان السبسي (93 سنة آنذاك) قد توفي يوم 25 يوليو من العام 2019 على الساعة العاشرة و25 دقيقة صباحا بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة بعد ساعات من نقله إليها.
وأعلنت الرئاسة التونسية في ذلك الوقت أن الرئيس الراحل كان قد غادر يوم الأول من يوليو نفس المستشفى العسكري “بعد تلقيه العلاج اللازم وتعافيه من وعكة صحية حادة”.
كما سبق للرئيس الراحل أن تنقل يوم الجمعة 21 يونيو 2019 إلى المستشفى العسكري للقيام ببعض التحاليل إثر تعرّضه “لوعكة صحية خفيفة”، ثم غادر المستشفى “في صحة جيّدة”، بحسب ما ذكرته في وقتها الناطقة الرسمية باسم الرئاسة التونسية.
وأثارت وفاة الرئيس السابق الباجي قائد السبسي جدلا واسعا في البلاد عندما تحدثت النائبة عن “نداء تونس” فاطمة المسدي، خلال جلسة برلمانية خُصصت لتأبينه عن “إمكانية تعرض السبسي للتسمم”، وطالبت بضرورة الكشف عن ملفه الصحي.
وكان السبسي قد تولى منصب الرئيس في تونس بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية للعام 2014 على حساب منافسه المنصف المرزوقي.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *