Connect with us

فلسطين

جيش الاحتلال يستعرض عملياته العلنية والسرية في عام 2021

رام الله- “القدس” دوت كوم- استعرض جيش الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، عملياته العلنية وبعض الأرقام عن معلومات سرية نفذها على عدة جبهات خلال عام 2021.

وبحسب البيان الذي نشر بلغات مختلفة منها العربية، فإنه من خلال جبهة غزة، تم استكمال إقامة الحاجز الأمني الذكي على طول حدود القطاع بعد 3.5 سنوات، حيث يتضمن العائق قدرات متقدمة ومئات من الكاميرات والرادارات وأجهزة الاستشعار والانذار. كما قال.

وبين أنه في الفترة التي أعقبت عملية “حارس الأسوار/ العدوان الأخير على غزة” منذ (أكثر من ستة أشهر) أطلقت 5 قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف، لافتًا إلى أن ذلك هو المؤشر الأدنى مقارنةً بعدد الصواريخ التي أطلقت من غزة بعد الحملات العسكرية الماضية.

واعتبر أن هذه المؤشرات هي “نتاج واضح لتغيير سياسة إسرائيل منذ انتهاء العملية والقائمة على ردع الأعداء من جانب وتطوير السياسة المدنية من جانب آخر”. وفق نص البيان.

وبشأن جبهة الضفة الغربية، لفت إلى أنه تم ضبط 397 قطعة سلاح وتم إغلاق 9 ورشات لتصنيع الأسلحة بالاضافة إلى مصادرة أموال مخصصة لتمويل نشاطات بقيمة 11,386,270 شيكل، كما زاد عدد المعتقلين وبلغ 2,288 وصفهم بـ “المخربين”.

وبين أنه طرأت زيادة في العمليات ضد الإسرائيليين في الضفة الغربية مقارنة بالعام 2020، حيث بلغت 100 عملية من بينها 29 عملية خلال عملية “حارس الأسوار/ العدوان على غزة”، أدت لمقتل اسرائيليين خلال العام بأكمله.

وعلى جبهة لبنان، تم اطلاق 31 صاروخًا وقذيفة من لبنان نحو المناطق الإسرائيلية في العام الأخير، مشيرًا إلى أنه تم الرد عليها بنحو 15 صاروخًا من الطائرات المقاتلة ونحو 200 قذيفة مدفعية.

وأشار إلى تم احباط 9 محاولات للتسلل من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية، بالإضافة إلى زيادة النشاطات لاحباط تهريب الأسلحة والمخدرات من لبنان نحو إسرائيل، حيث تم ضبط 120 كيلوغرام من المخدرات و 75 مسدسًا.

وعلى الجبهة السورية، تم استهداف العشرات من الأهداف في ما يسمى “المعركة ما بين الحروب”، كما تم احباط محاولة واحدة للتسلل من الأراضي السورية نحو إسرائيل.

وأشار بيان جيش الاحتلال، إلى أن قواته الجوية نفذت أكثر من 1000 طلعة جوية بشكل عام على الجبهات المختلفة، في حين أن سلاح البحرية نفذ 100 عملية من بينها العشرات من العمليات الخاصة.

اكمل القراءة
Advertisement
اضغط للتعليق

أترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *